دليل تعلم اللغة الانجليزية في تركيا

دليل تعلم اللغة الانجليزية في تركيا

دليل تعلم اللغة الانجليزية في تركيا

290
دليلك لتعلم اللغة الانجليزية في تركيا، ما هو متوسط تكاليف دراسة اللغة الانجليزية في تركيا وما هي أفضل مراكز تعليم اللغة الإنجليزية في تركيا.
 
 

لماذا أحتاج أن أتعلم اللغة الإنجليزية؟

اكتسبت اللغة الإنجليزية أهميتها عالمياً بكونها أكثر اللغات المستخدمة حول العالم، إذ يتجاوز عدد الناطقين بها نسبة الـ 25% من البشر، كما أنها تعتبر اللغة الرئيسية لكثير من المراجع العلمية في مختلف المجالات، مثل التكنولوجيا والطب وغيرها، إضافة إلى أنها اللغة الرسمية لكثير من الدول حول العالم.

ويزداد عدد المقبلين على تعلم اللغة الإنجليزية من غير الناطقين بها في مختلف دول العالم، كذلك فإن اللغة الإنجليزية تتربع على عرش اللغات التي يزداد الإقبال على تعلمها عالمياً.

وعلى إثر ذلك تجد أن الذي يتقن اللغة الإنجليزية يكون على سلم الأولويات بقبوله في المنح الدراسية أو الدراسات العليا المختلفة، وكذلك في سباقات الوظائف حول العالم، كما أن إجادة اللغة الإنجليزية في كثير من الأحيان تكون شرطاً من شروط القبول للتوظيف أو الدراسة.

ومن هنا كانت اللغة الإنجليزية هي لغة العصر، وأصبح لها امتحان دولي متعارف عليه عالمياً، يتمثل بالتوفل والآيلس TOFEL, IELTS، إضافة إلى مراكز دولية ومناهج عالمية لتعليمها في معظم دول العالم.

أهمية تعلم اللغة الانجليزية للدراسة وسوق العمل

ترتبط اللغة الإنجليزية بالدراسة بشكل أساسي في كثير من التخصصات، حيث تعد المراجع الأساسية لتلك المجالات العلمية حصراً باللغة الإنجليزية، كما أن الحجم الهائل للبحوث والدراسات حول العالم في شتى المجالات ومختلف التخصصات يكون معظمه باللغة الإنجليزية.

لذلك يكون أحد شروط القبول في المنح الدراسية أو الكثير من التخصصات في الجامعات حول العالم هو أن يجيد الطالب اللغة الإنجليزية.

وبالنسبة لسوق العمل فإن معظم علاقات ريادة الأعمال وتسويق المنتجات والخدمات والسلع عالمياً، والتعاون التجاري والاستيراد والتصدير يعتمد اللغة الإنجليزية كلغة تواصل رئيسية، لذلك تعتبر معرفة إجادة اللغة الإنجليزية ميزة أساسية للموظفين لدى الشركات حول العالم.

هل اللغة الانجليزية صعبة؟

تختص اللغة الإنجليزية بقواعدها ومصطلحاتها وسماتها التي تميزها عن باقي اللغات الإنسانية، إذ تُعد لغة تاريخية ذات أصول وجذور حضارية، فهي احدى اللغات المنبثقة عن اللغة الجرمانية الغربية ذات الحروف اللاتينية.

وبسبب انتشارها بشكل كبير، ومحتواها الغزير من المنشورات والكتب وأفلام السينما والمسلسلات، ومراكز التعليم حول العالم، تعتبر الإنجليزية من أسهل اللغات في التعلم، إلا أن اتقانها يحتاج إلى مزيد من الجهد والتركيز والدراسة.

اللغة الانجليزية

مستويات اللغة الإنجليزية

تصنف مستويات اللغة الإنجليزية حسب عدة معايير، أهمها:

  • مستوى إجادة اللغة الإنجليزية محادثة

يجيد متقن هذا المستوى من اللغة الإنجليزية بإحداث بيئة اتصالية تفاعلية بينه وبين الأشخاص الآخرين باللغة الإنجليزية، ويتم ذلك من خلال التحدث والرد مع الفهم الكامل والإدراك، وذلك عبر استخدام الألفاظ السليمة والجمل والمصطلحات المناسبة أثناء المحادثة.

  • مستوى إجادة اللغة الإنجليزية قراءة

يستطيع مجيد هذا المستوى البحث عن البيانات والمعلومات واستخراجها من أمهات الكتب والمراجع باللغة الإنجليزية، مع فهم المغزى من المحتوى المكتوب باللغة الإنجليزية.

