دليلك للعمل الحر على الإنترنت "الفريلانسر" وأهم المنصات

دليلك للعمل الحر على الإنترنت "الفريلانسر" وأهم المنصات

دليلك للعمل الحر على الإنترنت "الفريلانسر" وأهم المنصات

2,023
كيف أعمل على الإنترنت؟ ما هي الخدمات والمهن التي يمكن العمل بها؟ ما هي منصات الفري لانسر والعمل الحر؟ كل هذا وأكثر تتعرف عليه في دليلك الشامل للعمل الحر.

 



ماهو العمل الحر أو الفريلانسر؟

العمل الحر أو ما يطلق عليه اسم الفري لانس، هو امتلاك خبرات معينة، واستثمار هذه الخبرات في تحقيق دخل مالي من غير الذهاب إلى مكان العمل، ومن غير الارتباط بشركة معينة، وهو عالم واسع جدا، إذ إن كثيراً من الأعمال يمكن تنفيذها دون التقيد برتابة الشركات ومواعيدها.

ما هو الفري لانس او العمل الحر؟

ما فوائد العمل الحر وما هي مميزاته؟

إن فوائد العمل الحر ومميزاته كثيرة، أهمها أن العمل الحر يجعل الإنسان غير مقيد بمكان محدد للعمل، كما أن العمل الحر يجعل الإنسان ينظم وقته وفق قدراته تماماً، ولربما يعمل عدة أعمال في اليوم، كما أن كثيراً من الشباب يطورون أنفسهم في مجالات عديدة ويعملون في كل مجال طوروا أنفسهم فيه، كما أن من مميزاته أنك تستطيع العمل من حاسوبك المحمول في أي مكان تحل فيه، سواء في المقهى أو البيت أو الحديقة، أي أنه يهبك الحرية المطلقة في تحصيل دخل محترم.

مميزات العمل الحر او الفري لانسر

أنواع العمل الحر عبر الإنترنت ومميزات كل نوع

إن أنواع الأعمال الحرة أو الفري لانس لا تحصى، ومن أهم أنواع العمل الحر:

التصميم، إن هذا المجال بات مطلوباً في كل الأعمال، وفي كل يوم نجد إعلانات للبحث عن مصممين، فالتصميم مطلوب للدعاية والإعلان والجذب، ولذا نجد كثيراً من الشباب يطورون مهاراتهم في هذا المجال، ويسوّقون لعشرات المشاريع كل يوم.

كما أن صناعة المحتوى أو التدوين، من أهم أنواع العمل الحر، لأنه مطلوب لكل الأعمال، فليست هناك شركة لا تكتب في موقعها محتويات متعلقة بتخصص شركتها، كما أن كثيراً من المواقع الإخبارية والمواقع التعليمية تتطلب كتابة محتوى يومي.

ولا ننسى الترجمة، فهي من أهم مجالات العمل الحر، ذاك أن العالم غدا قرية صغيرة تتواصل كل يوم عبر وسائل التواصل الحديثة. وكثير من الشركات باتت محلّقة نحو العالمية، وكل هذا يتطلب إيجاد وسائل لغوية يفهمها السوق الذي تتجه إليه الشركة، كما أن ترجمة الوثائق والأوراق والأبحاث في مؤشر تصاعدي.

وهناك البرمجة، فكثير من الشركات الصغيرة ترغب في إنشاء مواقع إلكترونية لتطوير مهماتها ونشاطاتها وتعريف الناس بها، كما أن المواقع صارت مرتبطة بالإعلان الترويجي لكل شركة، مما جعل المطورين يعرضون خدماتهم في البرمجة عبر العمل الحر.

ما هي أنواع العمل الحر عبر الإنترنت؟

ما سبب زيادة الحاجة للفري لانسر في سوق العمل؟

تزداد الحاجة إلى العمل الحر كل يوم، نظراً لكثرة المهارات المتوفرة عند الشباب وكثرة العروض التي يقدمونها، مما يجعل صاحب المشروعات يتخير ما يريد من العروض التي تتناسب مع مقدراته المالية والزمنية، كما أن زيادة الإقبال على هذا المجال أفرزها العصر الحديث الذي تحولت فيه كثير من الأعمال إلى الشابكة.

ما هي أهم الخبرات والمهارات اللازمة للعمل الحر والفري لانسر؟

تختلف المهارات والخبرات حسب نوع العمل الحر لكل شخص، فهناك أعمال تتطلب خبرة في التعامل مع البرمجيات، وأعمال تتطلب خبرة في التعامل مع النصوص والتدقيق اللغوي وإتقان القواعد، وهناك أعمال تتطلب وجود خبرة في التصميم، والأهم من هذا وجود صبر كاف عند الشخص، لأن العمل قائم على اختيار الأفضل بين العروض، فينبغي على الشخص أن يضع معيار المنافسة في ذهنه دائماً.

ما هي الخبرات والمهارات اللازمة للعمل الحر والفريلانسر؟

هل توجد كورسات أو دورات تساعدني بأن أصبح فري لانسر؟

نعم، هناك كثير من الكورسات التي تساعد الإنسان في أن يكوّن عمله الحر الخاص، ومنها:

1- كورس The Freelance Masterclass: For Creatives: وهذا الكورس مقسم إلى سبع مراحل، وهو مسار تعليمي شيق، ويحتوي على كثير من التدريبات لكل مرحلة.

2- كورس Freelance Bootcamp – The Comprehensive Guide to Freelancing: وهو مخصص للمصممين، فهو من أفضل الكورسات للمصممين والمبرمجين،

3- The Complete Freelancing Course-Upwork Fiverr Home Business: كورس ينصح به لمن لديهم خبرة بالعمل في المواقع العالمية مثل موقع فايفر او موقع اب ورك ويعلمك كيف تقوم بعملك بشكل صحيح خطوة بخطوة وتأسيس حساب فري لانس ممتاز والبدء بجذب عملاؤك المحتملين

4- Starting A Freelance Business | The Beginners Guide: وهو مخصص للمبتدئين حيث يمكنك الاعتماد عليه كبداية جيدة في طريقك نحو الفريلانس..

افضل كورسات الفري لانسر والعمل عبر الانترنت

ما هي أفضل وظائف العمل الحر التي يمكن العمل بها من المنزل؟

مجالات العمل الحر التي يمكن العمل بها من المنزل كثيرة، ومنها التدريس والتعليم، فقد باتت الحاجة ماسَّة إلى وجود معلمين لأولادنا في شتى التخصصات، وهو ما نجده في مواقع عرض الخدمات التعليمية، وذلك للتخصصات كافة. وهناك التسويق الإلكتروني، والتصميم، والبرمجة، والكتابة والتدوين والتحرير، والمحاسبة، والترجمة، وإدارة مواقع التواصل، والتدقيق اللغوي، والاستشارات السياحية، وغير ذلك كثير.

ما هي أفضل المنصات والمواقع للعمل كفريلانسر؟

كثرت في الآونة الأخيرة المنصات والمواقع للعمل فريلانسر، ومنها:

موقع خمسات: وهو أفضل موقع عربي للبحث عن عمل حر، وتتميز المنصة بسهولة التعامل فيها، كما أن يحتويعلى مختلف أنواع العمل الحر ومختلف التخصصات، ويستطيع الباحث عن خدمة ما، أن يجد عروضاً كثيرة مقدمة من كثيرين.

موقع مستقل: وهو موقع عربي كذلك، متطور جدا، وفيه خدمات متكاملة ومشاريع كبيرة، كما أنه يقدم خدمات كتابة المقالات مقابل مستحقات مالية، وغير ذلك كثير.

منصة أريد: وهي شبكة قوية من الخبراء اللغويين في مختلف أنحاء العالم لتلبية حاجات العملاء على مدار الساعة.

موقع شغل أون لاين: ويقدم أصحاب المشاريع مشاريعهم مع الميزانية المقدرة لذلك، ويحتوي الموقع على مختلف أنواع العمل الحر، من البرمجة إلى التصميم والمونتاج والكتابة والمحاسبة، وأكثر من ألف مجال آخر.

موقع تصميمي: الذي يكتشف المواهب الإبداعية العربية ويعزز من جوانب الانطلاق نحو فضاء العمل الحر المناسب.

قائمة أفضل المنصات والمواقع للعمل الحر والفري لانسر

كم تصل أرباح الفري لانسر عبر الإنترنت؟

الأمر مرتبط بمهارة كل شخص وقدرته على الإنجاز المتقَن الدقيق، كما أن كل عمل يختلف عن الآخر في تحقيق دخل معين، وعموماً فإن تحقيق أرباح من عمل الفري لانس يعد من الأرباح الجيدة، وقد تصل إلى ضعفي العمل النظامي.

كم أرباح الفري لانسر عبر الإنترنت؟

أسئلة شائعة عن العمل الحر والفري لانس



تحرير: منصة الدراسة©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن