اطلاق صاروخ ASELSAT 3U التركي في الفضاء ونتائج غير متوقعة!

اطلاق صاروخ ASELSAT 3U التركي في الفضاء ونتائج غير متوقعة!

اطلاق صاروخ ASELSAT 3U التركي في الفضاء ونتائج غير متوقعة!

2,122
وفقاً لمسؤول بالرئاسة التركية، فقد تم إرسال القمر الصناعي المكعب المطور من قبل شركة "أسيلسان" التركية إلى الفضاء بنجاح.

بحسب ما كشف به مسؤول بالرئاسة التركية في تغريدة نشرها عبر توتير، فقد تم إرسال القمر الصناعي المكعب "ASELSAT 3U" بنجاح إلى الفضاء، بواسطة صاروخ تابع لشركة "سبيس إكس" الأمريكية.

الرئاسة التركية: إرسال القمر الصناعي المكعب إلى الفضاء بنجاح

كشف رئيس مؤسسة الصناعات الدفاعية التابعة للرئاسة التركية، السيد إسماعيل دمير في تغريدة نشرها عبر توتير، عن إطلاق القمر الصناعي المكعب"ASELSAT 3U"  المطور من قبل شركة "أسيلسان" التركية إلى الفضاء بنجاح، بواسطة صاروخ تابع لشركة "سبيس إكس" الأمريكية.

يذكر أن القمر الصناعي المكعب قد تم تطويره من قبل شركة "أسيلسان" التركية للصناعات العسكرية والإلكترونية، ومن تجميع جامعة إسطنبول التقنية.

بالإضافة إلى ذلك تشكل أنظمة الاتصالات عبر الأقمار الصناعية وسيلة لا غنى عنها للوحدات العسكرية، حيث تزداد أهمية تقنياتها المستخدمة في تأمين اتصالات الصوت والفيديو والبيانات.

كما أن شركة "أسيلسان" التركية للصناعات العسكرية والإلكترونية، التي تقدم واحدة من أكثر أدوات الاتصال كفاءة، تأتي كحل بديل من أجل تلبية الاحتياجات التكتيكية، للوحدات العسكرية في الميدان ومراكز قيادتها ومقارها وقادتها في ساحة المعركة.

وأضاف دمير أن القمر الصناعي المكعب تم إرساله بنجاح إلى مدار أرضي منخفض، وأنه سيقوم بنقل الصور التي يحصل عليها إلى المحطة الأرضية، ليتم جمع البيانات الإحصائية حول البيئة الفضائية.

وتقدم رئيس الصناعات الدفاعية بجزيل الشكر، لكل الأشخاص الذين ساهموا وبذلوا جهوداً كبيرة في تطوير هذا الحدث الكبير.

القمر الصناعي في تركيا

إقرأ أيضاً عن:

 

تحرير: منصة الدراسة©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!