دورات لغة إنجليزية في إسطنبول

دورات لغة إنجليزية في إسطنبول

دورات لغة إنجليزية في إسطنبول

1,956
تعرف على أفضل المعاهد والدورات لتعلم اللغة الإنجليزية في إسطنبول، وعلى طرق الحصول على شهادة التوفل، وخدمات منصة الدراسة للطلاب الراغبين بتعلم اللغة الإنجليزية في إسطنبول.

للراغبين بالاشتراك في دورات لغة إنجليزية في إسطنبول يمكن التعرف على أفضل المعاهد والأكاديميات المتخصصة بتعليم اللغات الأجنبية، والتفاصيل المتعلقة بمستويات تعليم اللغة الإنكليزية عبر مقالنا التالي في منصة الدراسة.

 
 

أهمية تعلم اللغة الإنجليزية

لا يخفى على أحد مدى الأهمية الكبيرة التي يتضمنها تعلم اللغة الإنكليزية في الوقت الراهن، فهي اللغة الأولى عالمياً من حيث الاستخدام، وهي اللغة الرسمية لـ 53 دولة حول العالم، ويتحدث بها نحو 400 مليون شخص حول العالم.

تتضمن اللغة الإنكليزية أهمية بالغة تعود ثمارها بالنفع الوفير بالنسبة للأفراد ضمن المجتمعات المعاصرة، فمن خلال إتقان اللغة الإنكليزية تستطيع تكوين علاقات واسعة مع الآخرين، وإنشاء شبكة من العلاقات التي تتيح لك القدرة على التبادل الثقافي بين الأفراد.

كذلك تتجلى أهمية تعلم الإنكليزية في القدرة على زيادة الثقافة والاطلاع على مختلف الوسائل الإعلامية المرئية والمسموعة والمكتوبة على المستوى العالمي، فكثير من الصحف والمجالات الدولية تعرض المحتوى الخاص بها باللغة الإنكليزية، وكثير من القنوات التلفزيونية والإذاعية تبرز برامجها المتنوعة باللغة الإنكليزية.

ما هي القيمة التي تُضيفها شهادة تعلم اللغة الإنجليزية (التوفل)؟

تعلم اللغة الإنكليزية والحصول بعد ذلك على شهادة التوفل يفتح لك آفاقاً متنوعة على جميع المستويات العلمية والدراسية والعملية، وغير ذلك من التفاصيل الأخرى المتعلقة بالحياة العامة.

تتجلى القيمة الكبيرة التي تضيفها شهادة التوفل في اللغة الإنكليزية في ضمان التحصيل العلمي المثالي، وتوفير العديد من فرصة الدراسة في أقوى الجامعات وأعلاها تصنيفاً على المستوى العالمي، فمن المعروف أن كثيراً من جامعات العالم تتخذ اللغة الإنكليزية لغة أساسية في تدريس المناهج العلمية، لا سيما في التخصصات الطبية والهندسية والعلمية بصورة عامة.

في سياق متصل يجد الطلاب الأكاديميون تعلم اللغة الإنكليزية حاجة ماسة بالنسبة لهم في دراساتهم وحياتهم الأكاديمية، فكثير من المقالات والأبحاث العلمية تنشر باللغة الإنكليزية، وبالنظر في شبكات الإنترنت ومتصفح الغوغل ترى أن كثيراً من المواقع الإلكترونية تعتمد على اللغة الإنكليزية في عرض بياناتها ومعلوماتها، ووفقاً لبعض الأرقام الصادرة هناك ما يقارب من 52% من إجمالي المواقع على شبكة الإنترنت تستخدم اللغة الإنكليزية في عرض محتواها.

تظهر قيمة إتقان اللغة الإنكليزية والحصول على شهادة التوفل جلية من الناحية العملية، حيث يساعدك تعلم الإنكليزية على الاستفادة من فرص العمل العديدة ضمن القطاعات المتنوعة، فكما هو معلوم لدى الجميع تعد اللغة الإنكليزية شرطاً أساسياً بالنسبة لأرباب العمل في توظيف الكوادر المتخصصة ضمن الشركات العامة والخاصة. 

دورات لغة إنجليزية في إسطنبول

لمحة عن دورات اللغة الإنجليزية المعتمدة

دورات اللغة الإنكليزية المعتمدة على المستوى العالمي تستخدم منهج التوفل في التعليم، وبناء على هذا المنهج يتم تعليم اللغة الإنكليزية على 6 مستويات وفق ما حدده الإطار الأوروبي المرجعي المشترك للغات الذي يرمز له بـ CEFRL، ويمكن شرح هذه المستويات الستة على الشكل التالي:

  • المستوى الأول التحضيري A1

تعد المرحلة التحضيرية هي المستوى المبتدئ في تعلم اللغة الإنكليزية، هنا يتعلم الطلاب الحروف والأرقام وأسماء الأيام والأشهر والفصول والقواعد البسيطة المتعلقة بالأزمنة خلال مدة تتراوح من 6 إلى 8 أسابيع تقريباً، وفي نهاية هذه المرحلة يستطيع الطالب استخدام بعض التعابير البسيطة كمحادثة، وقراءة بعض الجمل والمتون القصيرة، والكتابة ضمن حدود القواعد التي تعلمها.

  • المستوى الثاني المبتدئ A2

تستغرق مدة التعليم في هذا المستوى مدة شهرين تقريباً، وينتقل الطلاب إلى مرحلة متقدمة ضمن هذه المستوى في تعلم الإنكليزية، حيث يتعلم أصول القواعد بشكل معمق أكثر، ويتلقى مبادئ الإملاء بشكل مفصل، وبفضل دروس الاستماع التي يتلقاها الطلاب تحتفظ الذاكرة بكثير من الكلمات باللغة الإنكليزية، عندئذ يستطيع الطالب التفاعل مع المحيط حوله عبر المهارات اللغوية التي يتعلمها في هذه المرحلة، ويكون قادراً على فهم التعابير المتعلقة بالحياة العامة.

  • المستوى الثالث دون المتوسط B1

يعد هذا المستوى المرحلة دون المتوسطة في تعلم الإنكليزية، تستمر مدة 8 أسابيع، يتخطى الطلاب المبادئ والأساسيات العامة في التعلم، ويدخل في تفاصيل أعمق من حيث الأزمنة والظروف وغير ذلك من المسائل المتعلقة بالقواعد، ويكتسب الطلاب في نهاية المرحلة مهارات أكبر وقدرات أعلى من حيث القراءة والكتابة والتوصل مع الآخرين.

  • المستوى الرابع المتوسط B2

يسجل الطلاب في المرحلة الرابعة من تعلم اللغة الإنكليزية تقدماً ملحوظاً، ينتقلون في هذه المرحلة إلى المستوى المتوسط الذي يستمر لمدة شهرين أيضاً، لكن بفضل المتون التي قرأها والقواعد التخصصية التي تعلمها في هذه المرحلة، يتاح للطلاب مشاركة الأفكار والتحدث بحرية أكبر، وممارسة بعض الأعمال ضمن تخصصات معينة، ويتمكنون من فهم بعض النصوص المعقدة، والدخول في نقاشات معينة ضمن إطار محدد، وشرح وجهات النظر حول موضوعات حياتية متنوعة.

  • المستوى الخامس المتقدم C1

المستوى الخامس هو المستوى المتقدم الذي يستمر لمدة شهرين، ويتعلم فيه الطلاب المسائل التفصيلية الخاصة التي يجب على المتخصصين باللغة الإنكليزية تعلمها من حيث القواعد والإملاء والمحادثة.

يتمكن الطالب في نهاية المستوى الخامس إنشاء جمل طويلة إملائياً، والدخول في نقاشات حول موضوعات أكاديمية مختلفة، ويمتلكون القدرة العالية على التعبير عن آرائهم ومعتقداتهم بحرية كبيرة وطلاقة، ويستطيعون الاستماع للنشرات الإخبارية بسهولة تامة.

  • المستوى السادس فوق المتقدم C2

هو المستوى الاحترافي الذي يتمكن فيه الطلاب التحدث باللغة الإنكليزية مثل السكان الأصليين، ويستطيعون كتابة الأبحاث العلمية بسهولة تامة، ويصل الطالب في نهاية هذه المرحلة إلى أعلى مستويات اللغة الإنكليزية.

