مدارس الهدى الدولية

مدارس الهدى الدولية

مدارس الهدى الدولية

204
تعتمد مدارس الهدى المناهج اللبنانية في تعليمها وهي مناهج عربية معتمدة في تركيا حيث تؤهل طلابها للحصول على مقاعد في الجامعات التركية والعالمية..

نبذة عن مدارس الهدى الدولية في إسطنبول

تعد مدارس الهدى الدولية مؤسسةً تعليمية تربوية خاصة، تقدم الخدمات التعليمية والتربوية لجميع المراحل (رياض أطفال، ابتدائي، متوسط، ثانوي)، وتقدّم مدارس الهدى تجربة تعليمية فريدة على مستوى عالمي لإعداد جيل واعٍ مُدرك لإمكاناته الكاملة، وتؤكد مدارس الهدى الدولية على أهمية القيم الأخلاقية العالية، وتتضمن متخصصين في كوادرها، يسهمون في تنمية القدرات التعليمية عند الطلبة، ولها نشاطات تسهم في تحقيق التعليم التفاعلي.

اللغة الدراسية في مدارس الهدى الدولية

تعتمد مدارس الهدى الدولية اللغة العربية لغة تعليم أساسية؛ ولاسيما في مراحل التعليم الأولى، وتدعم اللغة الإنكليزية، ولاسيما في المواد العلمية (الرياضيات، الفيزياء، الكيمياء، الأحياء) لأنها لغة العلوم التطبيقية المعاصرة.

المنهاج والنظام التعليمي في مدارس الهدى

تعتمد مدارس الهدى الدولية المناهج اللبنانية؛ إذ تقدم المنهج اللبناني الذي يعتبر واحداً من أفضل المناهج في الوطن العربي، وتتميز مدارس الهدى الدولية بتعليمها ثلاثي اللغات، كما أنها تضم القسم الأميركي المعتمد من الرابطة الأميركية الدولية للاعتماد (AIAA)، ومعتمدون من قبل AdvancED ، إضافة إلى التراخيص والاعتماد من الجهات التركية لكل فروعها.

الابنية والبنية التحتية التي تتميز بها مدارس الهدى الدولية

تتميز مدارس الهدى الدولية ببنية تحتية متقدمة، إضافة إلى بيئة مُحاطة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتقدمة، وتملك المؤسسة مبنى متميزاً غرب مدينة إسطنبول، بإطلالة ساحرة، ضمن مجمع تعليمي ضخم جديد، مطابق للمواصفات القياسية العالمية، تحيط به مرافق خدمية متميزة، ويلبي حاجة العملية التعليمية والتربوية، بتوفيره العديد من المرافق المميزة، كالصفوف الواسعة، ووحدة الإرشاد النفسي، والمسبح، ومطعم واسع، ومكتبة، والعديد من الملاعب، ومسرح كبير، ومخابر تعليمية، وحدائق، وعيادة طبية، ومسجد، وغيرها.

عناوين وفروع مدارس الهدى في اسطنبول

تقع مدارس الهدى الدولية في إسطنبول الأوربية، إذ تشغل مدارس الهدى الدولية موقعاً متميزاً في باشاك شهير، ضمن مجمع تعليمي ضخم جداً مكون من خمس مدارس تركية ودولية.

مواعيد التسجيل في مدارس الهدى

إن مدارس الهدى الدولية تتبع النظام التركي في مواعيد التسجيل والانتهاء منه، ويستمر التسجيل في مدارس الهدى الدولية في إسطنبول بفرعيها العربي والأميركي، حتى أكتوبر، كما يمكن التواصل معنا في أي وقت تريدون التسجيل فيه.

كيفية التسجيل في مدارس الهدى الدولية

عن طريق ملء استمارة في المدرسة، وتقديم بعض الأوراق التي تثبت هوية الطالب، مثل الكملك أو جواز السفر، إذ تحرص مدارس الهدى الدولية أثناء قبول الطلاب على عدد من الشروط وذلك للحفاظ على البيئة التي تسعى لأن تكون مثاليةً في جميع نواحيها، وكذلك تخضع المدرسة للأنظمة والقوانين التركية المحددة لشروط التسجيل.

 

تحرير: منصة الدراسة©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن