دراسة تخصص الاتصالات المرئية في تركيا: الرسوم وأفضل الجامعات

دراسة تخصص الاتصالات المرئية في تركيا: الرسوم وأفضل الجامعات

دراسة تخصص الاتصالات المرئية في تركيا: الرسوم وأفضل الجامعات

259
معلومات مفصلة عن دراسة تخصص الاتصالات المرئية في تركيا، مثل أفضل الجامعات التركية لدراسة تخصص الاتصالات المرئية ورسوم التسجيل، والمواد الدراسية والأقسام لهذا التخصص.

تعرفوا على مميزات دراسة الاتصالات المرئية في تركيا، وأفضل الجامعات التي تتيح إمكانية الدراسة لهذا التخصص، والرسوم الجامعية لها، وغير ذلك من المعلومات عبر منصة الدراسة.

 
 

مميزات دراسة الاتصالات المرئية في تركيا

الاتصالات المرئية من الفنون الإبداعية التي انتشرت بشكل كبير في الأوساط التعليمية والمهنية، بسبب التقدم الكبير الذي شهدته تقنيات الاتصالات الرقمية، والاستخدام الواسع لوسائط التواصل الاجتماعي.

دراسة الاتصالات المرئية في تركيا من التخصصات الجامعية التي عرفت إقبالاً كبيراً من الطلاب خلال السنوات الماضية، حيث يستطيع الطالب إنتاج محتوى تصميمي مبدع في عديد المجالات والوسائط الاجتماعية.

من مميزات دراسة الاتصالات المرئية أن يكتسب الطالب موهبة فنية في التصاميم المرئية، معتمداً في ذلك على المخيلة الخصبة التي تزودت بالأساليب العلمية المتقنة خلال سنوات الدراسة، وتساعد الطلاب على تطوير قدراتهم الإبداعية في المجالات الفنية والهندسية.

من الأمور المميزة في دراسة الاتصالات المرئية في تركيا خصوصاً هو اتخاذ كثير من الجامعات الخاصة المناهج المعتمدة في تدريس المواد باللغة الإنكليزية إلى جانب اللغة التركية، وهذا يسهل من دراسة الطلاب الأجانب لهذا التخصص في تركيا.

بالإضافة إلى ذلك فإن العديد من الجامعات التركية التي تدرس تخصص الاتصالات المرئية تتمتع بالبنية التحتية القوية، من حيث وجود الصفوف الدراسية المتطورة، والمخابر التعليمية المزودة بأحدث التقنيات التكنولوجية، والمكاتب الجامعية التي تزخر بآلاف الكتب والمقالات والأطروحات.

كما أن الترتيب المتقدم للجامعات التركية على المستوى المحلي والعالمي، والرسوم الدراسية الرخيصة لها مقارنة مع غيرها من الجامعات الأوروبية، من أبرز المزايا التي تشجع الطلاب على التسجيل في بكالوريوس الاتصالات المرئية في تركيا.

ومن الممكن أن يحظى الطالب بفرصة الدراسة في الجامعات الأوروبية من خلال التسجيل على دراسة تخصص الاتصالات المرئية في الجامعات التركية، لأنها وقعت عقود اتفاق وتعاون مع المؤسسات العلمية على المستوى العالمي، لا سيما برنامج التبادل الطلابي المعروف بـ إيراسموس.

كذلك فإن مجالات الاتصالات المرئية في تركيا متعددة ومتنوعة، حيث يجد الطالب بعد التخرج مئات الفرص التي يمكن العمل بها.

مواد ومنهاج الاتصالات المرئية في تركيا

المنهاج الدراسي في قسم تصميم الاتصالات المرئية في الجامعات التركية على الشكل التالي:

  • التصميم الأساسي
  • المصطلحات الفنية
  • الاتصالات المرئية
  • الأنماط والرسوم
  • التصميم الجرافيكي للكمبيوتر
  • تصميم التفاعل والواجهة
  • تصميم الوسائط المتعددة
  • النمذجة والرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد
  • تقنيات التحرير
  • تصميم الإعلانات
  • تاريخ الفنون
  • علم الحاسوب الأساسي
  • التصوير الأساسي
  • تاريخ التصميم المرئي
  • تطبيقات التصوير الأساسية
  • ثقافة التصميم والفن
  • تقنيات التخييل
  • تصميم المسؤولية الاجتماعية
  • ورشات التصوير

بالإضافة إلى هذه الدروس هناك بعض الدورات العملية التي يحتاج إليها الطالب في السنوات الأخيرة من دراسته.

تخصص الاتصالات المرئية في تركيا

ما هي شروط دراسة الاتصالات المرئية في تركيا؟

تتعلق دراسة مرحلة البكالوريوس في تخصص الاتصالات المرئية في الجامعات التركية بوجود شهادة ثانوية مصادقة أو ما يعادلها من الشهادات الأخرى، بالإضافة إلى ضرورة وجود بعض الأوراق الشخصية الأخرى مثل جواز السفر والإقامة.

كذلك بين الشروط المطلوبة للتسجيل في دراسة الاتصالات المرئية في الجامعات التركية الخاصة الحصول على شهادة كفاءة في اللغة الإنكليزية، مثل شهادة التوفل أو ما يعادلها من الشهادات الأخرى. 

تكاليف ورسوم دراسة الاتصالات المرئية في تركيا

اسم الجامعة

الترتيب العالمي للجامعة

الترتيب المحلي للجامعة

رسوم تخصص الاتصالات المرئية

جامعة ميديبول إسطنبول

2225

51

2758 دولار

جامعة غيديك إسطنبول

6673

139

4065 دولار  

جامعة بيلغي إسطنبول

1346

18

6069 دولار

جامعة بيكنت

2718

74

3250 دولار

جامعة أوسكودار

2895

85

3163 دولار

جامعة أريل إسطنبول

3612

112

1741 دولار

(خصم 50%)

جامعة أيدن إسطنبول

1824

36

1655 دولار (خصم 50%)

جامعة يني يوزيل إسطنبول

8314

160

2300 دولار

جامعة إسطنبول أوكان

3511

108

2800 دولار

جامعة إستينيا إسطنبول

7088

145

2300 دولار

جامعة الخليج

6617

138

4300 دولار

 

أفضل الجامعات لدراسة الاتصالات المرئية في تركيا

يمكن للطلاب الراغبين بدراسة تخصص الاتصالات المرئية في تركيا اختيار جامعة بهتشة شهير التي تعد من أفضل الجامعات التركية الخاصة في تدريس تخصصات الهندسة بشكل عام، فهي تمتلك أحدث المخابر التعليمية التي تمنح الطلاب إمكانية ممارسة الحياة العملية في هذه التخصص، ولديها كوادر تعليمية تقدم مستويات راقية في التدريس.

مجالات العمل بعد التخرج لتخصص الاتصالات المرئية في تركيا

هناك مجموعة كبيرة من المجالات التي يمكن للمتخرجين في تخصص الاتصالات المرئية في تركيا العمل بها بعد التخرج، ومن أبرزها المؤسسات الإعلامية التي تطلب المهندسين من هذا التخصص بشكل دائم للعمل في مهام تحرير وإعداد الصور للمواقع الإلكترونية، ووسائل الإعلام الرقمية في مؤسساتها.

ومن المجالات التي تتضمنها فرص العمل للمتخصصين في الاتصالات المرئية التصوير الفوتوغرافي، والطباعة والرسم وتصميم الويب، والتصاميم المتعلقة بهوية العلامة التجارية والإعلانات والنشر.

كذلك يمكن العمل في مجالات تصاميم الكتب، التي تعد أكثر أشكال الاتصالات المرئية، وما يتصل بها من المؤلفين والمحررين والرسامين والمصورين المشرفين على تصميم الكتاب بأكمله.

يتمتع قسم تصميم الاتصالات المرئية بفرص عمل واسعة، لهذا السبب يمكن للخريجين الذين أكملوا قسم تصميم الاتصالات المرئية بنجاح بدء العمل في شركات الدعاية والإعلانات والشركات الخاصة والمواقع الإلكترونية والتطبيقات ومكاتب الصحافة وتصميم العلامات التجارية للشركات والمؤسسات.

دراسة الاتصالات المرئية في تركيا

أسئلة شائعة عن دراسة الاتصالات المرئية في تركيا

 

تحرير: منصة الدراسة©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!