جامعة ماردين التركية تعلن افتتاح أفرع باللغة العربية

جامعة ماردين التركية تعلن افتتاح أفرع باللغة العربية

جامعة ماردين التركية تعلن افتتاح أفرع باللغة العربية

431

جامعة ماردين التركية الحكومية، تعلن عن أفتتاح أفرع جديدة باللغة العربية، للطلاب الحاملين للجنسيات العربية

أعلنت جامعة ماردين ارتوكلو الحكومية في محافظة ماردين في تركيا عن افتتاح أفرع جديدة في الجامعة بلغة تدريس عربية كاملة لسنة 2019 - 2018

وخصصت الجامعة 330 مقعداً للطلاب السوريين واليمنيين واللليبين والمصريين والفلسطينيين توزعت على الشكل التالي: 80 مقعداً في كلية علم الاجتماع، 40 مقعداً في كلية التاريخ، 80 مقعداً في كلية العلوم السياسية، 130 مقعداً في كلية إدارة الأعمال.

ونوهت جامعة ماردين أن الأفضلية للطلاب الحائزين على أعلى معدل في الشهادة الثانوية، وسينتهي التسجيل في الأفرع العربية هذه بتاريخ 17/8/2018، وستعلن النتائج بتاريخ 5/9/2018 ويكون التقديم عبر تسليم الأوراق بشكل شخصي لدائرة شؤون الطلاب الأجانب في كليات الآداب والاقتصاد.

جامعة ماردين

قبول الطلاب الأجانب في جامعة ماردين ارتوكلو

تأسست جامعة ماردين ارتوكلو عام 2007 من قبل الحكومة التركية، التي أرادت إعادة الروح الحضارية التاريخية إلى مدينة ماردين، وقامت الحكومة التركية بتزويدها بكوادر إدارية وأكاديمية على درجة عالية من الخبرة، لتجعلها أحد الجامعات الحديثة والقادرة على وضع بصمة تنافسية على الصعيدين الداخلي التركي والخارجي العالمي.

تضم جامعة ماردين ارتوكلو6 كليات تعليمية و3 معاهد دراسات عليا، وعدداً من المختبرات الكيميائية والحيوية المُزودة بأحدث التقنيات والأجهزة، ومكتبة علمية ضخمة حاضنة للعديد من الكتب والمجلدات العلمية بمختلف المجالات.

تفتح جامعة مارين ارتوكلو باب التسجيل أمام الطلاب الأجانب الراغبين في الانضمام إليها بتاريخ 1 تموز/ يوليو، وتستمرعملية التسجيل إلى تاريخ 31 آب/ أغسطس من كل عام، وتتم عملية التسجيل المبدئي في جامعة ماردين من خلال إرسال الوثائق على شكل صور إلكترونية إلى البريد الإلكتروني الذي تحدده الجامعة بعد فتح باب التسجيل.

تحرير: منصة الدراسة©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!