فكرة عامة عن دراسة السينما والتلفزيون في تركيا

فكرة عامة عن دراسة السينما والتلفزيون في تركيا

فكرة عامة عن دراسة السينما والتلفزيون في تركيا

17,961
تعرف على الجامعات التركية لدراسة السينما والتلفزيون وكم تكاليفها؟ وما هي شروطها؟ وما هي المتطلبات؟ وكم عدد سنوات الدراسة؟ وأكثر في المقال التالي..
 
 

مميزات دراسة الراديو والسينما والتلفزيون في تركيا

تعد دراسة الراديو والسينما والتلفزيون في الجامعات التركية من التخصصات الحيوية، كون تخصص الراديو والسينما والتلفزيون في تركيا يُدرَّس من قبل أعضاء هيئة التدريس من الدرجة الأولى، من ذوي الخبرة والشهرة في هذا المجال، كما أن الجامعات التركية توفر المسارات الصحيحة للطلبة بغية إتقان المواد، عبر كثير من المهارات المتخصصة، كما أن تركيا متميزة بهذا المجال في كثرة القنوات والمسلسلات والمخرجين المحترفين.

ماهي عدد سنوات دراسة الراديو والسينما والتلفزيون في تركيا؟

عدد سنوات دراسة تخصص الراديو والسينما والتلفزيون في تركيا أربع سنوات، وإذا لم يحمل الطالب شهادةَ لغةٍ عند دخول التخصص فإن المدة تزيد سنة واحدة، وهي بمنزلة سنة تحضيرية للغة.

دراسة التمثيل في تركيا

ماهي شروط دراسة الراديو والسينما والتلفزيون في تركيا؟

يعتمد القبول في الجامعات التركية الحكومية على النجاح في اختبار القدرات التركي اليوس، أو اختبار القدرات الأمريكي السات، إضافة إلى وجود شهادة الثانوية بمعدل يختلف بين جامعة وأخرى، كما أنهم يشترطون إتقان اللغة، أو دراسة سنة لإتقانها.

أما شروط دراسة الراديو والسينما والتلفزيون في الجامعات الخاصة في تركيا، فيكفي وجود شهادة الثانوية بمعدل 50% كحد أدنى، إضافة إلى اللغة.

ما هو معدل قبول الراديو والسينما والتلفزيون في تركيا؟

هناك جامعات تشترط تحقيق معدل معين، وعند التقدم على المنح فبعض الجامعات تشترط الحصول على معدل أعلى، أما الجامعات الخاصة فلا تشترط معدلاً، إذ يكفي حصول الطالب على خمسين بالمئة في الثانوية.

هل دراسة الراديو والسينما والتلفزيون في تركيا صعبة؟

دراسة الراديو والسينما والتلفزيون من التخصصات التي تحتاج إلى أن يكون المتخصص مهتماً بالمظهر الخارجي، وأناقة اللسان، وأن تكون عنده الجرأة في تقديم الأخبار، وأن يمتلك مهارات كتابية، وأن تكون لديه موهبة حب الاستكشاف ومتابعة آخر التطورات، وأن يكون قادراً على العمل في ساعات طويلة.

دراسة الإخراج السينمائي في تركيا

دراسة الراديو والسينما والتلفزيون في تركيا باللغة الانجليزية

الجامعات التي تدرِّس تخصص الراديو والسينما والتلفزيون في تركيا باللغة الإنكليزية هي: جامعة بهشة شهير، وجامعة يدي تبه، وجامعة أستينيا، وجامعة إسطنبول شهير، وجامعة قادر هاس، وجامعة بيكنت.

ماهي الجامعات التي تدرس الراديو والسينما والتلفزيون في تركيا؟

هناك بعض الجامعات التي تدرّس الراديو والسينما والتلفزيون، ومن الجامعات التي تدرّس التخصص بالتركية: جامعة كولتور، وجامعة إيشك، وجامعة جيليشيم، وجامعة ألتن باش، وجامعة مالتبه، وجامعة أوكان، وجامعة نيشان تاشي.، وجامعة بيكوز، وجامعة أسكودار، وجامعة آيدن.

ما هي أفضل جامعة لدراسة الراديو والسينما والتلفزيون في تركيا؟

أهم الجامعات التي تدرّس تخصص الراديو والسينما والتلفزيون بتقنيات عالية ومهارات فائقة: جامعة يدي تبه، وجامعة أستينيا، وجامعة قادر هاس، وجامعة بيكنت، وجامعة كولتور، وجامعة إيشك، وجامعة جيليشيم، وجامعة ألتن باش، وجامعة مالتبه، وجامعة أوكان، وجامعة نيشان تاشي.

تخصص السينما والتلفزيون في تركيا

 تكاليف دراسة الراديو والسينما والتلفزيون في تركيا

تعد رسوم دراسة تخصص الراديو والسينما والتلفزيون في تركيا من الرسوم المتوسطة مقارنة بالدول الأخرى، ما بين أربعة آلاف دولار، وعشرة آلاف دولار في الجامعات الخاصة، أما المنح فدون ذلك، وهناك تخفيضات كبيرة لمن يسجل عبر منصة الدراسة.

ماجستير ودكتوراه الراديو والسينما والتلفزيون في تركيا

تهدف الدراسات العليا لتخصص الراديو والسينما والتلفزيون في تركيا إلى إعداد الكوادر البشرية المختصة، من خلال تأهيل الطلاب وتنمية مهاراتهم عبر مجموعة واسعة من المواد النظرية والتطبيقية، من العلوم الاجتماعية والإنسانية إلى تاريخ الصور المتحركة وثقافتها، إذ يدرس الطلاب مجموعة متنوعة من المواد التخصصية عن السينما والتلفزيون، على يد متخصصين من ذوي الكفاءات المتنوعة، كما تركز البرامج الأكاديمية على طرق التدريس الحديثة.

دراسة السينما والتلفزيون في تركيا

لماذا منصة الدراسة؟

انطلاقاً من خبرتنا التراكميّة، ومواكبةً لاحتياجات طلبتنا الأعزّاء، نواصل من خلال برامجنا ومشاريعنا خدمة الطلاب، عاملين على دعم طلابنا إلى أبعد مدى، من خلال توفير معظم الخدمات الطلّابيّة، وتقديم فرص الدراسة المتكاملة، مراعين في سبيل ذلك أعلى معايير الجودة العالميّة.

ومن خلال تعاقداتنا كوكلاء رسميين للتسجيل والحصول على قبولات في الجامعات الخاصة، نضمن لكم الحصول على مقعد دراسي في الجامعة بتخفيضات تصل حتى % 70 من القسط الدراسي، من خلال:

  • تقديم خيارات الجامعات الخاصة والحكومية وتبيين التخصصات والأقساط ومدة الدراسة فيها والأوراق المطلوبة.
  • تقديم نصائح اختيار بما يناسب وضع كل طالب، مع الأخذ بعين الاعتبار الرغبات التي يطمح لها.
  • بعد اختيار الجامعة والتخصص نقوم بتسجيل الطالب عليها ونتابع تسجيله مع مكتب الطلاب الدوليين فيها حتى الحصول على القبول النهائي.
  • نرشد الطالب لكل الإجراءات التي ينبغي عليه إتمامها حتى يسجل رسمياً في الجامعة ويحصل على "وثيقة الطالب".
  • نساعد الطالب على تأمين السكن الجامعي المناسب وفي أمور استخراج الإقامة الطلابية.
  • نبقى على تواصل مع الطالب لتقديم الاستشارات والاستفسارات التي قد يحتاجها.

 

كما أننا نوفّر لطلبتنا الأعزاء في منصة الدراسة:

  • خصومات مميّزة للقبول في الجامعات الخاصّة.
  • التسجيل في الجامعات الخاصّة والحكوميّة.
  • التسجيل في المنح التركيّة.
  • دورات تعلم اللّغات ودورات لامتحانات القبول الجامعي.
  • الدراسة في المدارس التركيّة الخاصّة والدوليّة.
  • تأمين خدمات ما بعد القبول الجامعيّ.

 

تحرير: منصة الدراسة©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن