دعم الطلبة الدوليين

دعم الطلبة الدوليين

دعم الطلبة الدوليين

675

تقدم الجامعات التركية، فرصاً رائعة للطلاب الدوليين الذين يبحثون عن تجربة ثرية، للدراسة في الخارج لإغناء معارفهم التعليمية والبحثية.

لدى معظم الجامعات التركية هيئات مكتبية دولية منفصلة، تم تسخير خدماتها خصيصاً لتلبية الاحتياجات والتحولات السلسة للطلاب الدوليين، من أجل ضمان انتقال أسهل لهم، وتوفر هذه المكاتب المساعدة والإرشاد للطلاب الدوليين الباحثين عن الشهادات، إضافة لطلاب التبادل المستقلين عبر جميع مراحل تفاعلهم الأكاديمي والاجتماعي.

ومع تطلع المزيد من الطلاب الدوليين إلى الجامعات التركية لخيارات الدراسة بالخارج، قامت العديد من الجامعات ببذل جهود شاملة لتعزيز البنى التحتية لمكتبها الدولي، من أجل استضافة المزيد من الأشخاص والمنظمات الدولية.

وفي هذا السياق، تقوم المكاتب الدولية بشكل أساسي بتطوير وترويج وتنسيق جميع الأنشطة الدولية للجامعات، حيث يقومون بإدارة اتفاقيات دولية وتبادلية مثل Erasmus، Leonardo، Grundtvig، Youth in Action.

الطلبة الدوليين

المجالات الرئيسية المسؤولة عنها هذه المكاتب:

  • تزويد الطلاب الدوليين بالمعلومات المتعلقة بالمسائل الإجرائية مثل عمليات التقديم، واختيار الدورات، وفرص الإقامة، وبرامج التوجيه والرحلات الثقافية.
  • تزويدهم بالمعلومات الضرورية المطلوبة لفهم المحيط والناس والثقافة.
  • توجيههم لحل مشاكلهم الفردية.
  • مساعدتهم للقبول في سكنات الطلابية التابعة للدولة أو الجامعة.
  • تنظيم أنشطة اجتماعية وثقافية ورياضية متنوعة لدعم التنمية الاجتماعية والثقافية للطلاب.

بالإضافة إلى ذلك كله، تقدم المكاتب الدولية أيضاً مساعدة مستمرة للطلاب المتفرغين الذين يستعدون للدراسة في الخارج، بالتوازي مع عملها في تقيدم المساعدة إلى جميع الطلاب الدوليين في شتى المجالات.

تحرير: منصة الدراسة©
هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!