اتفاقية بين جامعة بهتشة شهير التركية و(أركنساس) الأمريكية

اتفاقية بين جامعة بهتشة شهير التركية و(أركنساس) الأمريكية

اتفاقية بين جامعة بهتشة شهير التركية و(أركنساس) الأمريكية

268

توقيع اتفاقية للبحث والتعليم بين مشفى قلب أمريكية وكلية الطب لجامعة بهتشة شهير

وقعت كلية الطب في جامعة بهتشة شهير اتفاقية عمل مشترك في مجال البحث والتعليم، مع مشفى القلب الأمريكية (أركنساس) التي تعد في مقدمة المراكز الصحية الأمريكية، حيث تم نقاش آخر التطورات العلمية في اجتماع بين خبير طب القلب الأمريكي الدكتور بروس ميرفي رئيس المشفى، والدكتور محمد تشيلينغير أوغلو رئيس كلية الطب في الجامعة.
 وعبر الدكتور بروس رئيس (أركنساس) عن سروره بتوقيع هذه الاتفاقية مع جامعة بهتشة شهير التركية، حيث أكد بأنه سافر إلى الكثير من بلدان العالم ولم يرى مثيل للمشافي التركية وكوادرها، وأن هذه الزيارة لتركيا كانت أكثر زيارة نيرة في حياته.

 جامعة بهتشة شهير

جامعة بهتشة شهير تدرب 1000 طالب خارج البلاد

من جانبه قال الدكتور محمد أوغلو رئيس كلية الطب في جامعة بهتشة شهير:

أن هذه الاتفاقية ستفيد تركيا في المجال الصحي، وإلى الآن لدينا اتفاقيات مع أكثر من 200 مشفى ومؤسسة مجتمع مدني، هي من أهم المراكز في العالم، وهي تتيح كل سنة الفرصة لما بين 800 إلى 1000 طالب لعمل تدريبات خارج البلاد، فيفيدون مستقبلهم بمزج ما تعلموه هنا مع ما يرونه من ابتكارات في الخارج.

وأضاف أوغلو أنه بإمكان طلاب جامعة بهتشة شهير، القيام بتدريب عملي (ستاج) في مجال طب القلب خلال هذا الصيف في المشفى الأمريكية.

مؤكداً أنه ومن خلال توقيع هذه الاتفاقية مع مشفى القلب (أركنساس)، سنكون قد أتحنا فرصة جيدة لطلاب الطب البشري، العلوم الصحية، الهندسة الطبية الحيوية والهندسة الوراثية الذين يدرسون في كليات جامعتنا، للحصول على فرصة تدريب مميزة في أهم المراكز الصحية في العالم.

هذا وتعد مشفى (أركنساس) من المراكز الأمريكية ذات السمعة الحسنة لنتائج علاجها الجيدة.

 

تحرير: منصة الدراسة©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!