دراسة تخصص التجارة الدولية في تركيا تكاليفها ومجالاتها 2020

دراسة تخصص  التجارة الدولية في تركيا تكاليفها ومجالاتها 2020

دراسة تخصص التجارة الدولية في تركيا تكاليفها ومجالاتها 2020

187

معلومات هامة حول دراسة التجارة الدولية في تركيا والتعرف على تكاليفها ومجالاتها وشروطها وأهم الجامعات التركية لدراسة التجارة الدولية واكثر في هذا المقال..

 

 مميزات دراسة التجارة الدولية في تركيا

تعد دراسة التجارة الدولية في الجامعات التركية من التخصصات المتميزة، كون تركيا البوابة التي تربط الشرق بالغرب، كما أن لتركيا دوراً مهماً في الاقتصاد العالمي وحركة التجارة الدولية؛ إذ جذبت آلاف المستثمرين الأجانب إليها، وتضاعف عدد الشركات التركية، إضافة إلى المشاركة الحقيقية في حركة الاستيراد والتصدير، مما جعلها تحل في موقع حساس مهم، فاهتمت تركيا بهذا التخصص وهيأت له كل أسباب تطويره وتدريب المتخصصين فيه، عبر تطبيقات عملية من أرض الواقع.

ماهي عدد سنوات دراسة التجارة الدولية في تركيا؟ 

عدد سنوات دراسة تخصص التجارة الدولية في تركيا أربع سنوات، وإذا لم يحمل الطالب شهادةَ لغةٍ عند دخول التخصص فإن المدة تزيد سنة واحدة، وهي بمنزلة سنة تحضيرية للغة.

كم عدد سنوات دراسة تخصص التجارة الدولية؟

ماهي شروط دراسة التجارة الدولية في تركيا؟ 

يعتمد القبول في الجامعات التركية الحكومية على النجاح في اختبار القدرات التركي اليوس، أو اختبار القدرات الأمريكي السات، إضافة إلى وجود شهادة الثانوية بمعدل يختلف بين جامعة وأخرى، كما أنهم يشترطون إتقان اللغة، أو دراسة سنة لإتقانها.

أما شروط دراسة التجارة الدولية في الجامعات الخاصة في تركيا، فإنها لا تشترط على الطلاب أي شروط، إذ يكفي وجود شهادة الثانوية بمعدل 50% كحد أدنى، إضافة إلى اللغة.

ما هو معدل قبول التجارة الدولية في تركيا؟ 

كما بينا أعلاه، فإن هناك جامعات تشترط تحقيق معدل معين، وعند التقدم على المنح فبعض الجامعات تشترط الحصول على معدل أعلى، أما الجامعات الخاصة فلا تشترط معدلاً، إذ يكفي حصول الطالب على خمسين بالمئة في الثانوية.

هل دراسة التجارة الدولية في تركيا صعبة؟ 

دراسة تخصص التجارة الدولية من التخصصات التي تحتاج إلى أن يكون المتخصص ذا مهارة في إدارة المنظمات والشركات والمؤسسات، ولديه قدرة على التفكير وحل المشكلات وسرعة الاتصال والتواصل، وأن يمتلك مهارة تطوير التفكير الاقتصادي.

دراسة التجارة الدولية في تركيا باللغة الانجليزية 

هناك بعض الجامعات التي تدرّس التجارة الدولية باللغة الإنكليزية، ومنها: جامعة كولتور، وجامعة اوكان، وجامعة اتيليم، وجامعة آلتن باش، وجامعة إسطنبول آيدن، وجامعة باشكنت.

ماهي الجامعات التي تدرس التجارة الدولية في تركيا؟ 

هناك العديد من الجامعات التي تدرّس التجارة الدولية، ومن الجامعات التي تدرّس التخصص، إضافة إلى ما ورد أعلاه: جامعة إزمير الاقتصادية، وجامعة مرمرة، وجامعة إسطنبول أسنيورت، وجامعة إسكي شهير، وجامعة أولوداغ، وجامعة كاراتاي، وجامعة مرسين، وجامعة سلجوق، وجامعة إسطنبول، وجامعة قيصري، وجامعة كوجيلي، وجامعة غازي عنتاب، وغيرها كثير.

ما هي أفضل جامعة لدراسة التجارة الدولية في تركيا؟

أهم الجامعات التي تدرّس تخصص التجارة الدولية بتقنيات عالية ومهارات فائقة: جامعة كولتور، وجامعة اوكان، وجامعة اتيليم، وجامعة آلتن باش، وجامعة إسطنبول آيدن، وجامعة باشكنت، وجامعة قادر هاس، وجامعة ميديبول، وجامعة بهشة شهير، وجامعة جيليشيم.

تكاليف دراسة التجارة الدولية في تركيا 

تعد أجور دراسة تخصص التجارة الدولية في تركيا من الأجور المتوسطة مقارنة بالدول الأخرى، ما بين ثلاثة آلاف دولار، وخمسة آلاف دولار في الجامعات الخاصة، أما المنح فدون ذلك، وهناك تخفيضات كبيرة لمن يسجل عبر منصة الدراسة.

رسوم وتكاليف دراسة تخصص التجارة الدولية في تركيا

ماجستير ودكتوراة التجارة الدولية في تركيا

تعد برامج الدراسات العليا في التجارة الدولية من التخصصات المهمة والتي يتابع فيها كثيرون، والهدف الرئيس هو إعطاء الطالب المعرفة والمهارات الإدارية في الأعمال المتعلقة بالتجارة الدولية لتقييم مصلحة العمل في الأسواق الدولية، وتحقيق قدرة تحليلية ومفاهيمية تركز على الكفاءة في الإدارة وصنع القرار، إضافة إلى تطوير وتصميم وتطبيق الإستراتيجيات وبرامج التسويق على الصعيد العالمي.

لماذا منصة الدراسة؟

انطلاقاً من خبرتنا التراكميّة، ومواكبةً لاحتياجات طلبتنا الأعزّاء، نواصل من خلال برامجنا ومشاريعنا خدمة الطلاب، عاملين على دعم طلابنا إلى أبعد مدى، من خلال توفير معظم الخدمات الطلّابيّة، وتقديم فرص الدراسة المتكاملة، مراعين في سبيل ذلك أعلى معايير الجودة العالميّة.

ومن خلال تعاقداتنا كوكلاء رسميين للتسجيل والحصول على قبولات في الجامعات الخاصة، نضمن لكم الحصول على مقعد دراسي في الجامعة بتخفيضات تصل حتى % 70 من القسط الدراسي، من خلال:

  • تقديم خيارات الجامعات الخاصة والحكومية وتبيين التخصصات والأقساط ومدة الدراسة فيها والأوراق المطلوبة.
  • تقديم نصائح اختيار بما يناسب وضع كل طالب، مع الأخذ بعين الاعتبار الرغبات التي يطمح لها.
  • بعد اختيار الجامعة والتخصص نقوم بتسجيل الطالب عليها ونتابع تسجيله مع مكتب الطلاب الدوليين فيها حتى الحصول على القبول النهائي.
  • نرشد الطالب لكل الإجراءات التي ينبغي عليه إتمامها حتى يسجل رسمياً في الجامعة ويحصل على "وثيقة الطالب".
  • نساعد الطالب على تأمين السكن الجامعي المناسب وفي أمور استخراج الإقامة الطلابية.
  • نبقى على تواصل مع الطالب لتقديم الاستشارات والاستفسارات التي قد يحتاجها.

 

كما أننا نوفّر لطلبتنا الأعزاء في منصة الدراسة:

  • خصومات مميّزة للقبول في الجامعات الخاصّة.
  • التسجيل في الجامعات الخاصّة والحكوميّة.
  • التسجيل في المنح التركيّة.
  • دورات تعلم اللّغات ودورات لامتحانات القبول الجامعي.
  • الدراسة في المدارس التركيّة الخاصّة والدوليّة.
  • تأمين خدمات ما بعد القبول الجامعيّ.

 

تحرير: منصة الدراسة©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن