أشهر الجامعات لدراسة هندسة البترول في تركيا ومميزاتها وتكاليفها

أشهر الجامعات لدراسة هندسة البترول في تركيا ومميزاتها وتكاليفها

أشهر الجامعات لدراسة هندسة البترول في تركيا ومميزاتها وتكاليفها

916

هندسة البترول في تركيا من أهم التخصصات الهندسية، لتدريسه طرق البحث واستخراج النفط والغاز الطبيعي، تعرفوا معنا على أهم جامعات تركيا لهذا الاختصاص.

هندسة البترول في تركيا أو هندسة النفط، هي واحدة من الاختصاصات المهمة التي تتخصص بدراسة طرق البحث عن منابع البترول، وطرق إنتاجه، مع بحث ودراسة أفضل سُبل استكشاف منابع البترول الدفينة.

اكتسب هذا الاختصاص سمعة عالية بين أقرانه من الاختصاصات العلمية لتعلقه بثروات الأرض التي وهبت للعالم ثورة من الحداثة والتطور خلال القرنين الأخيرين.

ونسبة لاهتمام تركيا البالغ بامتطاء ركب الحداثة في كافة المجالات أعطت لهذا الاختصاص مزيداً من الاهتمام والرعاية، فبرعت عدة جامعات فيها بتدريس هذا الاختصاص مع مزيد من التميز.

جامعات هندسة البترول في تركيا

دراسة تخصص هندسة البترول في تركيا

تمتد فترة دراسة اختصاص هندسة البترول والغاز الطبيعي في جامعات تركيا إلى أربع سنوات فقط، إضافة إلى سنة تحضيرية لدراسة اللغة التركية في الجامعات التي تدّرس هذا الاختصاص باللغة التركية.

توفر العديد من الجامعات التركية الخاصة والعامة فرصة دراسة هندسة البترول والغاز الطبيعي في قاعاتها الدراسية وعلى مدرجاتها الجامعية.

وتتوزع مواد دراسة هندسة البترول في تركيا غالباً حول المواد التالية:

مقدمة في هندسة النفط والغاز الطبيعي، هندسة مكامن النفط وتقييم مكامنها، وعلم الأرض وخواص الصخور والجيولوجيا، وتكنولوجيا الحفر، وأساسيات الميكانيكا، والكيمياء النفطية، ومختبر تكنولوجيا الحفر، واختبار الآبار وتقييمها، وهندسة الإنتاج، ودراسة البيئة والمخاطر وظروف السلامة، والاستخلاص الثانوي والمعزز للنفط، ومعالجة الغاز الطبيعي الحقلية.

شروط هندسة البترول في تركيا

لا تشترط الجامعات الخاصة في تركيا عادةً لدراسة هندسة البترول أو غيرها من الاختصاصات سوى حصول الطالب على الشهادة الثانوية العامة.

وأما الجامعات الخاصة فتفرض حصول الطالب على درجة معينة في امتحان (يوس) الذي تُلزم تركيا به طلابها عادةً.

تعرف على شروط هندسة البترول في تركيا

ما هي الجامعات التي تدرس هندسة البترول في تركيا ؟

تدرس عدة جامعات هندسة البترول في تركيا ضمن تخصصاتها العديدة، ومن أهم هذه الجامعات:

1.    

جامعة الشرق الأدنى الخاصة في قبرص التركية

YAKIN DOĞU ÜNİVERSİTESİ

2.    

جامعة أتاتورك الحكومية

ATATÜRK ÜNİVERSİTESİ

3.    

جامعة باتمان الحكومية

BATMAN ÜNİVERSİTESİ

4.    

جامعة اسكندرون التقنية الحكومية

İSKENDERUN TEKNİK ÜNİVERSİTESİ

5.    

جامعة اسطنبول التقنية الحكومية

İSTANBUL TEKNİK ÜNİVERSİTESİ

6.    

جامعة ازمير كاتب شلبي الحكومية

İZMİR KATİP ÇELEBİ ÜNİVERSİTESİ

7.    

جامعة الشرق الأوسط التقنية الحكومية

ORTA DOĞU TEKNİK ÜNİVERSİTESİ

 

وتوفر العديد من هذه الجامعات لطلابها فرصة دراسة المناهج باللغة الإنكليزية، وهو ما يفتح المجال أمام مزيد من الطلاب الأجانب الراغبين بتحصيل هذا الاختصاص بغير اللغة التركية.

ماجستير هندسة البترول في تركيا

تتوفر فرصة دراسة ماجستير هندسة النفط في تركيا في عدد من الجامعات التركية، ما يفتح المجال لإتمام دراسات هذا الاختصاص العليا في جامعات تركيا بعد التخرج من الليسانس.

ومن الجامعات التي تمنح درجة الماجستير في هندسة البترول في تركيا : جامعة إسكندرون التقنية Iskenderun Technical University .

تكاليف دراسة هندسة البترول في تركيا

توفر منصة الدراسة لطلابها أفضل تكاليف الدراسة في تركيا وأوفرها، من خلال عروضها الخاصة وعقودها الموقعة مع أهم الجامعات التركية.

وللتعرف على تكاليف دراسة هندسة البترول في تركيا وأفضل العروض المتاحة للدراسة في جامعات تركيا بكافة الأقسام الدراسية يمكنكم التواصل مع فريقنا الاستشاري المتخصص والخبير.

مستقبل هندسة البترول

يحظى اختصاص هندسة البترول باهتمام مميز، باعتباره أحد الاختصاصات المهمة، لما يتمتع به حاملو هذا الاختصاص من ميزات كبيرة في وظائفهم، ورواتب مُجزية عادةً.

ومع هذه الميزات الخاصة التي يتمتع بها هذا الاختصاص، يمكن اعتباره من أهم الاختصاصات العلمية والدراسية التي يمكن الإقدام على دراستها، تطلعاً لمستقبل مشرق.

 

تحرير: منصة الدراسة©