معلومات حول دراسة العلاقات العامة والإعلان في تركيا

معلومات حول دراسة العلاقات العامة والإعلان في تركيا

معلومات حول دراسة العلاقات العامة والإعلان في تركيا

8,501
معلومات هامة حول دراسة العلاقات العامة والإعلان في تركيا تعرف على أهم الجامعات التركية وتكاليفها وعدد سنوات الدراسة وأهم الشروط والمميزات والمزيد..
 
 

مميزات دراسة العلاقات العامة والإعلان في تركيا

تعد دراسة العلاقات العامة والإعلان في الجامعات التركية من التخصصات المتميزة، كون تركيا من الدول التي تشهد حركة كبرى في العلاقات المرتبطة بالشركات الكثيرة والمنظمات المختلفة، مما يجعل الدراسة في تركيا ذات مزية عملية في التعرف على مجالات العلاقات العامة وتطور وظائفها في جميع مؤسسات المجتمع، كما أن الدراسة في الجامعات التركية تكسب الطلبة مهارات في كيفية إيجاد فرص عمل عبر تلك الوسائل، وفهم جوانب التعامل مع الإعلام من المهارات الشخصية والمهنية.

ماهي عدد سنوات دراسة العلاقات العامة والإعلان في تركيا؟

عدد سنوات دراسة تخصص العلاقات العامة والإعلان في تركيا أربع سنوات، وإذا لم يحمل الطالب شهادةَ لغةٍ عند دخول التخصص فإن المدة تزيد سنة واحدة، وهي بمنزلة سنة تحضيرية للغة.

دراسة العلاقات العامة في تركيا

ماهي شروط دراسة العلاقات العامة والإعلان في تركيا؟

يعتمد القبول في الجامعات التركية الحكومية على النجاح في اختبار القدرات التركي اليوس، أو اختبار القدرات الأمريكي السات، إضافة إلى وجود شهادة الثانوية بمعدل يختلف بين جامعة وأخرى، كما أنهم يشترطون إتقان اللغة، أو دراسة سنة لإتقانها.

أما شروط دراسة العلاقات العامة والإعلان في الجامعات الخاصة في تركيا، فإنها لا تشترط على الطلاب أي شروط، إذ يكفي وجود شهادة الثانوية بمعدل 50% كحد أدنى، إضافة إلى اللغة.

ما هو معدل قبول العلاقات العامة والإعلان في تركيا؟

هناك جامعات تشترط تحقيق معدل معين، وعند التقدم على المنح فبعض الجامعات تشترط الحصول على معدل أعلى، أما الجامعات الخاصة فلا تشترط معدلاً، إذ يكفي حصول الطالب على خمسين بالمئة في الثانوية.

هل دراسة العلاقات العامة والإعلان في تركيا صعبة؟

دراسة العلاقات العامة والإعلان من التخصصات التي تحتاج إلى أن يكون الطالب ذا مهارات مختلفة في الاستماع الجيد إلى مشاكل العملاء، وجمع المعلومات، وتقييم الخطط التنفيذية، وأن يكون المتخصص ذا شخصية قوية، لبقاً في التعامل، وقادراً على التنسيق بين الأمور والناس.

دراسة العلاقات العامة والإعلان في تركيا باللغة الانجليزية

الجامعات التي تدرِّس تخصص العلاقات العامة والإعلان في تركيا باللغة الإنكليزية هي: جامعة اتيليم، وجامعة بهشة شهير، وجامعة قادر هاس، وجامعة يدي تبه، وجامعة مالتبه، وجامعة ميديبول، وجامعة مالتبه بنسبة ثلاثين بالمئة.

ماهي الجامعات التي تدرس العلاقات العامة والإعلان في تركيا؟

هناك العديد من الجامعات التي تدرّس العلاقات العامة والإعلان، وتختلف الأسماء بين الجامعات، فمنها ما يدخل تحت عنوان العلاقات العامة والإعلان ومنها العلاقات العامة والدعاية، ومن الجامعات التي تدرّس التخصص: جامعة جيليشيم، وجامعة نيشان تاشي، وجامعة إسطنبول شهير، وجامعة بيكوز، وجامعة باشكنت، وجامعة أوكان، وجامعة إسطنبول آيدن، وجامعة أستينيا.

ما هي أفضل جامعة لدراسة العلاقات العامة والإعلان في تركيا؟

أهم الجامعات التي تدرّس تخصص العلاقات العامة والإعلان بتقنيات عالية ومهارات فائقة: جامعة اتيليم، وجامعة قادر هاس، وجامعة يدي تبه، وجامعة مالتبه، وجامعة ميديبول، وجامعة جيليشيم، وجامعة نيشان تاشي، وجامعة إسطنبول شهير، وجامعة بيكوز، وجامعة باشكنت، وجامعة أوكان، وجامعة إسطنبول آيدن، وجامعة أستينيا.

تكاليف دراسة العلاقات العامة والإعلان في تركيا

تعد أجور دراسة تخصص العلاقات العامة والإعلان في تركيا من الأجور المتوسطة مقارنة بالدول الأخرى، ما بين ثلاثة آلاف دولار، وعشرة آلاف دولار في الجامعات الخاصة، أما المنح فدون ذلك، وهناك تخفيضات كبيرة لمن يسجل عبر منصة الدراسة.

تخصص العلاقات العامة في تركيا

ماجستير ودكتوراه العلاقات العامة والإعلان في تركيا

تهدف الدراسات العليا لتخصص العلاقات العامة والإعلان في تركيا إلى إعداد الكوادر البشرية المختصة بالمجالات المنضوية تحت التخصص، وتتنوع المجالات بين، الاتصالات التسويقية، والعلاقات العامة، والاتصالات المؤسسية، والعلاقات العامة والاتصالات التجارية، وغير ذلك من علوم متصلة بمقررات البكالوريوس.

لماذا منصة الدراسة؟

انطلاقاً من خبرتنا التراكميّة، ومواكبةً لاحتياجات طلبتنا الأعزّاء، نواصل من خلال برامجنا ومشاريعنا خدمة الطلاب، عاملين على دعم طلابنا إلى أبعد مدى، من خلال توفير معظم الخدمات الطلّابيّة، وتقديم فرص الدراسة المتكاملة، مراعين في سبيل ذلك أعلى معايير الجودة العالميّة.

ومن خلال تعاقداتنا كوكلاء رسميين للتسجيل والحصول على قبولات في الجامعات الخاصة، نضمن لكم الحصول على مقعد دراسي في الجامعة بتخفيضات تصل حتى % 70 من القسط الدراسي، من خلال:

  • تقديم خيارات الجامعات الخاصة والحكومية وتبيين التخصصات والأقساط ومدة الدراسة فيها والأوراق المطلوبة.
  • تقديم نصائح اختيار بما يناسب وضع كل طالب، مع الأخذ بعين الاعتبار الرغبات التي يطمح لها.
  • بعد اختيار الجامعة والتخصص نقوم بتسجيل الطالب عليها ونتابع تسجيله مع مكتب الطلاب الدوليين فيها حتى الحصول على القبول النهائي.
  • نرشد الطالب لكل الإجراءات التي ينبغي عليه إتمامها حتى يسجل رسمياً في الجامعة ويحصل على "وثيقة الطالب".
  • نساعد الطالب على تأمين السكن الجامعي المناسب وفي أمور استخراج الإقامة الطلابية.
  • نبقى على تواصل مع الطالب لتقديم الاستشارات والاستفسارات التي قد يحتاجها.

 

كما أننا نوفّر لطلبتنا الأعزاء في منصة الدراسة:

  • خصومات مميّزة للقبول في الجامعات الخاصّة.
  • التسجيل في الجامعات الخاصّة والحكوميّة.
  • التسجيل في المنح التركيّة.
  • دورات تعلم اللّغات ودورات لامتحانات القبول الجامعي.
  • الدراسة في المدارس التركيّة الخاصّة والدوليّة.
  • تأمين خدمات ما بعد القبول الجامعيّ.

 

تحرير: منصة الدراسة©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن