دراسة الجامعة بدون شهادة YOS في تركيا

دراسة الجامعة بدون شهادة YOS في تركيا

دراسة الجامعة بدون شهادة YOS في تركيا

7,132
هل من الممكن الدراسة في الجامعات بدون شهادة ثانوية في تركيا؟ ما هي الشروط؟ وما هي الاختصاصات المتاحة؟ تعرف على التفاصيل:

كيفية الدراسة في الجامعة بدون شهادة الثانوية في تركيا أو دون الحصول على شهادة اليوس أو بوجود واحدة من هاتين الشهادتين من الأمور التي تشغل عقول الطلاب الأجانب في تركيا، تابعوا معنا التفاصيل عبر مقالنا التالي في منصة الدارسة.

 
 

هل يمكن دراسة الجامعة بدون الشهادة الثانوية في تركيا؟

لا يمكن للطلاب الأجانب التسجيل في الجامعات التركية العامة منها أو الخاصة دون الحصول على الشهادة الثانوية، فهي من الشروط الأساسية للدراسة الجامعية، يضاف إليها بعض الوثائق الشخصية مثل جواز السفر أو صورة عن الإقامة.

هل يمكن دراسة الجامعة في تركيا بدون شهادة YOS؟

تشترط كثير من الجامعات الحكومية في تركيا على الطلاب الحصول على شهادة اليوس من أجل الدراسة في كلياتها وتخصصاتها المتنوعة في مرحلة البكالوريوس، وتختلف معايير القبول الجامعي من كلية إلى أخرى.

لكن شهادة اليوس ليست شرطاً أساسياً من شروط التسجيل في الجامعات الخاصة في تركيا، ويمكن الاستغناء عنها عند تقديم الأوراق، بل تكتفي كثير من هذه الجامعات الخاصة بالشهادة الثانوية فقط.

الدراسة في الجامعة بدون شهادة الثانوية في تركيا

الاختصاصات التي يمكن دراستها بدون شهادة YOS

الدخول إلى امتحان اليوس شرط أساسي وضعته مؤسسة التعليم العالي في تركيا للمرة الأولى في العام 1981 بالنسبة للطلاب الأجانب عند التسجيل في الجامعات الحكومية، فقد كان ينظم سنوياً بشكل موحد في كل الجامعات تحت إشراف مؤسسة التعليم العالي التركية.

لكن مع تبدل القرارات وحصول الجامعات الحكومية على نوع من الاستقلالية في الإدارة بدأت كل جامعة تنظم امتحان اليوس بشكل مستقل عن الأخرى، وفيما يتعلق بالجامعات الخاصة فيمكن اختيار التخصص الجامعي المناسب ودراسته دون الدخول إلى امتحان اليوس.

الجامعات التي تقبل التسجيل بدون شهادة YOS

هناك كثير من الجامعات الخاصة تستقبل الطلاب الأجانب للدراسة في تركيا وجامعاتها بدون شهادة اليوس، ومن أبرز هذه الجامعات ما يلي:

متطلبات تعديل شهادة الثانوية في تركيا

يمكن للطلاب الأجانب التسجيل في الجامعات الحكومية والخاصة في تركيا عن طريق الشهادة الثانوية دون الدخول إلى امتحان اليوس، لكن قبل التسجيل لا بد من تعديل الشهادة الثانوية في المؤسسات ذات الصلة في تركيا، وهنا ينبغي للطلاب مراجعة مديرية التربية في الولايات التي يقيمون فيها، واصطحاب الشهادة الثانوية وكشف العلامات مع صورة عن الإقامة أو جواز السفر من أجل التقدم لتعديل شهادة الثانوية في تركيا، ويمكن للطلاب الأجانب خارج تركيا التقدم بطلب للسفارة التركية في البلد الذي يقيمون فيه.  

خدمات تعديل شهادة الثانوية بواسطة منصة الدراسة

بواسطة فريق متخصص في القبولات الجامعية والاستشارات التعليمية يمكن تقديم كافة الخدمات المتعلقة بتعديل الشهادات في تركيا بالنسبة للطلاب الأجانب، سواء كانت الشهادة ثانوية أو جامعية، حيث يعمل فريق منصة الدراسة على تعديل الشهادات الثانوية والجامعية بشكل احترافي، ويقوم بتقديم الأوراق بشكل كامل من أجل تسريع عملية المعادلة.

التسجيل في الجامعات التركية بدون شهادة ثانوية

خدمات التسجيل في الجامعات التركية بواسطة منصة الدراسة

منصة الدراسة الرائدة في تسجيل الطلاب الأجانب في الجامعات التركية وضمان المقاعد الجامعية لهم تعمل على تأمين كافة الاحتياجات التعليمية للطلاب الأجانب في تركيا، حيث تقدم خدمات التسجيل في مختلف الكليات والمعاهد ضمن الجامعات التركية، وتقدم الاستشارات التعليمية اللازمة في اختيار التخصص الجامعي المناسب في جميع المراحل الدراسية.

نتابع في منصة الدراسة كافة إجراءات التسجيل، ونصحب الطلاب إلى الجامعات من أجل تثبيت التسجيل النهائي والحصول على البطاقة الجامعية، ونؤمن لهم خدمات السكن الجامعي المناسب والقريب من الجامعة.

 

تحرير: منصة الدراسة©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!