منصة الدراسة تشارك في معرض إسطنبول الدولي للكتاب 2022

منصة الدراسة تشارك في معرض إسطنبول الدولي للكتاب 2022

منصة الدراسة تشارك في معرض إسطنبول الدولي للكتاب 2022

345
يعتبر معرض إسطنبول الدولي للكتاب العربي، الذي يعقد سنوياً، أكبر معرض دولي للكتاب العربي خارج الدول العربية، كما أنه أكبر حدث ثقافي يجمع بين المعاصَرة والأصالة، يهدف إلى ترسيخ اللغة العربية في تركيا، وتوثيق الصلات بين الإخوة العرب والأتراك.

 

المعرض وفعالياته

تنظم الجمعية الدولية لناشري الكتاب العربي، وبالتنسيق مع اتحاد الناشرين الأتراك، وجمعية الناشرين الأتراك، معرض إسطنبول الدولي السابع للكتاب العربي خلال الفترة من الأول إلى التاسع من تشرين الأول/ أكتوبر في أرض المعارض الدولية(İFM).

وعقدت اللجنة المنظمة مؤتمراً صحفياً في إسطنبول أوضحت فيه تفاصيل الدورة الجديدة للمعرض الذي يحظى باهتمام كبير لدى كثير من الجهات المعنية.

وأوضحت اللجنة أن " هذا المعرض يعتبر الحدث الثقافي الأضخم عربياً، وأكبر معرض للكتاب العربي خارج العالم العربي. تشارك فيه أكثر من 250 دار نشر تمثل 29 دولة حول العالم، بالإضافة إلى العديد من المؤسسات التعليمية والثقافية ومنظمات المجتمع المدني"

ولفتت إلى أنه "من المنتظر أن يعرض خلال تلك الفعالية أكثر من 150 ألف عنوان كتاب، فضلاً عن فعاليات ثقافية متنوعة من محاضرات وندوات فكرية، وأمسيات شعرية، ونشاطات فكرية مختلفة، وحفلات توقيع للكتب".

وحسب المنسق العام للمعرض خلال المؤتمر الصحفي إن "هناك بعض دول من خارج العالم العربي مثل دول البلقان ووسط آسيا ستشارك في المعرض هذا العام، وهذا ما يؤكد أن اللغة العربية لغة مشتركة".

ومن اللافت مشاركة منصة الدراسة في هذا الحدث الثقافي العربي الأبرز الذي يقام على أرض مركز المعارض في إسطنبول، في الصالة رقم 3، وهي جاهزة لاستقبال زوارها يومياً لعرض خدماتها وتقديم كافة المساعدات الممكنة والمطلوبة من العملاء من العاشرة صباحاً حتى التاسعة مساء.

منصة الدراسة

وجدير بالذكر أن منصة الدراسة هي شركة تركية متخصّصة بتقديم الخدمات التعليمية والرديفة لها، بخبرة تمتد عبر 7 سنوات.

توفّر للطلبة الخدمات الآتية:

 

تحرير: منصة الدراسة©