معادلة شهادة التمريض في تركيا

معادلة شهادة التمريض في تركيا

معادلة شهادة التمريض في تركيا

426
معلومات وتفاصيل هامة عن طرق تعديل شهادة التمريض في تركيا والشروط المتعلقة بها، مع لمحة عن الأوراق المطلوبة ومراحل الحصول على معادلة شهادة التمريض في تركيا، شاهد التفاصيل

منصة الدراسة تقدم لكم عبر هذا المقال تفاصيل شاملة حول تعديل شهادة التمريض في تركيا، تابعوا التفاصيل معنا.

 
 

هل يمكن تعديل شهادة التمريض في تركيا؟

وفقاً للقانون الصادر عن مؤسسة التعليم العالي التركية رقم 2547 يمكن تعديل شهادة التمريض في مؤسسة التعليم العالي في تركيا، شريطة كون الجامعة التي أتاحت شهادة التخرج معترفة بها من قبل التعليم العالي التركية.

وبعد تعديل شهادة التمريض يمكن لصاحبها مزاولة المهنة، والحصول على إذن عمل وفق الأصول القانونية، وتصبح فرصة لحاملها بالعمل كمن يحمل شهادة صادرة من الجامعات التركية تماماً.

طرق تعديل شهادة التمريض في تركيا

يمكن تعديل شهادة التمريض في تركيا من خلال تقديم الأوراق مبدئياً بشكل إلكتروني في موقع التعليم العالي على الإنترنت أو عبر البوابة الحكومية، وتعبئة المعلومات اللازمة، والمتابعة بعد ذلك في حل كافة الإجراءات بشكل شخصي.

كذلك يمكن الحصول على معادلة شهادة التمريض في تركيا من خلال إعطاء وكالة رسمية لفريق منصة الدراسة المتخصصة في تعديل الشهادات الجامعية بشكل احترافي ودقيق، والتي تضمن الحصول على شهادة المعادلة بأسرع الطرق الممكنة.

يكفي تقديم الأوراق اللازمة التي سنتحدث عنها لاحقاً لمنصة الدراسة، التي تتكفل بتقديم الأوراق المطلوبة إلكترونياً دون نقص، ومتابعة كافة المسائل المتعلقة بالتعديل.   

مراحل تعديل شهادة التمريض في تركيا

يمكن شرح مراحل تعديل شهادة التمريض في تركيا من خلال الخطوات التالية:

  1. مرحلة تقديم الأوراق: وتشمل هذه المرحلة التقديم الأولي للأوراق عبر النظام الإلكتروني وتدقيقها والتحقق من صحتها من قبل موظفي اليوك (مؤسسة التعليم العالي)
  2. تدقيق الأوراق وفق الأصول القانونية المعتمدة من حيث المحتوى (عدد الساعات المعتمدة/ ساعات التعليم، التخصص المعادل، إلخ)
  3. تقييم الأوراق من قبل لجنة الاعتراف والمعادلة في مجلس التعليم العالي.
  4. القرار النهائي الذي يتخذه المجلس التنفيذي للتعليم العالي، والذي يكون في أغلب الأوقات الدخول إلى امتحان التعديل وخوض ستاج ( تدريب ) ٢٤ أسبوعاً في أحد المشافي الحكومية التركية.
  5. صدور نتائج الامتحان، وتحضير شهادة التعديل للناجحين واستلامها من مقر مؤسسة التعليم العالي في أنقرة.

لمزيد من المعلومات حول مراحل تعديل الشهادات الجامعية في تركيا يمكن التواصل مع فريق الاستشارات التعليمية في منصة الدراسة.

الأوراق اللازمة وشروط تعديل شهادة التمريض في تركيا

فيما يتعلق بالأوراق المطلوبة لتعديل شهادة التمريض في تركيا فهي على الشكل التالي:

  • صورة عن جواز السفر أو صورة عن الإقامة التركية (إقامة عمل، الحماية المؤقتة، السياحية).
  • شهادة التخرج الأصلية، وترجمتها وتعديلها من كاتب العدل (النوتر).
  • كشف الدرجات الأصلية، وترجمتها وتعديلها من كاتب العدل (النوتر).
  • توصيف مواد يكتب فيه تفصيل المواد أو المقررات التي تمت دراستها في الجامعة (إن وجد).
  • ورقة الموافقة (الرضا) موقعة من صاحب العلاقة.
  • ورقة التسجيل مطبوعة بعد ملء فورم التسجيل الكترونياً (يظهر أمر طباعة للطلب على شكل ملف pdf، ويتم طباعته لاصطحابه مع الأوراق)

تعديل شهادة التمريض في تركيا

تكاليف تعديل شهادة التمريض في تركيا

تكاليف تعديل شهادة التمريض في تركيا تختلف تبعاً لطريقة التعديل، فمن يرغب بتقديم الأوراق شخصياً فإن التكاليف سوف تنحصر في ترجمة الأوراق وتصديقها في كاتب العدل، بالإضافة إلى تكاليف السفر إلى أنقرة ورسوم الامتحان.

وبالنسبة لتقديم الأوراق عبر وكالة قانونية لجهة معينة لمتابعة إجراءات التعديل، فإنه يضاف إلى تلك المصاريف أجور الوكالة الشخصية، ويترتب عليه مصروفات أخرى تتعلق بأجرة الخدمات المقدمة.

خدمات منصة الدراسة في الحصول على معادلة شهادة التمريض في تركيا

منصة الدراسة التي تعنى بتعديل الشهادات الجامعية في تركيا تقدم أفضل خدماتها التعليمية لمختلف الفئات الراغبة بمعادلة الشهادة الجامعية في تركيا، حيث يقوم المتخصصون بجميع الخطوات اللازمة التي تسرع من عملية التعديل، وتضمن الحصول على شهادة المعادلة بأقل وقت ممكن.

تسعى منصة الدراسة إلى اختصار الوقت والجهد في عملية التعديل، من خلال الترجمة الصحيحة لكافة الأوراق الثبوتية، وتقديمها في الوقت المحدد من أجل تسريع عملية التعديل.

كذلك تقدم لكم كافة الاستشارات والمعلومات المتعلقة بعملية التعديل، وما يلزم من وقت وأوراق ثبوتية، كما يمكن توكيل منصة الدراسة بإجراء المعاملة كاملة إلى حين صدور القرار المتعلق بوقت الامتحان وزمانه.

إقرأ أيضاً عن:

 

تحرير: منصة الدراسة©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!