أهم منح دراسة طب الأسنان في تركيا

أهم منح دراسة طب الأسنان في تركيا

أهم منح دراسة طب الأسنان في تركيا

4,972
تعرف على كل المعلومات التي تخص منح دراسة طب الأسنان في تركيا، تاريخ التسجيل، وشروط المنحة، والمميزات التي يحصل عليها الطالب، والمزيد عبر منصة الدراسة.

تعرف على منحة دراسة طب الأسنان في تركيا عبر مقالنا التالي في منصة الدراسة.

 
 

هل توجد منح لدراسة طب الأسنان في تركيا؟

توفر الحكومة التركية عديد المنح التركية للطلاب الدوليين الراغبين بالدراسة في تركيا، وتقدم لهم من خلال هذه المنح عديد المميزات التي يمكن الإفادة منها في الحياة الدراسية والعامة، وتضع مجموعة من الشروط المتعلقة بالمعدل الأكاديمي والعمر من أجل التقديم على هذه المنح.  

ما هي أشهر منح دراسة طب الأسنان في تركيا؟

من أشهر برامج المنح في تركيا للطلاب الدوليين برنامج المنح التركية Türkiye Bursları الذي تقدمه جميعة الرئاسة العامة للأتراك في الخارج والمجتمعات ذات الصلة بدعم رسمي من الحكومة التركية، ويشمل جميع التخصصات الجامعية بما فيها تخصص طب الأسنان في مرحلة البكالوريوس.

تمنح المنح التركية فرصة المنافسة على أكثر من 300 مقعد دراسي للدراسة مجاناً بشكل كامل في مختلف التخصصات الطبية في عديد الجامعات الحكومية، وتفتح أبوابها للتسجيل في شهري يناير وفبراير من كل عام.  

ومن أبرز برامج المنح التي تقدمها الدولة التركية للطلاب الدوليين الراغبين بدراسة الطب في تركيا برنامج ابن سينا ​​للعلوم الصحية، ويمكن للطلاب الأجانب التقدم بطلب للحصول على المنح الدراسية التركية عبر الإنترنت عن طريق البريد أو من خلال السفارات والقنصليات التابعة لجمهورية تركيا في مختلف دول العالم.

للاستفادة من منح طب الأسنان في تركيا يمكن التقدم إلى منحة ابن سينا ​​للعلوم الصحية التي تعد منحة تركية ممولة بشكل كامل في جميع التخصصات الطبية (الطب البشري، طب الأسنان، الصيدلة، الطب البيطري، التمريض، التخدير والأشعة، وغيرها من التخصصات الطبية الأخرى)، ويتزامن موعد التقديم على هذه المنحة مع موعد المنح التركية بشكل عام، حيث يبدأ التقديم في شهر يناير ويستمر لمدة شهر كامل.

منح دراسة طب الأسنان في تركيا

ما هي المميزات التي توفرها منح طب الأسنان في تركيا؟

منح دراسة طب الأسنان في تركيا على اختلاف أنواعها وتعدد المؤسسات التي تقدمها توفر للطلاب الدوليين باقة متنوعة من المميزات، ومن أبرزها:

  • تأشيرة الدخول
  • تذاكر الطيران
  • الرسوم الدراسية المدفوعة بشكل كامل
  • السكن الجامعي
  • الإقامة الطلابية والاستفادة من الضمان الصحي والمزايا الأخرى المقدمة من خلالها
  • الحصول على راتب شهري طوال فترة الدراسة
  • الخضوع لدورات تعلم اللغة التركية مجاناً

الجامعات التي تُقدم منح لدراسة طب الأسنان في تركيا

من أبرز الجامعات التي تقدم منح لدراسة طب الأسنان في تركيا:

تقدم جامعي صبنحي التي تعد من أعرق الجامعات الخاصة في إسطنبول نوعين من المنح للطلاب:

المنحة الكاملة: تشمل الإعفاء من الرسوم الدراسية السنوية بشكل كامل + 2500 ليرة تركية الدفع النقدي شهرياً لمدة 9 أشهر من كل عام دراسي+ إعفاء من رسوم السكن الجامعي في غرفة مزدوجة، (كذلك يتم دفع ما يقارب من ثلث أجرة السكن للطلاب الذين لا يرغبون بالإقامة في السكن الجامعي).

المنحة الجزئية: تشمل الإعفاء بقيمة 50% من أجرة الرسوم الدراسية والسكن الجامعي.

تعد جامعة بيلكنت من أقوى الجامعات الخاصة في أنقرة، يبلغ عدد الطلاب في هذه الجامعة 12 ألف طالب، منهم 66% حاصلون على منح دراسية مقدمة من الجامعة، تقدم هذه الجامعة إمكانية دراسة تخصص طب الأسنان عبر الحصول على منحة دراسية تشمل الإعفاء الكامل أو الجزئي من قيمة الرسوم الدراسية وأجرة السكن الجامعي، وتشترط على الطلاب اجتياز جميع سنوات الدراسة ضمن المدة الزمنية المحددة لها.

يتم تخصيص راتب شهري للطلاب الحاصلين على منحة دراسية في جامعة بيلكنت بقيمة 2350 ليرة تركية لمدة 8 أشهر من كل عام دراسي، ويتم دفع مبلغ 3050 ليرة تركية للطلاب الذين لا يفضلون البقاء في السكن الجامعي.  

  • جامعة أكدينيز

تقدم جامعة أكدينيز منحاً دراسية للطلاب في التخصصات الطبية، لكن قيمة هذه المنح تقدر وفقاً للمعدل الدراسي في المرحلة الثانوية، وتتراوح قيمة هذه المنح بين 2000 و3000 ليرة تركية، مع إمكانية الإقامة المجانية ضمن المساكن الجامعية.  

  • جامعة عبد الله غول للطب

تقدم هذه الجامعات في تركيا منحاً دراسية في مرحلة البكالوريوس للراغبين بدراسة تخصص طب الأسنان، وتوفر لهم مزايا عديدة تشابه إلى حد كبير المنح التركية من حيث مجانية الرسوم الدراسية وتأشيرة الطيران والسكن الجامعي وغير ذلك.

منحة دراسة طب الأسنان في تركيا

كيفية التسجيل للحصول على منحة لدراسة طب الأسنان في تركيا؟

يمكن التواصل مع فريق منصة الدراسة من أجل الحصول على معلومات مفصلة حول كيفية التسجيل على المنح التركية التي توفر دراسة طب الأسنان في الجامعات التركية مجاناً بشكل كامل أو بتكاليف مخفضة تصل إلى 50% من قيمة الرسوم الدراسية السنوية.

خدمات منصة الدراسة فيما يخص دراسة طب الأسنان في تركيا

بفضل فريق الاستشارات المتخصص في الشؤون التعليمية والتسجيل في الجامعات يمكننا في منصة الدراسة حجز مقعد دراسي للطلاب الأجانب في تخصص طب الأسنان ضمن أفضل الجامعات التركية، ونصحب الطلاب إلى الجامعات من أجل التثبيت النهائي والحصول على البطاقة الجامعية، ونردف ذلك بباقة من الخدمات الأخرى مثل تأمين السكن الجامعي المناسب، واستخراج الإقامة الطلابية، وتعديل الشهادات الجامعية، وغير ذلك من الخدمات الأخرى.

 

تحرير: منصة الدراسة©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!