بروتوكول شبابي بين وزارة الشباب و5 جامعات تركية

بروتوكول شبابي بين وزارة الشباب و5 جامعات تركية

بروتوكول شبابي بين وزارة الشباب و5 جامعات تركية

175

انطلاقاً من أهمية الشباب في عملية التطوير المجتمعي، وقعت وزراة الشباب والرياضة التركية، بروتوكول شبابي مع 5 جامعات تركية.

وقعت وزارة الشباب والرياضة التركية بروتوكولاً شبابياً تحت عنوان " بروتوكول الشباب والعمل المشترك التطوعي"مع كل من:

جامعة إسطنبول التقنية

İstanbul Teknik Üniversitesi

جامعة مرمرة

Marmara Üniversitesi

جامعة مدنية إسطنبول

İstanbul Medeniyet Üniversites

جامعة يلدز التقنية

Yıldız Teknik Üniversitesi

جامعة إسطنبول

İstanbul Üniversites

 

ووفقا للبروتوكول سيتم افتتاح "مكتب الشباب" في حرم كل جامعة من أجل القيام بالنشاطات الاجتماعية والتعليمية والثقافية وغيرها الخاصة بهذا البروتوكول.

وفي الحفل الذي جرى فيه التوقيع على البروتوكول والذي تم في مركز "جرين دامار شينيل" للشباب في أنقرة قال وزير الشباب والرياضة محرّم قصب أوغلو: الشباب هم أغلى ثرواتنا، ويجب علينا إعدادهم ليكونوا أقوياء في حاضرنا ومستقبلنا، ونحن نعمل على زيادة طاقة شبابنا من الناحية الجسدية ومن الناحية الذهنية.

بروتكول

وأضاف الوزير قصب أوغلو: من أهم النقاط التي ركزعليها البروتوكول هي عملية استثمار الطاقات الشبابية من أجل زيادة قوة الشباب وتطويرهم في المجالات كافة.

هدفنا: تقديم الدعم للشباب وتطوير طموحاته

وتابع بقوله: نحن نحل في المكان الذي يحل فيه الشباب، نحن متميزون بأعداد الشباب في المدارس الثانوية والإعدادية بالمقام الأول وكذلك في الجامعات

وصرح الوزير قصب أوغلو أنه سيتم تعريف الرأي العام بالنشاطات التي ستتولد عن البروتوكول وأضاف: غايتنا هي إستخدام كل إمكانات الرأي العام من أجل أن يحصل الشباب على الفرص المناسبة لهم، حيث تعمل الحكومة على تقديم الدعم والعون لنا من الناحية النظرية والعملية، كما نعمل مع مختلف منظمات الرياضة والشباب جنباً إلى جنب لتحقيق أهاف الشباب وطموحاتهم، ولذلك ستكون الوزارة حريصة على تقديم كل أشكال الدعم للنشاطات الجامعية في مجال الرياضة، ليكون هذا البروتوكول مفعلاً في كافة الجامعات قريباً وسبيلاً لمنفعة الجميع. 

 

تحرير: منصة الدراسة©
المصدر: صحيفة حرية  

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!