إطلاق موقع إلكتروني حكومي عن الجامعات التركية

إطلاق موقع إلكتروني حكومي عن الجامعات التركية

إطلاق موقع إلكتروني حكومي عن الجامعات التركية

318

بهدف التعريف بـ الجامعات التركية أطلق مجلس التعليم العالي التركي موقعاً إلكترونياً موجهاً للطلاب الدوليين يقدم معلومات بـ 3 لغات عن الحياة والتعليم في تركيا

بهدف تعريف الطلاب حول العالم بـ الجامعات التركية، وتقديم معلومات شاملة عن الخيارات الجامعية للطلاب الأجانب الراغبين في الدراسة في تركيا، أطلقت تركيا موقعها الإلكتروني الدراسة في تركيا والذي تم افتتاحه مؤخراً.

الجامعات التركية

الموقع عبارة عن مشروع يشرف على تطويره مجلس التعليم العالي التركي، باللغات الثلاث العربية والإنجليزية والتركية، ويطمح المجلس من خلال هذا الموقع إلى توسيع نظام التعليم العالي التركي واستقطاب الطلاب للدراسة في تركيا، حيث ألغى المجلس تحديد الحصص في المقاعد الجامعية للأجانب العام الماضي 2018، مقدماً بذلك فرصاً حقيقية لمن يطمح بالدراسة في الجامعات التركية.

700 فيديو تعريفي بـ الجامعات التركية 

وقد تم حديثاً إعداد أكثر من 700 مقطع فيديو تقدم للطلاب معلومات شاملة عن الجامعات التركية، كعدد الكليات والتخصصات والكادر العلمي وإمكانيات الحصول على المنح، وشروط التسجيل... حتى أنها تعرفهم بطبيعة المناخ وصولاً إلى أنواع الأطعمة والمؤكولات في تركيا، كما تقدم الفيديوهات إجابات للكثير من الأسئلة التي تخطر للطلاب في موضوع الدراسة في الجامعات التركية، واختيار الجامعة والتخصص المناسب لهم، وزود الموقع بمحرك بحث متقدم يصنف البحث عن الخيارات الجامعية بحسب الفرع والبلد بشكل مبسط، وبذلك يسهل على الطالب الوصول إلى الخيار المناسب لرغباته.

ويعمل مجلس التعليم العالي التركي على تطوير هذا المشروع التعريفي باستمرار، من حيث الكم والنوع في المعلومات والخيارات، وذلك بهدف استيعاب عدد أكبر من الطلاب الأجانب في الجامعات التركية والذين ازداد عددهم من 48 ألف طالبٍ إلى 148 ألف طالب في السنوات الخمس الأخيرة، بحسب تصريحات الدكتور يكتا سراتش رئيس مجلس التعليم العالي التركي.

تحرير: منصة الدراسة©

المصدر : صحيفة حرية

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!