  • مستوى إجادة اللغة الإنجليزية كتابة

يكون مجيد هذا المستوى من الإنجليزية قادراً على كتابة الصياغة المناسبة باللغة الإنجليزية للمفاهيم المختلفة من اللغات الأخرى مع مراعاة خصائص كل لغة على حدى والقدرة على التوفيق ما بينهما.

أيضاً يتم تصنيف مستويات اللغة الإنجليزية بشكل عام حسب التحصيل العام من اللغة إلى، مبتدئ، متوسط، جيد، جيد جداً، وممتاز، وهنالك تصنيفات أخرى لمستويات اللغة الإنجليزية خاصة بمستويات تعلمها، ويأتي ذلك من خلال المناهج المعتمدة، حيث على سبيل المثال يعتمد برنامج التوفل الأمريكي لتعليم اللغة الإنجليزية على 12 مستوى تعليمي، وهنالك برامج تعليمية أخرى للإنجليزية تعتمد 7 مستويات أو أكثر.

هل أحتاج اللغة الإنجليزية في تركيا؟

نظراً لكون تركيا دولة تجارية ذات حجم صادرات هائل، ودولة منتجة لكثير من السلع والمنتجات العالمية، إضافة إلى كونها إحدى أهم الدول السياحية في العالم، فإن السوق التركي يحتاج دوماً إلى الكثير من متقني اللغة الإنجليزية، حيث كثير من الوظائف التي يتم الإعلان عنها من قبل الشركات العاملة في البلاد تشترط التحدث باللغة الإنجليزية.

لذلك فإنه على صعيد العمل والتعلم في تركيا فإن اللغة الإنجليزية يحتاجها الفرد بقوة، لكن على صعيد الحياة اليومية والتعامل مع الشعب التركي فإنه مع الأسف لا يحتاج الشخص للغة الإنجليزية، وذلك لأن الشعب التركي بشكل عام لا يتحدث اللغة الإنجليزية.

هل يوجد مدارس وجامعات تدرس باللغة الإنجليزية في تركيا؟

تنتشر المعاهد والمراكز التي تقوم بتعليم اللغة الإنجليزية في تركيا، منها ما هو مراكز خاصة ومنها مراكز ثقافية تابعة لكثير من المؤسسات الدولية والدول الناطقة باللغة الإنجليزية.

وتُعرَف تركيا كذلك بالمدارس الدولية التي تقوم بالتعليم باللغة الإنجليزية أو تكون اللغة الإنجليزية احدى لغات التعليم الرئيسية ضمن مناهجها الدراسية المقدمة للطلاب.

ويتوفر في معظم الجامعات التركية الحكومية والخاصة أقسام لآداب اللغة الإنجليزية، وأخرى لتعليم اللغة الإنجليزية، إضافة إلى تخصصات مختلفة تدرس باللغة الإنجليزية إلى جانب اللغة التركية.

تعلم اللغة الانجليزية

أفضل مراكز تعليم اللغة الانجليزية في تركيا

تعد المراكز الدولية التي تتبع للدول الرئيسية الناطقة باللغة الإنجليزية مثل "amideast" والمركزالثقافي البريطاني احدى أهم المراكز التي تمنح دروساً معتمدة دولياً لتعلم اللغة الإنجليزية في تركيا.

وتنضم لقائمة أفضل المراكز التي تُعلم اللغة الإنجليزية في تركيا أقسام اللغة الإنجليزية في الجامعات التركية المختلفة، إضافة إلى المراكز والمعاهد الخاصة المنتشرة في جميع أنحاء البلاد.

تكاليف دراسة اللغة الانجليزية في تركيا

يختلف متوسط تكاليف دراسة اللغة الإنجليزية في تركيا حسب متغيرات عدة، حيث ان تكاليف دراسة الإنجليزية في الجامعات يختلف عن المراكز والمعاهد، وكذلك في الجامعات الحكومية عن الجامعات الخاصة.

إلا أنه وبشكل عام تعد الدراسة في تركيا لجميع التخصصات بما فيها دراسة اللغة الإنجليزية من الأسعار المتوسطة، وهنا تعمل منصة الدراسة في تركيا على توفير قبولات جامعية مضمونة وبأسعار منافسة لدراسة اللغة الإنجليزية في أفضل الجامعات التركية ذات التصنيف الجيد محلياً ودولياً.