أفضل معاهد تعليم اللغة الإنجليزية في إسطنبول

تمتلك مدينة إسطنبول باقة من أفضل المعاهد المتخصصة في تعليم اللغة الإنكليزية، وتقام في أغلب جامعاتها العامة والخاصة دورات تعليم للغة الإنكليزية التي تعقد بالتعاون والتنسيق مع مراكز التومر الخاصة بتعليم اللغات الأجنبية في تركيا.

لكن النقطة المثيرة للاهتمام هو ذلك الاهتمام الكبير الذي تبديه أكاديمية HIGHWAY ACADEMY للطلاب في تعلم اللغة الإنكليزية، حيث تعد هذه الأكاديمية من أفضل المراكز التعليمية المتخصصة بتعليم اللغات الإنكليزية والتركية للطلاب العرب، حيث تستخدم المنهاج المتبعة ضمن الإطار الأوروبي المرجعي المشترك للغات، ويزود الطلاب بالمهارات اللازمة على اجتياز امتحان التوفل، والحصول على الشهادة التي تؤهلك للدراسات الجامعية، وتفتح لك آفاقاً رحبة على المدى البعيد.   

هل يمكن تعلم اللغة الإنجليزية أونلاين؟

لم يعد الحضور ملزماً في التعليم في الوقت الحالي، فمن خلال التقنيات التكنولوجيا المستخدمة ومع تطور وسائل التعليم المتاحة بات من الممكن جداً حضور دورات توفل في إسطنبول أونلاين، حيث تنظم كثير من المعاهد دورساً عبر نظام التعليم عن بعد، وتتيح إمكانية التواصل عبر القنوات المتاحة مع الأساتذة المتخصصين وتلقي التحصيل العلمي المثالي.

ومن بين أهم المراكز التي تقدم تعليم اللغة الإنكليزية أونلاين أكاديمية HIGHWAY ACADEMY التي تمتلك نخبة من أهم الهيئات التدريسية، وتعمل وفق أحدث الأنظمة التكنولوجية التي تضمن تعليماً مثالياً للطلاب.

دورات توفل في إسطنبول

رسوم وأسعار دورات اللغة الإنجليزية في إسطنبول

تختلف أسعار دروس اللغة الإنجليزية الخاصة حسب مستوى اللغة التي يمتلكها الطالب والمستوى الأكاديمي الذي يمتلكه المدرس بصورة عامة، حيث تتراوح رسوم الدورة لكل ساعة في عام 2023 بين 250 ليرة تركية و500 ليرة تركية.

أما متوسط ​​أسعار معاهد اللغة الإنجليزية في إسطنبول والمناطق المحيطة بها فهي تختلف وفقاً للمستويات التعليمية، وهي موضحة في الجدول أدناه:

المستوى

الحد الأدنى للرسوم الدراسية

الحد الأقصى للرسوم الدراسية

المستوى الأول A1

5500 ليرة تركية

8000 ليرة تركية

المستوى الثاني A2

11000 ليرة تركية

16000 ليرة تركية

المستوى الثالث B1

13500 ليرة تركية

24000 ليرة تركية

المستوى الرابع B2

15000 ليرة تركية

30000 ليرة تركية

المستوى الخامس C1

16500 ليرة تركية

36000 ليرة تركية

المستوى السادس C2

18000 ليرة تركية

40000 ليرة تركية

 

العروض والخصومات التي تقدمها منصة الدراسة لتعلم اللغة الإنجليزية

تقيم منصة الدراسة دورات تعليم لغات بالنسبة لطلاب العرب بالتعاون والتنسيق مع أكاديمية HIGHWAY ACADEMY الذي تقدم مستويات راقية في تعليم اللغات للطلاب في مختلف الأعمار والجنسيات.

وتقدم منصة الدراسة العديد من العروض وتوفر المزيد من الخصومات للراغبين بدراسة اللغة الإنجليزية في إسطنبول، حيث تمنح الطلاب فرصة تعلم اللغة الإنكليزية بخضم ما يقارب من 50% من قيمة الرسوم، لمزيد من المعلومات حول التسجيل والرسوم الدراسية وللتعرف على العروض الخصومات يمكن التواصل مع فريق الاستشارات التعليمية في منصة الدراسة.

معلومات ومواضيع أخرى، تعرف عليها:

 

تحرير: منصة الدراسة©