دراسة الهندسة الصناعية في تركيا وأهم المعلومات عنها

دراسة الهندسة الصناعية في تركيا وأهم المعلومات عنها

دراسة الهندسة الصناعية في تركيا وأهم المعلومات عنها

424

تعرف على دراسة الهندسة الصناعية في تركيا وأفضل الجامعات التركية وتكاليفها ومجالات العمل فيها وتعرف أيضاً على اهم التخصصات والفروع والأقسام في هذا المقال..

 مميزات دراسة الهندسة الصناعية في تركيا

تعد دراسة الهندسة الصناعية في الجامعات التركية من التخصصات المتقدمة، كونها من أفضل الجامعات عالمياً من حيث جودة التعليم في المجالات الهندسية، نتيجة التطور التكنولوجي والنهضة التي تشهدها تركيا في السنوات الأخيرة، ويحظى الطلاب بفرص التعلم والتدرب على أيدي أساتذة من أصحاب الخبرات الواسعة في مجال الهندسة الصناعية، ومن دول شتى، كما أن الجامعات التركية تُوفر عدداً من المعامل والمختبرات الخاصة بقسم الهندسة الصناعية، كما يمكن للطالب اختيار الدراسة باللغة التي تناسبه، سواء أكانت باللغة التركية أم الإنكليزية.

ماهي عدد سنوات دراسة الهندسة الصناعية في تركيا؟ 

عدد سنوات دراسة تخصص الهندسة الصناعية في تركيا أربع سنوات، وإذا لم يحمل الطالب شهادةَ لغةٍ عند دخول التخصص فإن المدة تزيد سنة واحدة، وهي بمنزلة سنة تحضيرية للغة.

ماهي شروط دراسة الهندسة الصناعية في تركيا؟ 

يعتمد القبول في الجامعات التركية الحكومية على النجاح في اختبار القدرات التركي اليوس، أو اختبار القدرات الأمريكي السات، إضافة إلى وجود شهادة الثانوية بمعدل يختلف بين جامعة وأخرى، وعند اختيار لغة الدراسة بالإنكليزية فيشترطون وجود التوفل، واختبار كفاءة اللغة التركية التومر إذا كانت لغة الدراسة بالتركية.

أما شروط دراسة الهندسة الصناعية في الجامعات الخاصة في تركيا، فإنها لا تشترط على الطلاب أي شروط إضافية، فيكفي وجود شهادة الثانوية بمعدل 50% كحد أدنى، وعند اختيار لغة الدراسة بالإنكليزية فيشترطون وجود التوفل أو دراسة سنة لغة، ومثل ذلك للدراسة باللغة التركية.

 مميزات دراسة الهندسة الصناعية والإنتاج في تركيا

ما هو معدل قبول الهندسة الصناعية في تركيا؟ 

كما بينا أعلاه، فإن هناك جامعات تشترط تحقيق معدل معين، وعند التقدم على المنح فبعضها تشترط الحصول على معدل أعلى، أما الجامعات الخاصة فمعظمها لا تشترط معدلاً عالياً.

هل دراسة الهندسة الصناعية في تركيا صعبة؟ 

دراسة تخصص الهندسة الصناعية من التخصصات التي تحتاج إلى بذل طاقة وتركيز، ويجب على المهندس الصناعي أن يكون مُلمّاً بأخلاقيات العمل المهني، والمعرفة بمعايير ضبط الجودة، وإدارة الوقت، والقدرة على تحديد نقاط القوة والضعف، إضافة إلى مهارات استخدام الحاسوب والتواصل الفعَّال، وإتقان معايير الإنتاجية، والتدرب على العمل الميداني والعمل المكتبي، والاهتمام بأدق التفاصيل، والتدرب على كتابة التقارير الدورية، والقدرة على الموازنة بين الخبرات التقنية والمهارات الإدارية.

دراسة الهندسة الصناعية في تركيا باللغة الانجليزية 

هناك العديد من الجامعات التي تدرّس الهندسة الصناعية باللغة الإنكليزية، ومن أهم الجامعات: جامعة عبدالله غول، وجامعة آلتن باش، وجامعة يلدريم بيازيد، وجامعة اتليم، وجامعة بهتشة شهير، وجامعة بوغازتشي، وجامعة دوغوش، وجامعة حجي تبي، وجامعة اشك، وجامعة اسطنبول اريل، وجامعة اسطنبول ميدي بول، وجامعة اوكان، وجامعة اسطنبول شهير، وجامعة اسطنبول بلغي، وجامعة اسطنبول ايدن، وجامعة اسطنبول كولتور، وجامعة اسطنبول التقنية، وجامعة قادر هاس، وجامعة كوتش، وجامعة مالتبة، وجامعة مرمرة، وجامعة اوزيجين، وجامعة اوسكودار، وجامعة ياشار، وجامعة يلدز التقنية.

ماهي الجامعات التي تدرس الهندسة الصناعية في تركيا؟ 

تخصص الهندسة الصناعية من التخصصات الكثيرة في الجامعات التركية، ومن الجامعات التي تدرس تخصص الهندسة الصناعية، إضافة إلى الجامعات أعلاه، وما سيُذكَر هنا هو للجامعات التي تدرس التخصص باللغة التركية: جامعة أكسراي، وجامعة الانيا علاء الدين، وجامعة أتاتورك، وجامعة بالكسير، وجامعة باشكنت، وجامعة بايبورت، وجامعة اولوداغ، وجامعة تشوكوروفا، وجامعة دوكوز ايلول، وجامعة دوزجي، وجامعة ارجييس، وجامعة اسكي شهير عثمان غازي، وجامعة اسكي شهير التقنية، وجامعة غلطة سراي، وجامعة الخليج، وجامعة حران، وجامعة اسكندرون التقنية، وجامعة إسطنبول جيديك، وجامعة إسطنبول غيليشيم، وجامعة إسطنبول مدنيات، وجامعة روملي، وجامعة صباح الدين زعيم، وجامعة إسطنبول التجارية، وجامعة إسطنبول، وجامعة ازمير الديمقراطية، وجامعة كارابوك، وجامعة البحر الأسود التقنية، وجامعة كيركالة، وجامعة كوجالي، وجامعة قونيا التقنية، وجامعة كاراتاي، وجامعة دوملوبينار، وجامعة جلال بايار، وجامعة نيشانتاشي، وجامعة باموكاله، وجامعة سليمان دميرال، وجامعة نامق كمال، وجامعة يالوفا.

ماهي الجامعات التي تدرس الهندسة الصناعية في تركيا؟ 

ما هي أفضل جامعة لدراسة الهندسة الصناعية في تركيا؟

أهم الجامعات التي تدرّس تخصص الهندسة الصناعية بتقنيات عالية ومهارات فائقة: جامعة آلتن باش، وجامعة اتليم، وجامعة بهتشة شهير، وجامعة بوغازتشي، وجامعة دوغوش، وجامعة اشك، وجامعة اسطنبول اريل، وجامعة اسطنبول ميدي بول، وجامعة اوكان، وجامعة اسطنبول شهير، وجامعة اسطنبول بلغي، وجامعة اسطنبول ايدن، وجامعة اسطنبول كولتور، وجامعة قادر هاس، وجامعة كوتش، وجامعة مالتبة، وجامعة اوزيجين، وجامعة اوسكودار، وجامعة ياشار، وجامعة نيشان تاشي، وجامعة إسطنبول غيليشيم، وجامعة باشكنت.

تكاليف دراسة الهندسة الصناعية في تركيا 

تعد أجور دراسة تخصص الهندسة الصناعية في تركيا من الأجور المتوسطة مقارنة بالدول الأخرى، ما بين ثلاثة آلاف دولار، وتسعة آلاف دولار في الجامعات الخاصة، أما المنح فدون ذلك، وهناك تخفيضات كبيرة لمن يسجل في الجامعات التركية عبر منصة الدراسة.

ماجستير ودكتوراة الهندسة الصناعية في تركيا

بعد إنهاء تخصص الهندسة المعمارية في درجة البكالوريوس يمكن للطلاب أن يلتحقوا بتخصص الهندسة المعمارية في الدراسات العليا في جامعات تركية عديدة، التي توفر درجات الماجستير والدكتوراه، إذ يختص الطالب بعدها بأحد العلوم الفرعية للهندسة الصناعية، مثل الإدارة، والتصميم والتصنيع، وهندسة الصيانة وإدارة الجودة، والنظم المضمنة، والطاقة المتجددة، والتصنيع الغذائي، والتنمية المستدامة، وهندسة نظم المؤسسات، والمحاسبة والتمويل، وتخصصات متنوعة أخرى.

لماذا منصة الدراسة؟

انطلاقاً من خبرتنا التراكميّة، ومواكبةً لاحتياجات طلبتنا الأعزّاء، نواصل من خلال برامجنا ومشاريعنا خدمة الطلاب، عاملين على دعم طلابنا إلى أبعد مدى، من خلال توفير معظم الخدمات الطلّابيّة، وتقديم فرص الدراسة المتكاملة، مراعين في سبيل ذلك أعلى معايير الجودة العالميّة.

ومن خلال تعاقداتنا كوكلاء رسميين للتسجيل والحصول على قبولات في الجامعات الخاصة، نضمن لكم الحصول على مقعد دراسي في الجامعة بتخفيضات تصل حتى % 70 من القسط الدراسي، من خلال:

  • تقديم خيارات الجامعات الخاصة والحكومية وتبيين التخصصات والأقساط ومدة الدراسة فيها والأوراق المطلوبة.
  • تقديم نصائح اختيار بما يناسب وضع كل طالب، مع الأخذ بعين الاعتبار الرغبات التي يطمح لها.
  • بعد اختيار الجامعة والتخصص نقوم بتسجيل الطالب عليها ونتابع تسجيله مع مكتب الطلاب الدوليين فيها حتى الحصول على القبول النهائي.
  • نرشد الطالب لكل الإجراءات التي ينبغي عليه إتمامها حتى يسجل رسمياً في الجامعة ويحصل على "وثيقة الطالب".
  • نساعد الطالب على تأمين السكن الجامعي المناسب وفي أمور استخراج الإقامة الطلابية.
  • نبقى على تواصل مع الطالب لتقديم الاستشارات والاستفسارات التي قد يحتاجها.

 

كما أننا نوفّر لطلبتنا الأعزاء في منصة الدراسة:

  • خصومات مميّزة للقبول في الجامعات الخاصّة.
  • التسجيل في الجامعات الخاصّة والحكوميّة.
  • التسجيل في المنح التركيّة.
  • دورات تعلم اللّغات ودورات لامتحانات القبول الجامعي.
  • الدراسة في المدارس التركيّة الخاصّة والدوليّة.
  • تأمين خدمات ما بعد القبول الجامعيّ.

 

تحرير: منصة الدراسة©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن