تقليص مدة العطلة الصيفية في المدارس التركية

تقليص مدة العطلة الصيفية في المدارس التركية

تقليص مدة العطلة الصيفية في المدارس التركية

587

متى تبدأ العطلة الصيفية في المدارس التركية؟ وكم المدة المختزلة من العطلة للعام الدراسي الجديد 2019-2020

اتخذت وزراة التعليم الوطني في تركيا مؤخراً قراراً بتقليل مدة العطلة الصيفية للعام الدراسي 2019-2020 والأعوام التي تليه، الأمر الذي فتح الباب أمام تساؤلات الطلاب وأولياء أمورهم، عن المدة المختزلة من العطلة الصيفية، ومتى ستفتح المدارس التركية أبوابها للعودة الطلاب إلى مقاعد الدراسة.

المدارس التركية

وتقضي القرارات الجديدة باختزال العطلة الصيفية لطلاب المدارس التركية  لتصبح مدتها 11 أسبوعاً بدلاً من 13 حيث سيتم سريان هذه القرارات وبدأ تنفيذها مع دخول العام الدراسي 2019 – 2020. 

العطلة الصيفية للعام الدراسي الجديد

إذاً متى تنتهي عطلة الصيف وتبدأ المدارس التركية بقرع أجراسها؟ وما هي العطلات المقررة خلال العام الدراسي الجديد؟ 

بحسب ما أعلنته وزارة التعليم الوطني فإن المدارس التركية ستفتح أبوابها في التاسع من شهر سبتمبر/أيلول القادم، وسيكون هناك عطلة بين تاريخي 18-22 نوفمبر/ تشرين الثاني (هذه العطلات ستكون تحت عنوان القيام بأنشطة علمية ثقافية ورياضية ترفيهية ورحلات ومعارض وسواها) وتليها، عطلة منتصف العام الدراسي التي ستمتد بين 20-31 يناير/ كانون الثاني لعام 2020.

في حين سيبدأ الفصل الدراسي الثاني في المدارس التركية بتاريخ 3 فبراير/ شباط 2020، ويتخلل هذا الفصل أيضاً عطل بين تاريخي 6-10 أبريل/ نيسان (هذه العطلات ستكون تحت عنوان القيام بأنشطة علمية ثقافية ورياضية ترفيهية ورحلات ومعارض وسواها)، وستكون نهاية العام الدراسي 2019-2020 بتاريخ 19 يونيو/ حزيران، لتبدأ العطلة الصيفية التي تستمر لمدة 11 أسبوعاً بناء على القرار الجديد.  

تحرير: منصة الدراسة©
المصدر:  خبر 7 

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!