رسوم وتكاليف دراسة الطب في تركيا

رسوم وتكاليف دراسة الطب في تركيا

رسوم وتكاليف دراسة الطب في تركيا

2,309
تعرف على رسوم وتكاليف دراسة الطب في تركيا، في الجامعات الحكومية والخاصة، مع شرح مفصل عن أفضل الجامعات التركية لدراسة الطب. تابع التفاصيل عبر منصة الدراسة.

سوف نسلط الضوء في هذا المقال على مميزات دراسة الطب في تركيا، ونبرز أفضل الجامعات التركية الحكومية والخاصة لدراسة الطب، ونبين الرسوم الدراسية التي تحدد أسعار تخصص الطب في جامعات تركيا عبر منصة الدراسة.

 
 

مميزات دراسة الطب في تركيا

دراسة الطب في تركيا هو الهدف الأسمى الذي يسعى لتحقيقه الطلاب عموماً، فهو التخصص الأول الذي يفاضل عليه الطلاب بعد انتهاء المرحلة الثانوية، ويسعون جاهدين للحصول على مقعد جامعي من أجل تحقيق هذه الغاية المثلى.

الجوانب الإنسانية السامية والمكانة الاجتماعية المرموقة التي يتميز بها الأطباء على وجه العموم من أبرز المميزات التي تتحقق من خلال دراسة الطب في الجامعات التركية.

الواردات المالية الثابتة والرتب الوظيفية العليا التي يحققها دراسو الطب في الجامعات التركية بعد التخرج تضاف إلى جملة المميزات في دراسة الطب في تركيا.

وهناك مميزات أخرى من الناحية الأكاديمية تتعلق بالحصول على شهادة تخرج جامعية معترف بها في مختلف دول العالم، بالإضافة إلى الترتيب المتقدم والتصنيف العالي للجامعات التركية على المستوى المحلي والعالمي.

علاوة على ذلك سهولة التسجيل في الجامعات التركية، وتكاليف دراسة الطب في تركيا الرخيصة نسبياً، واستخدام اللغة الإنكليزية مادة أساسية في التعليم الجامعي من المميزات الأساسية لدراسة الطب في تركيا.

رسوم دراسة الطب في تركيا

رسوم دراسة الطب في جامعات تركيا

رسوم دراسة الطب في الجامعات التركية موضحة من خلال الجدول التالي:

ملاحظة: هذه الأسعار تم تحديدها بتاريخ 06-02-2023، وتختلف الأقساط السنوية كل عام وتعتمد على لغة التعليم، سواءً كانت التركية أو الإنجليزية. للمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع فريق منصة الدراسة.

الجامعة

ترتيب الجامعة العالمي

التخصص

الرسوم السنوية بالدولار

جامعة إستينيا

3000

الطب البشري

طب الأسنان

11100 دولار

9950 دولار

جامعة أجي بادام

2851

الصيدلة

9350 دولار

 جامعة أنقرة ميديبول

10828

الطب البشري

طب الأسنان

8400 دولار

جامعة ألتن باش

6840

الطب البشري

6500 دولار

جامعة أتيليم

2368

الطب البشري

8300 دولار

جامعة بهشة شهير

1609

الطب البشري

طب الأسنان  

11000 دولار

9850 دولار

جامعة باشكنت

2085

الطب البشري

طب الأسنان 

7500 دولار

جامعة بيكنت

2716

الطب البشري

طب الأسنان  

10400 دولار

جامعة البيروني

3172

الطب البشري

طب الأسنان  

9100 دولار

جامعة الخليج

6609

الطب البشري

8200 دولار

جامعة إسطنبول أيدين

1822

الطب البشري

طب الأسنان  

6200 دولار

جامعة إسطنبول ميديبول

2223

الطب البشري

طب الأسنان  

8400 دولار

جامعة أسكودار

2892

الطب البشري

8000 دولار

 

رسوم دراسة الطب في تركيا بالمقارنة مع دول أخرى

تبقى الجامعات التركية هي الخيار الأمثل بالنسبة للطلاب الـدوليين من أجل دراسة الطب بكافة التخصصات المتاحة وفي مختلف الكليات المتوفرة، فرسوم دراسة الطب في تركيا رخيصة جداً بالمقارنة مع غيرها من الجامعات في الدول الأوروبية وبعض الجامعات في الدول العربية.

أفضل الجامعات في تركيا لدراسة الطب

تعد جامعتي ميدبول أنقرة وإسطنبول من أفضل الجامعات الخاصة لدراسة الطب في تركيا، بفضل ما تمتلكه من بنية تحتية قوية، تشمل المختبرات التعليمية، والمراكز البحثية، وسلسلة المشافي المتطورة، التي تستخدم أفضل التقنيات الحديثة من الأدوات والأجهزة الطبية الحديثة في تشخيص المرضى، وتمتلك فروعاً لها في عديد المناطق في ولايتي أنقرة وإسطنبول، والتي تتيح للطلاب إمكانية التطبيق العملي والتمرن على أيدي أمهر الأطباء العاملين في هذه المشافي.

ووفقاً للبيانات الصادرة عن مؤسسة URAP التي تعنى بتصنيف الجامعات على المستوى المحلي والعالمي فإن أفضل 10 جامعات لدراسة الطب في تركيا ما يلي:

  1. جامعة حجي تبه
  2. جامعة إسطنبول
  3. جامعة كوتش
  4. جامعة غازي
  5. جامعة أنقرة
  6. جامعة إيجه
  7. جامعة أتاتورك
  8. جامعة مرمرة
  9. جامعة جراح باشا إسطنبول
  10. جامعة دوكوز أيلول

رسوم دراسة الطب في الجامعات التركية

خدمات منصة الدراسة للطلاب الراغبين بدراسة الطب في تركيا

تقدم منصة الدراسة الرائدة في القبولات الجامعية للطلاب الدوليين في تركيا خدمات عديدة للطلاب الراغبين بدراسة الطب في الجامعات التركية، فهي تضمن لهم مقعداً جامعياً في أفضل الجامعات الخاصة في تركيا، وتقدم الاستشارات التعليمية اللازمة للطلاب في بداية الطريق، وتشرح لهم بالتفصيل الأوراق اللازمة للتسجيل، وترافقهم إلى الجامعة من أجل تثبيت التسجيل النهائي واستخراج البطاقة الجامعية.

تؤمن منصة الدراسة خدمات أخرى تتعلق بالسكن الجامعي بالقرب من أماكن الجامعات، واستخراج الإقامة الطلابية من المؤسسات ذات الصلة في تركيا، والتوصيل من المطار، وتعديل الشهادات الجامعية، والمساعدة في التسجيل على المنح الدراسية، وغير ذلك من الخدمات الأخرى، لمزيد من المعلومات والتفاصيل يرجى التواصل مع فريق الاستشارات التعليمية في منصة الدراسة.

 

تحرير: منصة الدراسة©