دراسة النقل والخدمات اللوجستية في تركيا

دراسة النقل والخدمات اللوجستية في تركيا

دراسة النقل والخدمات اللوجستية في تركيا

9,991
كل ماتود أن تعرفه حول دراسة النقل والخدمات اللوجستية في تركيا التكاليف والمميزات والمجالات والشروط وأهم الجامعات التركية واكثر في هذا المقال..
 
 

مميزات دراسة اللوجستيات والنقل في تركيا

تعد دراسة اللوجستيات والنقل في الجامعات التركية من التخصصات المتميزة، كون تركيا من الدول التي تحلُّ في موقع مهم على الساحة التجارية وولادة الشركات الكثيرة، فهي بيئة اقتصادية خصبة لحركة التجارة الداخلية والخارجية، مما جعل التجارة التركية مرتفعة وواصلة إلى دول العالم كافة، وبالتالي زادت أهمية دراسة اللوجستيات وإدارة النقل في الجامعات التركية المرموقة، عبر متخصصين أكفاء، ليجمع الطالب بين مهارتَي التخصص والتطبيق العملي في الدولة نفسها.

ماهي عدد سنوات دراسة اللوجستيات والنقل في تركيا؟

عدد سنوات دراسة تخصص اللوجستيات والنقل في تركيا أربع سنوات، وإذا لم يحمل الطالب شهادةَ لغةٍ عند دخول التخصص فإن المدة تزيد سنة واحدة، وهي بمنزلة سنة تحضيرية للغة.

ماهي شروط دراسة اللوجستيات والنقل في تركيا؟

يعتمد القبول في الجامعات التركية الحكومية على النجاح في اختبار القدرات التركي اليوس، أو اختبار القدرات الأمريكي السات، إضافة إلى وجود شهادة الثانوية بمعدل يختلف بين جامعة وأخرى، كما أنهم يشترطون إتقان اللغة، أو دراسة سنة لإتقانها.

أما شروط دراسة اللوجستيات والنقل في الجامعات الخاصة في تركيا، فإنها لا تشترط على الطلاب أي شروط، إذ يكفي وجود شهادة الثانوية بمعدل 50% كحد أدنى، إضافة إلى اللغة.

دراسة النقل والخدمات اللوجستية في تركيا

ما هو معدل قبول اللوجستيات والنقل في تركيا؟

هناك جامعات تشترط تحقيق معدل معين، وعند التقدم على المنح فبعض الجامعات تشترط الحصول على معدل أعلى، أما الجامعات الخاصة فلا تشترط معدلاً، إذ يكفي حصول الطالب على خمسين بالمئة في الثانوية.

هل دراسة اللوجستيات والنقل في تركيا صعبة؟

دراسة اللوجستيات والنقل من التخصصات التي تحتاج إلى أن يكون الطالب ذا مهارات مختلفة، في إدارة الوقت والحس بالمسؤولية والحركة السريعة في تسجيل الملاحظات واستخدام برمجيات الحاسوب، إضافة إلى مهارات العرض والتقديم.

دراسة اللوجستيات والنقل في تركيا باللغة الانجليزية

الجامعات التي تدرِّس تخصص اللوجستيات والنقل في تركيا باللغة الإنكليزية هي: جامعة جيليشيم، وجامعة إسطنبول بيلجي، وجامعة بيكوز، وجامعة يدي تبه، وجامعة إيشك، وجامعة بهجة شهير، وجامعة مالتبه، وجامعة بيكنت، وجامعة ميديبول، وجامعة أوكان.

ماهي الجامعات التي تدرس اللوجستيات والنقل في تركيا؟

هناك العديد من الجامعات التي تدرّس اللوجستيات والنقل، وتختلف الأسماء بين الجامعات، فمنها ما يدخل تحت عنوان اللوجستيات، ومنها اللوجستيات والتجارة الدولية، ومنها التجارة الدولية واللوجستيات، ومنها اللوجستيات وإدارة سلسلة التوريد، ومن الجامعات التي تدرّس التخصص: جامعة اتيليم، وجامعة ألتن باش، وجامعة قدر هاس، وجامعة نيشان تاشي، وجامعة دوغوش.

دراسة النقل في تركيا

ما هي أفضل جامعة لدراسة اللوجستيات والنقل في تركيا؟

أهم الجامعات التي تدرّس تخصص اللوجستيات والنقل بتقنيات عالية ومهارات فائقة: جامعة إسطنبول بيلجي، وجامعة بيكوز، وجامعة يدي تبه، وجامعة بهجة شهير، وجامعة مالتبه، وجامعة بيكنت، وجامعة أوكان، جامعة اتيليم، وجامعة ألتن باش، وجامعة قدر هاس، وجامعة نيشان تاشي.

تكاليف دراسة اللوجستيات والنقل في تركيا

تعد أجور دراسة تخصص اللوجستيات والنقل في تركيا من الأجور المتوسطة مقارنة بالدول الأخرى، ما بين ثلاثة آلاف دولار، وتسعة آلاف دولار في الجامعات الخاصة، أما المنح فدون ذلك، وهناك تخفيضات كبيرة لمن يسجل عبر منصة الدراسة.

ماجستير ودكتوراه اللوجستيات والنقل في تركيا

تهدف الدراسات العليا لتخصص اللوجستيات والنقل في تركيا إلى إعداد الكوادر البشرية التي تزداد الحاجة إليها بصورة متنامية، إذ يُحتِّم التطور السريع في الأسواق العالمية أن يكون أسلوب تطبيق اللوجستيات التنافسية وشبكات عمليات التوريد مُحدثةً لسد الفجوات بين الموردين والمنتجين، وتتنوع أنظمة الدراسات العليا في تركيا لتخصص اللوجستيات، بين نظام برسالة ونظام بلا رسالة، إضافة إلى تنوع السياقات التخصصية.

لماذا منصة الدراسة؟

انطلاقاً من خبرتنا التراكميّة، ومواكبةً لاحتياجات طلبتنا الأعزّاء، نواصل من خلال برامجنا ومشاريعنا خدمة الطلاب، عاملين على دعم طلابنا إلى أبعد مدى، من خلال توفير معظم الخدمات الطلّابيّة، وتقديم فرص الدراسة المتكاملة، مراعين في سبيل ذلك أعلى معايير الجودة العالميّة.

ومن خلال تعاقداتنا كوكلاء رسميين للتسجيل والحصول على قبولات في الجامعات الخاصة، نضمن لكم الحصول على مقعد دراسي في الجامعة بتخفيضات تصل حتى % 70 من القسط الدراسي، من خلال:

  • تقديم خيارات الجامعات الخاصة والحكومية وتبيين التخصصات والأقساط ومدة الدراسة فيها والأوراق المطلوبة.
  • تقديم نصائح اختيار بما يناسب وضع كل طالب، مع الأخذ بعين الاعتبار الرغبات التي يطمح لها.
  • بعد اختيار الجامعة والتخصص نقوم بتسجيل الطالب عليها ونتابع تسجيله مع مكتب الطلاب الدوليين فيها حتى الحصول على القبول النهائي.
  • نرشد الطالب لكل الإجراءات التي ينبغي عليه إتمامها حتى يسجل رسمياً في الجامعة ويحصل على "وثيقة الطالب".
  • نساعد الطالب على تأمين السكن الجامعي المناسب وفي أمور استخراج الإقامة الطلابية.
  • نبقى على تواصل مع الطالب لتقديم الاستشارات والاستفسارات التي قد يحتاجها.

دراسة اللوجستيات في تركيا

كما أننا نوفّر لطلبتنا الأعزاء في منصة الدراسة:

  • خصومات مميّزة للقبول في الجامعات الخاصّة.
  • التسجيل في الجامعات الخاصّة والحكوميّة.
  • التسجيل في المنح التركيّة.
  • دورات تعلم اللّغات ودورات لامتحانات القبول الجامعي.
  • الدراسة في المدارس التركيّة الخاصّة والدوليّة.
  • تأمين خدمات ما بعد القبول الجامعيّ.

 

تحرير: منصة الدراسة©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن