مدارس ليفانت الدولية

مدارس ليفانت الدولية

مدارس ليفانت الدولية

418
تتميز مدارس ليفانت ببرامج تعليمية دولية وتعتمد في تعليمها على المناهج اللبنانية من مرحلة الروضة للمرحلة الثانوية تعرف أكثر على مدرسة ليفانت المتميزة باسطنبول..

 

نبذة عن مدارس ليفانت الدولية في إسطنبول

مدرسة ليفانت الدولية مؤسسة تربوية تعليمية تهتم بتعليم الطلاب، وتهدف إلى إنشاء منظومة تعليمية ترتكز على أحدث الأساليب التربوية العالمية، وأن تولي طلابها رعاية كاملة علمياً وتربوياً (أخلاقياً)، كما توفر مدارس ليفانت الدولية لطلابها خدمة النقل من وإلى المدرسة، وتغطي خدمة النقل مساحات واسعة من إسطنبول بأحدث وسائل النقل وبأجور مناسبة، كما تحرص المدرسة على راحة الطلاب من خلال عدم تجاوز مستخدمي الحافلة عدد الكراسي المتوفرة ومرافقة مشرفين للطلاب حتى وصولهم إلى منازلهم.

اللغة الدراسية في مدارس ليفانت الدولية

تمتلك مدارس ليفنت منهاجاً تعليمياً متعدد اللغات، إذ تسعى إلى أن يتقن المتعلم اللغات الثلاث: العربية والإنكليزية والتركية ليكون مؤهلاً لمتابعة مسيرته العلمية والمهنية.

المنهاج والنظام التعليمي في مدارس ليفانت

اعتمدت مدارس ليفانت الدولية المنهج اللبناني بسبب تميزه بالمرونة وثنائية اللغة العربية والإنكليزية، إضافة لحصوله على درجة التميز الثالثة عربياً.
ففي مرحلة الروضة، يركز مضمون المنهج اللبناني على تعويد الطفل الانتقال التدريجي من مناخ البيت الى مناخ المدرسة، وفي مرحلة التعليم الأساسي، يساعد مضمون المنهج اللبناني على تنمية معارف الطفل ومهاراته وتغذيته بالقيم اللازمة لاندماجه في المجتمع، أما المرحلة المتوسطة، فيركز مضمون المناهج على استكمال الطالب ثقافته الصحيّة والاجتماعيّة والبيئيّة والحضاريّة، ويتيح له فرص مناقشة بعض القضايا المعاصرة لمساعدته في تفتّح الوعي، وتعتمد مدارس ليفانت الدولية اللغة التركية (لغة ثالثة)، لمساعدة الطلاب على سهولة الاندماج في المجتمع التركي.

الابنية والبنية التحتية التي تتميز بها مدارس ليفانت الدولية

تتميز مدارس ليفنت الدولية ببنية تحتية متقدمة، واهتمام بالصفوف الدراسية، وتمتلك مختبرات عديدة، مثل:
مختبر العلوم: مجهز بشكل كامل لإجراء التجارب العلمية والمختبرية. وتعطي التحارب العلمية الطلاب فرصة تنمية ميولهم العملية وزيادة حماسهم لدراسة العلوم.
مختبر الرسم؛ إذ تعطي مدارس ليفانت الدولية اهتماماً كبيراً للفن والرسم من خلال ورشة رسم مجهزة بشكل كامل.
مختبر الموسيقى، إذ تضم قاعة موسيقية مجهزة بجميع الآلات الموسيقية التي تساعد الطالب على الإبداع وترفع من مستوى التذوق الفني عنده.
مختبر تعلم الشطرنج؛ إذ تحفز لعبة الشطرنج الانتباه والتركيز العميق وتعلم الصبر، والتفكير المنطقي والاستراتيجي، حيث يتعلم الطالب كيفية وضع الاحتمالات ورسم الخطط وحل المشكلات وتحسن مهارات اتخاذ القرارات الجيدة.
مختبر الحاسوب؛ إذ تضم قاعة حاسوب مجهزة ومتطورة لتعليم الطلاب استخدام برامج الحاسب الآلي المتنوعة.

عناوين وفروع مدارس ليفانت في اسطنبول

تقع مدارس ليفنت الدولية في إسطنبول الأوربية، في منطقة بيلك دوزو.

مواعيد التسجيل في مدارس ليفانت

يمكن التسجيل في مدارس ليفانت الدولية عن طريق التواصل معنا في أي وقت، كما أن الطالب سيتقدم عند التسجيل لاختبارين:
1-اختبار تقييم في المواد العلمية واللغة الإنكليزية والعربية وذلك لتحديد نقاط القوة والضعف عند الطفل وهذا سيساعد إدارة المدرسة على تقديم برامج الدعم اللازمة لكل طفل بناء على تقييمه.


2-اختبار الذكاء ( IQ test) وهو مجموعة من الأسئلة التي تساعد على تحديد القدرات المعرفية والذهنية للطفل بحسب مرحلته العمرية، ويتم ذلك من خلال قياس المهارات اللفظية للطفل، وقدرته على حل المشكلات، وسرعة الإدراك والتفكير وغير ذلك، ويساعد هذا الاختبار على معرفة ما إذا كان الطفل موهوباً أو عبقرياً أو ما إذا كان يعاني من بعض التعثر الذي يحتاج للدعم.

كيفية التسجيل في مدارس ليفانت الدولية

عن طريق ملء استمارة في المدرسة وتقديم بعض الأوراق التي تثبت هوية الطالب، مثل صورة عن إقامة الأب، وصورة عن إقامة الأم، وصورة عن إقامة الطالب، وصورة عن جواز السفر (الأب والأم والطالب)، وصورة مصدقة عن آخر شهادة دراسية، وصورة شهادة ميلاد الطالب، وأربع صور شخصية.


 

تحرير: منصة الدراسة©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن