دليل شامل حول دراسة الطيران الإحترافي في تركيا 2020

دليل شامل حول  دراسة الطيران الإحترافي في تركيا 2020

دليل شامل حول دراسة الطيران الإحترافي في تركيا 2020

856

دليلك لدراسة الطيران الإحترافي في تركيا والتعرف على تكاليفها وشروطها ومميزاتها وأفضل الجامعات التركية لدراسة الطيران الإحترافي والمزيد تجدونه في هذا المقال..

 

مميزات دراسة الطيران الاحترافي في تركيا

تعد دراسة الطيران الاحترافي في الجامعات التركية من التخصصات المتميزة، كونها من أفضل الجامعات التي تقدم برامج دراسية مميزة في الطيران الاحترافي، إذ تؤهل المتخصصين في النهاية ليكونوا ناجحين في الحياة العملية بعد منحهم برامج قوية ومتنوعة للتعلم والتدريب داخل الجامعة وخارجها، ويمكن سرد مزايا البرنامج في تركيا بما يأتي:

  • أعضاء هيئة التدريس من ذوي الخبرة.
  • إمكانية التفاعل الثقافي والاجتماعي بين الطلاب الدوليين.
  • برامج ديناميكية منفتحة على التغيرات والتطورات في قطاع الطيران.
  • التدريب العملي مع تقنيات المعرفة متعددة التخصصات.
  • تدريب في اللغة الإنكليزية.
  • توفر برامج التدريب على الطيران المتبادل في مدارس الطيران المتصلة دوليًا
  • النهج التعليمي للنظرية وممارسة الطيران والبحث.

ماهي عدد سنوات دراسة الطيران الاحترافي في تركيا؟ 

عدد سنوات دراسة تخصص الطيران الاحترافي في تركيا أربع سنوات، وإذا لم يحمل الطالب شهادةَ لغةٍ عند دخول التخصص فإن المدة تزيد سنة واحدة، وهي بمنزلة سنة تحضيرية للغة.

ماهي شروط دراسة الطيران الاحترافي في تركيا؟ 

يعتمد القبول في الجامعات التركية الحكومية على النجاح في اختبار القدرات التركي اليوس، أو اختبار القدرات الأمريكي السات، إضافة إلى وجود شهادة الثانوية بمعدل يختلف بين جامعة وأخرى، كما أنهم يشترطون إتقان الإنكليزية، أو دراسة سنة لإتقانها.

أما شروط دراسة الطيران الاحترافي في الجامعات الخاصة في تركيا، فإنها لا تشترط على الطلاب أي شروط إضافية، فيكفي وجود شهادة الثانوية بمعدل 50% كحد أدنى، إضافة إلى اللغة الإنكليزية.

كما أنهم يشترطون التحقق من الجانب الطبي؛ إذ تقوم الجامعة بإجراء الكشف الطبي بإحدى المستشفيات المتعاقدة معها وإذا كانت حالة الطالب إيجابية، لا يعاني من أي مرض مزمن، أو مرض يعوقه عن دراسة الطيران، ففي هذه الحالة يستطيع بدء دراسة التخصص.

ما هو معدل قبول الطيران الاحترافي في تركيا؟ 

كما بينا أعلاه، فإن هناك جامعات تشترط تحقيق معدل معين ومعظمها فوق 60%، وعند التقدم على المنح فبعض الجامعات تشترط الحصول على معدل أعلى، أما الجامعات الخاصة فلا تشترط معدلاً، إذ يكفي حصول الطالب على خمسين بالمئة في الثانوية.

هل دراسة الطيران الاحترافي في تركيا صعبة؟ 

دراسة تخصص الطيران الاحترافي من التخصصات التي تحتاج إلى أن يكون المتخصص ذا مستوى متقدم في اللغة الإنكليزية، وأن يعطي الأولوية لسلامة الطيران وأمنه، وأن يكون عنده إلمام بثقافة الطيران، قادر على القيام برحلات داخلية ودولية مع الالتزام بجميع القواعد، وأن يكون عنده مهارة في عملية التفكير التحليلي، وقادر على القيام بواجبات القيادة والعمل الجماعي، ولديه مستوى عالٍ من الوعي، وقادر على القيام بالشيء الصحيح في الوقت المناسب.

دراسة الطيران الاحترافي في تركيا باللغة الانجليزية 

هناك بعض الجامعات التي تدرّس الطيران الاحترافي باللغة الإنكليزية، وهي: جامعة اوزيجين، وجامعة اتليم، وجامعة أوكان، وجامعة غيرنة.

ماهي الجامعات التي تدرس الطيران الاحترافي في تركيا؟ 

هناك العديد من الجامعات التي تدرّس الطيران الاحترافي، ومن الجامعات التي تدرّس التخصص بالتركية، إضافة إلى ما ورد أعلاه: المؤسسة التركية للطيران، وجامعة إسكي شهير التقنية، وجامعة الأناضول.

ما هي أفضل جامعة لدراسة الطيران الاحترافي في تركيا؟

أهم الجامعات التي تدرّس تخصص الطيران الاحترافي بتقنيات عالية ومهارات فائقة: جامعة اتليم، وجامعة اوزيجين، وجامعة أوكان.

تكاليف دراسة الطيران الاحترافي في تركيا 

تعد أجور دراسة تخصص الطيران الاحترافي في تركيا من الأجور المتوسطة مقارنة بالدول الأخرى، ما بين ثمانية آلاف دولار، وثلاثة عشر ألف دولار في الجامعات الخاصة، أما المنح فدون ذلك، وهناك تخفيضات كبيرة لمن يسجل عبر منصة الدراسة.

ماجستير ودكتوراة الطيران الاحترافي في تركيا

بعد برنامج البكالوريوس الذي يقدم رخصة طيار النقل الجوي ورخصة طيار خاص، هناك برنامج الدراسات العليا لمن يود المتابعة، وفي هذا البرنامج، إضافة إلى المعرفة النظرية للتدريب على الطيران والتدريب العملي، سيمتلك الطلاب معرفة شاملة في الرياضيات والديناميكا الهوائية وتحليل المخاطر والتحكم بالطيران وسلامته، وإدارة شركات الطيران، وجاءت الحاجة إلى هذا نتيجة نمو قطاع النقل الجوي بسرعة كبيرة وازدياد الحاجة إلى طيارين مؤهلين وفقًا لذلك.

لماذا منصة الدراسة؟

انطلاقاً من خبرتنا التراكميّة، ومواكبةً لاحتياجات طلبتنا الأعزّاء، نواصل من خلال برامجنا ومشاريعنا خدمة الطلاب، عاملين على دعم طلابنا إلى أبعد مدى، من خلال توفير معظم الخدمات الطلّابيّة، وتقديم فرص الدراسة المتكاملة، مراعين في سبيل ذلك أعلى معايير الجودة العالميّة.

ومن خلال تعاقداتنا كوكلاء رسميين للتسجيل والحصول على قبولات في الجامعات الخاصة، نضمن لكم الحصول على مقعد دراسي في الجامعة بتخفيضات تصل حتى % 70 من القسط الدراسي، من خلال:

  • تقديم خيارات الجامعات الخاصة والحكومية وتبيين التخصصات والأقساط ومدة الدراسة فيها والأوراق المطلوبة.
  • تقديم نصائح اختيار بما يناسب وضع كل طالب، مع الأخذ بعين الاعتبار الرغبات التي يطمح لها.
  • بعد اختيار الجامعة والتخصص نقوم بتسجيل الطالب عليها ونتابع تسجيله مع مكتب الطلاب الدوليين فيها حتى الحصول على القبول النهائي.
  • نرشد الطالب لكل الإجراءات التي ينبغي عليه إتمامها حتى يسجل رسمياً في الجامعة ويحصل على "وثيقة الطالب".
  • نساعد الطالب على تأمين السكن الجامعي المناسب وفي أمور استخراج الإقامة الطلابية.
  • نبقى على تواصل مع الطالب لتقديم الاستشارات والاستفسارات التي قد يحتاجها.

 

كما أننا نوفّر لطلبتنا الأعزاء في منصة الدراسة:

  • خصومات مميّزة للقبول في الجامعات الخاصّة.
  • التسجيل في الجامعات الخاصّة والحكوميّة.
  • التسجيل في المنح التركيّة.
  • دورات تعلم اللّغات ودورات لامتحانات القبول الجامعي.
  • الدراسة في المدارس التركيّة الخاصّة والدوليّة.
  • تأمين خدمات ما بعد القبول الجامعيّ.

 

تحرير: منصة الدراسة©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن