دورات لغة تركية في إسطنبول

دورات لغة تركية في إسطنبول

دورات لغة تركية في إسطنبول

1,156
تعرف على أفضل المعاهد والدورات لتعلم اللغة التركية في إسطنبول، وعلى طرق الحصول على شهادة التومر، وهي الشهادة التي تُمنح للطالب بعد اجتياز اختبار في اللغة التركية، وتعرف على خدمات منصة الدراسة في هذا الخصوص.

سوف نتحدث في هذا المقال على أهمية الحصول على شهادة التومر في تركيا، وأهم الدورات التدريبية التي تقيمها المراكز التعليمية في تعلم اللغات، وسنتطرق إلى مضمون هذه الدورات وتفاصيل المستويات التعليمية والمدة الزمنية التي تستمر فيها مدة الدراسة، والخدمات التي تقدمها منصة الدراسة للطلاب الراغبين بتعلم اللغة التركية وغيرها من اللغات الأجنبية.

 
 

أهمية تعلم اللغة التركية والحصول على شهادة التومر

من أكبر العوائق التي تعترض طريق المغتربين في تركيا ومختلف دول العالم هي تعلم اللغات الأجنبية، وعندما يتعلق الأمر باللغة التركية قد يبدو الأمر معقداً بشكل أكبر، بسبب عدم وجود خلفية لهذه اللغة في ذهن الطلاب مثل اللغات الإنكليزية أو الفرنسية، لكن بالنظر إلى مضمون اللغة التركية تجد أن عدداً كبيراً من المفردات في هذه اللغة ذات أصول عربية، ويسهل حفظها وتعلمها بالنسبة للطلاب العرب.

تتضمن اللغة التركية أهمية كبيرة بالنسبة للطلاب العرب، فتعلم هذه اللغة يحقق فوائد عديدة ويفتح أبواباً كثيرة من حيث الحصول على التعليم المثالي وإيجاد فرص العمل المناسبة والاستفادة من فرصة الاندماج مع المجتمع التركي.

فالحصول على شهادة التومر التي تدل على إتقان اللغة التركية بشكل واف يعد شرطاً أساسياً في الالتحاق بالجامعات التركية في مرحلة البكالوريوس والدراسات العليا، وكذلك يلعب إتقان اللغة التركية دوراً مهماً في توفير فرص العمل المتنوعة ضمن قطاعات عامة وخاصة مختلفة في تركيا.

من ناحية أخرى إتقان اللغة التركية والحصول على شهادة التومر تسهل على الطلاب الأجانب عملية الاندماج مع المجتمع التركي، ومعرفة الثقافة العامة التي يتمتع بها الشعب التركي، ويتيح لك التعرف على عادات الأتراك وتقاليدهم عن قرب.

تستطيع أيضاً من خلال تعلم اللغة التركية الاشتراك في المناقشات والندوات التي تدور ضمن الأوساط الثقافية، وحل كافة المعاملات ضمن الدوائر الرسمية بسهولة تامة.

دورات لغة تركية في إسطنبول

لمحة عن دورات اللغة التركية المعتمدة

تقيم المراكز التعليمية دورات لتعلم اللغة التركية في إسطنبول وغيرها من الولايات الأخرى، وغالباً ما تستخدم هذه المراكز المناهج ذاتها في تدريس الطلاب أصول تعلم اللغة التركية، وتبعاً لهذا المنهاج فإن تعلم اللغة التركية يكون عبر 6 مستويات دراسية، تنقسم إلى 3 مراحل نفصلها على الشكل التالي:

  • المرحلة الأولى

تشتمل المرحلة الأولى في تعلم اللغة التركية على المستوى (A1-A2)، ومن خلال هذين المستويين يتلقى الطلاب تعليماً أكاديمياً من الصفر، وتستمر لمدة شهرين تقريباً، حيث يدرس الحروف الأبجدية وأساسيات اللغة التركية من الأرقام والأيام والأشهر والقواعد البسيطة التي يكثر استخدامها في الكلام، مثل تكوين الجمل الفعلية الاسمية البسيطة، والقواعد المتعلقة بالأزمنة، وبعض العبارات التي تتعلق بالحياة العامة، وهنا يستطيع الطلاب قراءة المتون القصيرة السهلة، وكتابة بعض الجمل والكلمات بشكل مبسط، وفهم بعض العبارات والتعابير المستخدمة في الحياة اليومية، والتحدث بشكل بطيء.

  • المرحلة الثانية

تتكون المرحلة الثانية في تعلم اللغة التركية على المستوى (B1 B2)، حيث يتلقى الطلاب الأصول والقواعد بشكل مفصل أكثر من المرحلة الأولى، ويتعلم الطلاب القواعد التي تتعلق باللواحق والضمائر والأزمنة والأحوال والظروف والمعارف والنكرات، وغير ذلك من التفاصيل الأخرى ذات الصعوبة المتوسطة.

تستمر المرحلة الثانية في تعلم اللغة التركية شهران من الزمن أيضاً، وفي نهاية هذه المرحلة يتوقع من الطلاب التحدث بطلاقة أكثر، والتعبير عن التطلعات والاهتمامات الخاصة به، وفهم النصوص المكتوبة بسهولة أكثر، ومتابعة المناقشات العامة التي تدور خلف كاميرات التلفاز وعلى أروقة المنتديات الثقافية، ويمكن أيضاً التواصل بسهولة مع الشريحة التركية التي تعيش معها ضمن المجتمع التركي.

  • المرحلة الثالثة

تتضمن المرحلة الثالثة المستوى الخامس والسادس (C1 ,C2) الذي تستمر مدة الدراسة فيه إلى مدة شهرين تقريباً، ويصل فيه الطلاب إلى درجة إتقان اللغة التركية قراءة وكتابة محادثة، ويتمكنون من قراءة وفهم الكتب الدراسية والمناهج الجامعية، ويستطيعون التحدث بطلاقة تامة مع كافة الفئات والشرائح ضمن المجتمع التركي.

تجدر الإشارة إلى أن الانتقال بين المستويات التعليمية في تعلم اللغة التركية يكون عبر اجتياز الامتحان الذي يكون بعد نهاية كل مرحلة من مراحل التعليم، وبالنسبة للدراسة في الجامعات التركية يجب على الطلاب الحصول على شهادة C1 التي تعد شرطاً للدراسة الجامعية في تركيا.

أفضل معاهد تعليم اللغة التركية في إسطنبول

هناك كثير من المعاهد والأكاديميات المتخصصة في تعليم اللغة التركية للطلاب الأجانب والدوليين الراغبين بالدراسة في الجامعات التركية، ومن أبرز تلك المعاهد أكاديمية HIGHWAY ACADEMY التي تصنف من أفضل المراكز التعليمية في إسطنبول، فهي تقدم مستويات تعليمية راقية في تعليم اللغات الأجنبية، وتمتلك كوادر تدريسية ذات خبرة كبيرة، ولديها صفوف نموذجية مجهزة بأفضل التقنيات التكنولوجية.

علاوة على ذلك هناك كثير من الجامعات الخاصة والعامة في تركيا تخضع الطلاب لكورسات تعليمية، من خلال إقامة دورات تومر في إسطنبول من أجل تعليم اللغة التركية لمدة سنة كاملة قبل الانتقال للدراسة الجامعية، بالتعاون والتنسيق مع مراكز تومر لتعليم اللغات الأجنبية.

هل يمكن تعلم اللغة التركية أونلاين؟

يمكن دراسة اللغة التركية في إسطنبول عبر التعليم عن بعد (أونلاين) وبشكل مجاني من خلال متابعة بعض الصفحات التي تعنى بتقديم دروس لتعلم اللغة التركية على وسائل التواصل الاجتماعي، ويمكن حضور دورات لغة تركية أونلاين أيضاً عبر مقاطع اليوتيوب التي تكثر فيها دروس تعليم اللغات من الألف إلى الياء عبر سلسلة متواصلة تستمر من الصفر إلى درجة إتقان اللغة التركية.

يمكن حضور الدورات التدريبية التي تقيمها بعض معاهد اللغة التركية في إسطنبول عبر نظام التعليم عن بعد، لا سيما بالنسبة للطلاب الذين يعيشون في ولايات أخرى بعيدة عن إسطنبول.

بالإضافة إلى الدورات التي تقام أونلاين والصفحات على وسائل التواصل الاجتماعي والقنوات التي تدرس اللغة التركية عبر اليوتيوب، هناك بعض التطبيقات المتوفرة على متجر الغوغل بلي، والتي تتيح تعلم التركية ومختلف اللغات الأجنبية، ومن أبرز هذه التطبيقات: MemriseDuolingo - Italki

دورات تومر في إسطنبول

رسوم وأسعار دورات اللغة التركية في إسطنبول

تختلف الرسوم الدراسية في المعاهد والأكاديميات التي تقيم دورات تعليم اللغة التركية، حيث يتم حساب رسوم التعليم وفقاً لكل مرحلة دراسية، وتختلف تبعاً للمنهاج المستخدم في التعليم، ويمكن الحصول على معلومات أكثر حول رسوم أسعار دورات اللغة التركية في إسطنبول عبر التواصل مع فريق الاستشارات التعليمية في منصة الدراسة.   

العروض والخصومات التي تقدمها منصة الدراسة لتعلم اللغة التركية

للباحثين عن دورات لغة تركية في إسطنبول من الطلاب العرب تقيم منصة الدراسة عديد الكورسات من أجل تعلم اللغة التركية وغيرها من اللغات الأجنبية، وتضع كثيراً من العروض والخصومات فيما يتعلق بالرسوم الدراسية وأجور هذه الدورات، ويمكن التعرف على هذه العروض من خلال التواصل مع فريق منصة الدراسة الاستشاري.

معلومات ومواضيع أخرى، تعرف عليها:

 

تحرير: منصة الدراسة©