دليلك لدراسة العلوم السياسية والعلاقات الدولية في تركيا

دليلك لدراسة العلوم السياسية والعلاقات الدولية في تركيا

دليلك لدراسة العلوم السياسية والعلاقات الدولية في تركيا

128

نتناول في هذا المقال أهم المعلومات حول دراسة العلوم السياسية والعلاقات الدولية في تركيا والتعرف على الجامعات التركية والتكاليف والمميزات وأكثر في هذا المقال

 

 مميزات دراسة العلوم السياسية والعلاقات الدولية في تركيا

تعد دراسة العلاقات الدولية في الجامعات التركية من التخصصات المتميزة، كون تركيا من الدول التي تحلُّ في موقع إستراتيجي مهم، مما جعل أنظار كثير من الطلاب متجهة إلى تركيا لدراسة التخصص في جامعاتها المهمة؛ لتوفرها على إمكانية مقابلة الوفود الخارجية التي تستضيفها الجامعات، ابتغاء تطوير مهارات الطلبة من خلال الاحتكاك المباشر، كما أن الجامعات التركية تتيح لطلابها تطبيق مفاهيم الحرية والعدالة عبر برامج عملية تمكنهم من فهم مبادئ العلاقات الدولية، ثم تطوير تصوراتهم من خلال وجود كوادر تعليمية متميزة.

ماهي عدد سنوات دراسة العلوم السياسية والعلاقات الدولية في تركيا؟ 

عدد سنوات دراسة تخصص العلاقات الدولية، أو العلوم السياسية والعلاقات الدولية في تركيا أربع سنوات، وإذا لم يحمل الطالب شهادةَ لغةٍ عند دخول التخصص فإن المدة تزيد سنة واحدة، وهي بمنزلة سنة تحضيرية للغة.

مدة دراسة تخصص العلوم السياسية في تركيا

ماهي شروط دراسة العلوم السياسية والعلاقات الدولية في تركيا؟ 

يعتمد القبول في الجامعات التركية الحكومية على النجاح في اختبار القدرات التركي اليوس، أو اختبار القدرات الأمريكي السات، إضافة إلى وجود شهادة الثانوية بمعدل يختلف بين جامعة وأخرى، كما أنهم يشترطون إتقان اللغة، أو دراسة سنة لإتقانها.

أما شروط دراسة العلاقات الدولية في الجامعات الخاصة في تركيا، فإنها لا تشترط على الطلاب أي شروط، إذ يكفي وجود شهادة الثانوية بمعدل 50% كحد أدنى، إضافة إلى اللغة.

ما هو معدل قبول العلوم السياسية والعلاقات الدولية في تركيا؟ 

كما بينا أعلاه، فإن هناك جامعات تشترط تحقيق معدل معين، وعند التقدم على المنح فبعض الجامعات تشترط الحصول على معدل أعلى، أما الجامعات الخاصة فلا تشترط معدلاً، إذ يكفي حصول الطالب على خمسين بالمئة في الثانوية.

هل دراسة العلوم السياسية والعلاقات الدولية في تركيا صعبة؟ 

دراسة العلاقات الدولية من التخصصات التي تحتاج إلى أن يكون الطالب ذا قدرة على التواصل مع مختلف الفئات، وأن يمتلك روح التأمل قبل اتخاذ القرارات، والانتباه إلى أدق التفاصيل، والتحلِّي بأخلاقيات العمل المهني، وأن يطور نفسه في مجالات مختلفة ومنها العلوم الاقتصادية والتاريخية.

كليات العلوم السياسية في تركيا

دراسة العلوم السياسية والعلاقات الدولية في تركيا باللغة الانجليزية 

هناك بعض الجامعات التي تدرّس العلاقات الدولية باللغة الإنكليزية، ومنها: جامعة اوكان، وجامعة اتليم، وجامعة باشكنت وجامعة بيكنت، وجامعة دوغوش، وجامعة اشك، وجامعة قادر هاس، وجامعة بلكنت، وجامعة نيشان تاشي، وجامعة إسطنبول بيلغي، وجامعة جيليشيم، وجامعة التن باش، وجامعة استينيا، وجامعة بهشة شهير، وجامعة كولتور، وجامعة يدي تبه، وجامعة اوزجيين، وجامعة بيكوز، وجامعة إسطنبول آيدن، وجامعة ميديبول.

ماهي الجامعات التي تدرس العلوم السياسية والعلاقات الدولية في تركيا؟ 

هناك العديد من الجامعات التي تدرّس العلاقات الدولية، ومن الجامعات التي تدرّس التخصص، إضافة إلى ما ورد أعلاه: جامعة مالتبه، وبعض الجامعات أعلاه يدرس التخصص باللغة التركية.

جامعات العلوم السياسية في تركيا

ما هي أفضل جامعة لدراسة العلوم السياسية والعلاقات الدولية في تركيا؟

أهم الجامعات التي تدرّس تخصص العلاقات الدولية بتقنيات عالية ومهارات فائقة: وجامعة بلكنت، وجامعة نيشان تاشي، وجامعة إسطنبول بيلغي، وجامعة جيليشيم، وجامعة التن باش، وجامعة استينيا، وجامعة بهشة شهير، وجامعة كولتور، وجامعة يدي تبه، وجامعة اوزجيين، وجامعة بيكوز، وجامعة إسطنبول آيدن

تكاليف دراسة العلوم السياسية والعلاقات الدولية في تركيا 

تعد أجور دراسة تخصص العلاقات الدولية في تركيا من الأجور المتوسطة مقارنة بالدول الأخرى، ما بين ثلاثة آلاف دولار، وتسعة آلاف دولار في الجامعات الخاصة، أما المنح فدون ذلك، وهناك تخفيضات كبيرة لمن يسجل عبر منصة الدراسة.

ماجستير ودكتوراة العلوم السياسية والعلاقات الدولية في تركيا

تُعد الدراسات العليا لتخصص العلاقات الدولية في تركيا من التخصصات المطلوبة بكثرة، ويدرس الطالب في الدراسات العليا لتخصص العلاقات الدولية موضوعات عديدة، ومنها:

  •  النظريات السياسية.
  •  المعاهدات الدولية التي تجمع بين الدول.
  •  السياسات العامة.
  •  الاقتصاد السياسي والدولي.
  •  النظم الدبلوماسية.
  •  إدارة الأزمات وحل النزاعات الدولية، وغير ذلك.

لماذا منصة الدراسة؟

انطلاقاً من خبرتنا التراكميّة، ومواكبةً لاحتياجات طلبتنا الأعزّاء، نواصل من خلال برامجنا ومشاريعنا خدمة الطلاب، عاملين على دعم طلابنا إلى أبعد مدى، من خلال توفير معظم الخدمات الطلّابيّة، وتقديم فرص الدراسة المتكاملة، مراعين في سبيل ذلك أعلى معايير الجودة العالميّة.

ومن خلال تعاقداتنا كوكلاء رسميين للتسجيل والحصول على قبولات في الجامعات الخاصة، نضمن لكم الحصول على مقعد دراسي في الجامعة بتخفيضات تصل حتى % 70 من القسط الدراسي، من خلال:

  • تقديم خيارات الجامعات الخاصة والحكومية وتبيين التخصصات والأقساط ومدة الدراسة فيها والأوراق المطلوبة.
  • تقديم نصائح اختيار بما يناسب وضع كل طالب، مع الأخذ بعين الاعتبار الرغبات التي يطمح لها.
  • بعد اختيار الجامعة والتخصص نقوم بتسجيل الطالب عليها ونتابع تسجيله مع مكتب الطلاب الدوليين فيها حتى الحصول على القبول النهائي.
  • نرشد الطالب لكل الإجراءات التي ينبغي عليه إتمامها حتى يسجل رسمياً في الجامعة ويحصل على "وثيقة الطالب".
  • نساعد الطالب على تأمين السكن الجامعي المناسب وفي أمور استخراج الإقامة الطلابية.
  • نبقى على تواصل مع الطالب لتقديم الاستشارات والاستفسارات التي قد يحتاجها.

 

كما أننا نوفّر لطلبتنا الأعزاء في منصة الدراسة:

  • خصومات مميّزة للقبول في الجامعات الخاصّة.
  • التسجيل في الجامعات الخاصّة والحكوميّة.
  • التسجيل في المنح التركيّة.
  • دورات تعلم اللّغات ودورات لامتحانات القبول الجامعي.
  • الدراسة في المدارس التركيّة الخاصّة والدوليّة.
  • تأمين خدمات ما بعد القبول الجامعيّ.

 

تحرير: منصة الدراسة©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن