دراسة ادارة الصحة في تركيا 2020

دراسة ادارة الصحة في تركيا 2020

دراسة ادارة الصحة في تركيا 2020

705

تتعرف في هذا المقال عن أهم المعلومات المتعلقة بدراسة ادارة الصحة في تركيا وتكالفيها ومجالات العمل فيها وأهم التخصصات والجامعات التركية لدراسة الادارة الصحية..

 

مميزات دراسة تخصص إدارة الصحة في تركيا؟

تولي الجامعات التركية عناية بالغة بتخصص إدارة الصحة، نظراً للانفتاح الكبير والتجربة الرائدة لتركيا في النظام الصحي في المستشفيات والمراكز الصحية، وتركز المهمة الأساسية لبرنامج إدارة الصحة في الجامعات التركية على توفير قوى عاملة متخصصة تلبي الطلبات المتزايدة على إدارة المؤسسات الصحية وما يرتبط بالعملية الطبية عموماً، كما تتميز البرامج التركية بتركيزها على تعليم الأساسيات والتطبيقات والمبادئ الاقتصادية للإدارة لتتلاءم الأطر الإدارية مع الفكر التحليلي والعمل الجماعي.

ماهي عدد سنوات دراسة إدارة الصحة في تركيا؟

عدد سنوات دراسة تخصص إدارة الصحة في تركيا أربع سنوات، وإذا لم يحمل الطالب شهادةَ لغةٍ عند دخول التخصص فإن المدة تزيد سنة واحدة، وهي بمنزلة سنة تحضيرية للغة.

ماهي شروط دراسة إدارة الصحة في تركيا؟

تختلف الشروط باختلاف الجامعات، فبعض الجامعات الحكومية تشترط على الطلاب الراغبين في دراسة تخصص إدارة الصحة اختبار قدرات، مثل اختبار القدرات التركي اليوس، أو اختبار القدرات الأمريكي السات، إضافة إلى وجود شهادة الثانوية، وعند اختيار لغة الدراسة بالإنكليزية فيشترطون وجود التوفل، واختبار كفاءة اللغة التركية التومر إذا كانت لغة الدراسة بالتركية.

أما شروط دراسة إدارة الصحة في الجامعات الخاصة في تركيا، فإنها لا تشترط على الطلاب أي شروط إضافية، فيكفي وجود شهادة الثانوية، وعند اختيار لغة الدراسة بالإنكليزية فيشترطون وجود التوفل، واختبار اللغة التركية التومر إذا كانت لغة الدراسة بالتركية.

ماهي تكاليف دراسة إدارة الصحة في تركيا؟

ما هو معدل قبول إدارة الصحة في تركيا؟

هناك جامعات تشترط تحقيق معدل معين، وعند التقدم على المنح فبعضها تشترط الحصول على معدل أعلى من المطلوب في القبولات غير المدرجة بالمنح، أما الجامعات الخاصة فمعظمها لا تشترط معدلاً عالياً.

هل دراسة إدارة الصحة صعبة في تركيا؟

بما أن تخصص الإدارة الصحية لا غنى عنه في ظل وجود المنشآت والمؤسسات الطبية والصحية، فإن التخصص يحتاج إلى التركيز والتعب لأن المسؤوليات المنوطة به مسؤوليات دقيقة.

دراسة إدارة الصحة في تركيا باللغة الإنجليزية

يعد تخصص الإدارة الصحية في تركيا مما يدرس باللغة التركية، ويندر وجود التخصص باللغة الإنكليزية، وحدها جامعة الشرق الأدنى في جمهورية شمال قبرص التركية تدرس التخصص باللغة الإنكليزية.

ماهي الجامعات التي تدرس إدارة الصحة في تركيا؟

معظم الجامعات تدرس تخصص إدارة الصحة/ ومنها جامعة اجي بادم وجامعة افيون قرة حصار للعلوم الصحية وجامعة اكسراي  وجامعة أنقرة وجامعة يلدريم بيازيد وجامعة أردهان وجامعة اوراسيا وجامعة بهتشة شهير وجامعة باندرما 17 ايلول وجامعة باشكنت وجامعة بايبورت وجامعة بيكنت وجامعة بزمي عالم وجامعة البيروني وجامعة شرق البحر المتوسط وجامعة اسكي شهير عثمان غازي وجامعة غيرنة الامريكية وجامعة غوموش هانة وجامعة هيتت وجامعة إسطنبول اريل وجامعة إسطنبول ايدن وجامعة إسطنبول بلغي وجامعة إسطنبول بيليم وجامعة إسطنبول غيليشيم وجامعة إسطنبول كينت وجامعة إسطنبول مدنيات وجامعة إسطنبول ميدي بول وجامعة اوكان وجامعة صباح الدين زعيم وجامعة إسطنبول وجامعة يني يوزيل وجامعة بكير جاي وجامعة ازمير للاقتصاد وجامعة البحر الأسود التقنية وجامعة كارامان أوغلو محمد بية وجامعة كيركالا وجامعة كيركلارالي وجامعة 7 كانون الأول وجامعة مرمرة وجامعة مرسين وجامعة موغلا وجامعة موش الب أرسلان وجامعة نجم الدين أربكان وجامعة 19 مايووجامعة العلوم الصحية وجامعة سلجوق وجامعة جمهوريت وجامعة غازي عثمان باشا وجامعة طوروس وجامعة تراكيا وجامعة قبرص الدولية وجامعة اوشاك وجامعة اوسكودار وجامعة يكسيك التخصصية

الجامعات التركية التي تدرس تخصص ادارة الصحة في تركيا

ما هي أفضل جامعة لدراسة إدارة الصحة في تركيا؟  

وفقاً للتقييمات واستطلاعات سوق العمل تعتبر الجامعات التالية هي الأفضل: جامعة دوغوش وجامعة اوكان وجامعة إسطنبول آيدن وجامعة اسكودار وجامعة باشكنت وجامعة جيليشيم وجامعة ميديبول وجامعة يدي تبه، وجامعة كولتور، وجامعة مالتبه، وجامعة بيكنت، وجامعة بيلغي، وجامعة بيكوز، وجامعة ايشك، وجامعة نيشان تاشي، وجامعة التن باش، وجامعة إسطنبول شهير.

تكاليف دراسة إدارة الصحة في تركيا

تعد أجور دراسة تخصص إدارة الصحة في تركيا من الأجور المتوسطة مقارنة بالدول الأوربية والأمريكية، ما بين ثلاثة آلاف دولار، وخمسة آلاف دولار في الجامعات الخاصة، كما أن التسجيل عن طريق منصتنا يمنح الطالب تخفيضات كبيرة.

ماجستير ودكتوراة إدارة الصحة في تركيا

يعد ماجستير الإدارة الصحية من التخصصات المهمة في سوق العمل، إذ تحتاج إليها المؤسسات الطبية من مستشفيات ومنظمات صحية ودور رعاية، وتتطلب برامج ماجستير الإدارة الصحية مجالات تجمع بين الصحة والإدارة، مثل اقتصاديات الرعاية الصحية والسياسة الصحية والسلوك التنظيمي وإدارة منظمات الرعاية الصحية وإدارة الموارد البشرية و إدارة نظم المعلومات والتحليل الإحصائي، وغير ذلك، كما أن الطلبة يدرسون في هذه المرحلة بعض المواد، ومنها قانون الصحة، وتقييم صحة المجتمع، وتدريب الرعاية الصحية، وتنظيم الخدمات الصحية وإدارتها، والتأمين الصحي والضمان الاجتماعي، والعلاقات العامة في المؤسسات الصحية، وأخلاقيات المهن الصحية.

لماذا منصة الدراسة؟

انطلاقاً من خبرتنا التراكميّة، ومواكبةً لاحتياجات طلبتنا الأعزّاء، نواصل من خلال برامجنا ومشاريعنا خدمة الطلاب، عاملين على دعم طلابنا إلى أبعد مدى، من خلال توفير معظم الخدمات الطلّابيّة، وتقديم فرص الدراسة المتكاملة، مراعين في سبيل ذلك أعلى معايير الجودة العالميّة.

ومن خلال تعاقداتنا كوكلاء رسميين للتسجيل والحصول على قبولات في الجامعات الخاصة، نضمن لكم الحصول على مقعد دراسي في الجامعة بتخفيضات تصل حتى % 70 من القسط الدراسي، من خلال:

  • تقديم خيارات الجامعات الخاصة والحكومية وتبيين التخصصات والأقساط ومدة الدراسة فيها والأوراق المطلوبة.
  • تقديم نصائح اختيار بما يناسب وضع كل طالب، مع الأخذ بعين الاعتبار الرغبات التي يطمح لها.
  • بعد اختيار الجامعة والتخصص نقوم بتسجيل الطالب عليها ونتابع تسجيله مع مكتب الطلاب الدوليين فيها حتى الحصول على القبول النهائي.
  • نرشد الطالب لكل الإجراءات التي ينبغي عليه إتمامها حتى يسجل رسمياً في الجامعة ويحصل على "وثيقة الطالب".
  • نساعد الطالب على تأمين السكن الجامعي المناسب وفي أمور استخراج الإقامة الطلابية.
  • نبقى على تواصل مع الطالب لتقديم الاستشارات والاستفسارات التي قد يحتاجها.

 

كما أننا نوفّر لطلبتنا الأعزاء في منصة الدراسة:

  • خصومات مميّزة للقبول في الجامعات الخاصّة.
  • التسجيل في الجامعات الخاصّة والحكوميّة.
  • التسجيل في المنح التركيّة.
  • دورات تعلم اللّغات ودورات لامتحانات القبول الجامعي.
  • الدراسة في المدارس التركيّة الخاصّة والدوليّة.
  • تأمين خدمات ما بعد القبول الجامعيّ.

 

تحرير: منصة الدراسة©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن