كل مايتعلق بدراسة الحقوق في تركيا 2024

كل مايتعلق بدراسة الحقوق في تركيا 2024

كل مايتعلق بدراسة الحقوق في تركيا 2024

24,136
تعرف على دراسة الحقوق في تركيا وتكاليفها وأهم المواد والجامعات التركية لدراسة الحقوق والقانون وماهي شروطها وماهي مجالات العمل فيها؟
 
 

مميزات دراسة الحقوق في تركيا

تعد دراسة الحقوق في الجامعات التركية من التخصصات المتميزة، كون تركيا من الدول التي نهضت بناء على حسن التنظيم التشريعي لكل ما يتعلق بالمواطن وحياته والاستثمار والعدالة وكافة المجالات المرتبطة بالقانون، كما أن النظام التعليمي في تركيا حريص على مواكبة أحدثِ منهجيةٍ للتشريعات الحقوقية وما يرتبط بالمناهج في الأقسام كلها، كالأقسام المدنية والإدارية والتجارية.

ماهي عدد سنوات دراسة الحقوق في تركيا؟

عدد سنوات دراسة تخصص الحقوق في تركيا أربع سنوات، وإذا لم يحمل الطالب شهادةَ لغةٍ عند دخول التخصص فإن المدة تزيد سنة واحدة، وهي بمنزلة سنة تحضيرية للغة.

دراسة القانون في تركيا

ماهي شروط دراسة الحقوق في تركيا؟

يعتمد القبول في الجامعات التركية الحكومية على النجاح في اختبار القدرات التركي اليوس، أو اختبار القدرات الأمريكي السات، إضافة إلى وجود شهادة الثانوية بمعدل يختلف بين جامعة وأخرى، كما أنهم يشترطون إتقان اللغة، أو دراسة سنة لإتقانها.

أما شروط دراسة الحقوق في الجامعات الخاصة في تركيا، فإنها لا تشترط على الطلاب أي شروط، إذ يكفي وجود شهادة الثانوية بمعدل 50% كحد أدنى، إضافة إلى اللغة.

ما هو معدل قبول الحقوق في تركيا؟

تشترط الجامعات تحقيق معدل مرتفع، وعند التقدم على المنح فبعض الجامعات تشترط الحصول على معدل عالٍ، أما الجامعات الخاصة فلا تشترط معدلاً، إذ يكفي حصول الطالب على خمسين بالمئة في الثانوية.

هل دراسة الحقوق في تركيا صعبة؟

دراسة الحقوق من التخصصات التي تحتاج إلى أن يكون الطالب ذا شخصية قيادية، وأن تكون لديه قدرة على التواصل المتداخل، وأن ينمي مهارات الاستنباط والاستنتاج، وأن يهتم بأدق التفاصيل، وأن تكون لديه روح الصبر للإصغاء الجيد، والقدرة على جمع المعلومات وربطها بالسياقات كلها، إضافة إلى الجوانب الأخلاقية المرتبطة بكتمان أسرار الناس.

دراسة الحقوق في تركيا باللغة الانجليزية

الجامعات التركية التي تدرّس الحقوق باللغة الإنكليزية إنما تضيف معها اللغة التركية لتكون نسبتها سبعين بالمئة، ومنها: جامعة إسطنبول شهير، وجامعة بهشة شهير، وجامعة باشكنت، وجامعة ألتن باش، وجامعة بيلغي، وجامعة مالتبه، وجامعة قادر هاس.

ماهي الجامعات التي تدرس الحقوق في تركيا؟

هناك العديد من الجامعات التي تدرّس الحقوق، ومن الجامعات التي تدرّس التخصص، إضافة إلى ما ورد أعلاه، وكلها بالتركية: جامعة يدي تبه، جامعة ميدي بول، وجامعة آيدن، وجامعة اتيليم، وجامعة أوكان، وجامعة كولتور، وجامعة أوزيجين، وجامعة بيكنت.

ما هي أفضل جامعة لدراسة الحقوق في تركيا؟

أهم الجامعات التي تدرّس تخصص الحقوق بتقنيات عالية ومهارات فائقة: جامعة بهشة شهير، وجامعة باشكنت، وجامعة ألتن باش، وجامعة بيلغي، وجامعة مالتبه، وجامعة يدي تبه، جامعة ميدي بول، وجامعة آيدن، وجامعة اتيليم، وجامعة أوكان، وجامعة كولتور، وجامعة أوزيجين، وجامعة بيكنت.

دراسة الحقوق في تركيا

تكاليف دراسة الحقوق في تركيا

تعد أجور دراسة تخصص الحقوق في تركيا من الأجور المتوسطة مقارنة بالدول الأخرى، ما بين أربعة آلاف دولار، وعشرة آلاف دولار في الجامعات الخاصة، أما المنح فدون ذلك، وهناك تخفيضات كبيرة لمن يسجل عبر منصة الدراسة.

ماجستير ودكتوراة الحقوق في تركيا

تُعد الدراسات العليا لتخصص الحقوق في تركيا من التخصصات المطلوبة بكثرة، ويدرس الطالب في الدراسات العليا لتخصص الحقوق موضوعات عديدة، ومنها:

  • القانون العام
  • القانون الإداري
  • والقانون المالي
  • القانون الدستوري
  • القانون الخاص
  • والقانون المدني
  • القانون الجنائي

معدل قبول الحقوق في تركيا

لماذا منصة الدراسة؟

انطلاقاً من خبرتنا التراكميّة، ومواكبةً لاحتياجات طلبتنا الأعزّاء، نواصل من خلال برامجنا ومشاريعنا خدمة الطلاب، عاملين على دعم طلابنا إلى أبعد مدى، من خلال توفير معظم الخدمات الطلّابيّة، وتقديم فرص الدراسة المتكاملة، مراعين في سبيل ذلك أعلى معايير الجودة العالميّة.

ومن خلال تعاقداتنا كوكلاء رسميين للتسجيل والحصول على قبولات في الجامعات الخاصة، نضمن لكم الحصول على مقعد دراسي في الجامعة بتخفيضات تصل حتى % 70 من القسط الدراسي، من خلال:

  • تقديم خيارات الجامعات الخاصة والحكومية وتبيين التخصصات والأقساط ومدة الدراسة فيها والأوراق المطلوبة.
  • تقديم نصائح اختيار بما يناسب وضع كل طالب، مع الأخذ بعين الاعتبار الرغبات التي يطمح لها.
  • بعد اختيار الجامعة والتخصص نقوم بتسجيل الطالب عليها ونتابع تسجيله مع مكتب الطلاب الدوليين فيها حتى الحصول على القبول النهائي.
  • نرشد الطالب لكل الإجراءات التي ينبغي عليه إتمامها حتى يسجل رسمياً في الجامعة ويحصل على "وثيقة الطالب".
  • نساعد الطالب على تأمين السكن الجامعي المناسب وفي أمور استخراج الإقامة الطلابية.
  • نبقى على تواصل مع الطالب لتقديم الاستشارات والاستفسارات التي قد يحتاجها.

 

كما أننا نوفّر لطلبتنا الأعزاء في منصة الدراسة:

  • خصومات مميّزة للقبول في الجامعات الخاصّة.
  • التسجيل في الجامعات الخاصّة والحكوميّة.
  • التسجيل في المنح التركيّة.
  • دورات تعلم اللّغات ودورات لامتحانات القبول الجامعي.
  • الدراسة في المدارس التركيّة الخاصّة والدوليّة.
  • تأمين خدمات ما بعد القبول الجامعيّ.

 

تحرير: منصة الدراسة©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن