دراسة التسويق في تركيا

دراسة التسويق في تركيا

دراسة التسويق في تركيا

11,231
نتعرف في مقالنا التالي على دراسة التسويق في تركيا وتكاليفها ومميزاتها كما سنتعرف على أهم الجامعات التركية لدراسة التسويق الالكتروني وعدد سنوات الدراسة وأكثر..
 
 

مميزات دراسة التسويق في تركيا

تعد دراسة التسويق في الجامعات التركية من التخصصات المتميزة، كون تركيا من الدول التي تشهد حركة كبرى في التسويق المحلي والدولي والرقمي، من خلال كثرة الشركات والأسواق، وكونها محط أنظار التجار العالميين، مما جعل الدراسة في تركيا ذات مزيات عملية، في التعرف على مجالات التسويق التطبيقية، ولهذا، أولت الجامعات التركية عناية مهمة بتخصص التسويق، من خلال البرامج الحديثة والكوادر الخبيرة.

ماهي عدد سنوات دراسة التسويق في تركيا؟

عدد سنوات دراسة تخصص التسويق في تركيا أربع سنوات، وإذا لم يحمل الطالب شهادةَ لغةٍ عند دخول التخصص فإن المدة تزيد سنة واحدة، وهي بمنزلة سنة تحضيرية للغة.

دراسة التسويق في تركيا

ماهي شروط دراسة التسويق في تركيا؟

يعتمد القبول في الجامعات التركية الحكومية على النجاح في اختبار القدرات التركي اليوس، أو اختبار القدرات الأمريكي السات، إضافة إلى وجود شهادة الثانوية بمعدل يختلف بين جامعة وأخرى، كما أنهم يشترطون إتقان اللغة، أو دراسة سنة لإتقانها.

أما شروط دراسة التسويق في الجامعات الخاصة في تركيا، فيكفي وجود شهادة الثانوية بمعدل 50% كحد أدنى، إضافة إلى اللغة.

ما هو معدل قبول التسويق في تركيا؟

هناك جامعات تشترط تحقيق معدل معين، وعند التقدم على المنح فبعض الجامعات تشترط الحصول على معدل أعلى، أما الجامعات الخاصة فلا تشترط معدلاً، إذ يكفي حصول الطالب على خمسين بالمئة في الثانوية.

هل دراسة التسويق في تركيا صعبة؟

دراسة التسويق من التخصصات التي تحتاج إلى أن يكون الطالب ذا مهارات مختلفة، في قدرته على إجراء الحوارات بفاعلية إقناعية، وأن يكون سريع البديهة، وأن يكون دقيقاً ينتبه إلى أصغر التفاصيل، وأن يكون متمكناً من صناعة العلاقات الممتازة مع الناس، وأن تكون لديه مهارة كتابة المحتوى اللافت.

دراسة التسويق في تركيا باللغة الانجليزية

الجامعات التي تدرِّس تخصص التسويق في تركيا باللغة الإنكليزية هي: جامعة بيلجي، وجامعة شرق البحر المتوسط، وجامعة الشرق الأدنى.

ماهي الجامعات التي تدرس التسويق في تركيا؟

هناك العديد من الجامعات التي تدرّس التسويق، لكنها تدرّسه في المعاهد العليا، وتختلف الأسماء بين الجامعات، فمنها ما يدخل تحت عنوان التسويق، ومنها التسويق والإعلام الرقمي، ومنها تحت اسم الاتصالات التسويقية، ومن الجامعات التي تدرّس التخصص: جامعة أكدنيز، وجامعة مصطفى كمال في هاتاي، وجامعة كوجايلي، وجامعة مرسين، وجامعة حران، وجامعة يلوا، وجامعة أستينيا، وجامعة غيرنة.

ما هي أفضل جامعة لدراسة التسويق في تركيا؟

أهم الجامعات التي تدرّس تخصص التسويق بتقنيات عالية ومهارات فائقة: جامعة بيلجي، وأما الجامعات التي تدرّس التخصص في الدراسات العليا بمهارة، فمنها جامعة ألتن باش، وجامعة جيليشيم، وجامعة باشكنت، وجامعة بيكنت، وجامعة مالتبه، وجامعة كولتور، وجامعة بهشة شهير.

تكاليف دراسة التسويق في تركيا

تعد أجور دراسة تخصص التسويق في تركيا من الأجور المتوسطة مقارنة بالدول الأخرى، ما بين أربعة آلاف دولار، وتسعة آلاف دولار في الجامعات الخاصة، أما المنح فدون ذلك، وهناك تخفيضات كبيرة لمن يسجل عبر منصة الدراسة.

تخصص التسويق في تركيا

ماجستير ودكتوراه التسويق في تركيا

تهدف الدراسات العليا لتخصص التسويق في تركيا إلى إعداد الكوادر البشرية المختصة، من خلال تدريب الطلاب على مهارات التحليل والتخطيط، إضافة إلى مجموعة واسعة من الإجراءات القائمة على التنفيذ وتقييم القوة التنافسية للشركات، كما أن برامج الدراسات العليا لتخصص التسويق تتيح اكتساب المعرفة والمهارات لتطوير المؤسسات والشركات، وإنشاء العلامات التجارية الناجحة وإدارتها.

لماذا منصة الدراسة؟

انطلاقاً من خبرتنا التراكميّة، ومواكبةً لاحتياجات طلبتنا الأعزّاء، نواصل من خلال برامجنا ومشاريعنا خدمة الطلاب، عاملين على دعم طلابنا إلى أبعد مدى، من خلال توفير معظم الخدمات الطلّابيّة، وتقديم فرص الدراسة المتكاملة، مراعين في سبيل ذلك أعلى معايير الجودة العالميّة.

ومن خلال تعاقداتنا كوكلاء رسميين للتسجيل والحصول على قبولات في الجامعات الخاصة، نضمن لكم الحصول على مقعد دراسي في الجامعة بتخفيضات تصل حتى % 70 من القسط الدراسي، من خلال:

  • تقديم خيارات الجامعات الخاصة والحكومية وتبيين التخصصات والأقساط ومدة الدراسة فيها والأوراق المطلوبة.
  • تقديم نصائح اختيار بما يناسب وضع كل طالب، مع الأخذ بعين الاعتبار الرغبات التي يطمح لها.
  • بعد اختيار الجامعة والتخصص نقوم بتسجيل الطالب عليها ونتابع تسجيله مع مكتب الطلاب الدوليين فيها حتى الحصول على القبول النهائي.
  • نرشد الطالب لكل الإجراءات التي ينبغي عليه إتمامها حتى يسجل رسمياً في الجامعة ويحصل على "وثيقة الطالب".
  • نساعد الطالب على تأمين السكن الجامعي المناسب وفي أمور استخراج الإقامة الطلابية.
  • نبقى على تواصل مع الطالب لتقديم الاستشارات والاستفسارات التي قد يحتاجها.

 

كما أننا نوفّر لطلبتنا الأعزاء في منصة الدراسة:

  • خصومات مميّزة للقبول في الجامعات الخاصّة.
  • التسجيل في الجامعات الخاصّة والحكوميّة.
  • التسجيل في المنح التركيّة.
  • دورات تعلم اللّغات ودورات لامتحانات القبول الجامعي.
  • الدراسة في المدارس التركيّة الخاصّة والدوليّة.
  • تأمين خدمات ما بعد القبول الجامعيّ.

 

تحرير: منصة الدراسة©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن