ماذا تعرف عن دراسة التصميم الجرافيكي في تركيا؟

ماذا تعرف عن دراسة التصميم الجرافيكي في تركيا؟

ماذا تعرف عن دراسة التصميم الجرافيكي في تركيا؟

14,547
دليلك لدراسة التصميم الجرافيكي في تركيا والتعرف على أهم الشروط والجامعات ومعدلات القبول وعدد سنوات الدراسة والمزيد من المعلومات الهامة تجدونها في هذا المقال..
 
 

مميزات دراسة التصميم الجرافيكي في تركيا

تعد دراسة التصميم الجرافيكي في الجامعات التركية من التخصصات الحيوية، كون التصميم الجرافيكي يتمتع بأهمية كبيرة في حياة المجتمعات المختلفة، ولا يمكن على أهميته أن يوجد ما لم تكن هناك نشاطات ضخمة متفاعلة في شبكة علاقات تتيح للتخصص أن يبرز على الساحة، وهو ما تتمتع به تركيا، من خلال التقنيات المتطورة في الجامعات، إضافة إلى توفر الجامعات على الكوادر ذات المؤهلات العالية وكثرة التطبيقات التي تتيحها الجامعات التركية.

ماهي عدد سنوات دراسة التصميم الجرافيكي في تركيا؟

عدد سنوات دراسة تخصص التصميم الجرافيكي في تركيا أربع سنوات، وإذا لم يحمل الطالب شهادةَ لغةٍ عند دخول التخصص فإن المدة تزيد سنة واحدة، وهي بمنزلة سنة تحضيرية للغة.

ماهي شروط دراسة التصميم الجرافيكي في تركيا؟

يعتمد القبول في الجامعات التركية الحكومية على النجاح في اختبار القدرات التركي اليوس، أو اختبار القدرات الأمريكي السات، إضافة إلى وجود شهادة الثانوية بمعدل يختلف بين جامعة وأخرى، كما أنهم يشترطون إتقان اللغة، أو دراسة سنة لإتقانها.

أما شروط دراسة التصميم الجرافيكي في الجامعات الخاصة في تركيا، فيكفي وجود شهادة الثانوية بمعدل 50% كحد أدنى، إضافة إلى اللغة.

جرافيك ديزاين في تركيا

ما هو معدل قبول التصميم الجرافيكي في تركيا؟

هناك جامعات تشترط تحقيق معدل معين، وعند التقدم على المنح فبعض الجامعات تشترط الحصول على معدل أعلى، أما الجامعات الخاصة فلا تشترط معدلاً، إذ يكفي حصول الطالب على خمسين بالمئة في الثانوية.

هل دراسة التصميم الجرافيكي في تركيا صعبة؟

دراسة التصميم الجرافيكي من التخصصات التي تحتاج إلى أن يكون الطالب ذا مهارات مختلفة، ولا سيما في خصوبة الخيال وانتقاء الألوان، والقدرة على إيصال الرسائل التصميمية بطرق متنوعة جديدة، كما يتطلب التخصص إتقان العمل على الأجهزة الحديثة، وإجادة استخدام برامج الرسم على الحاسوب.

دراسة التصميم الجرافيكي في تركيا باللغة الانجليزية

الجامعات التي تدرِّس تخصص التصميم الجرافيكي في تركيا باللغة الإنكليزية هي: جامعة قادر هاس، وجامعة بيلكنت، وجامعة دوغوش.

ماهي الجامعات التي تدرس التصميم الجرافيكي في تركيا؟

هناك العديد من الجامعات التي تدرّس التصميم الجرافيكي، ومنها الجامعات التي تدرّسه في المعاهد العليا، ومن الجامعات التي تدرّس التخصص في البكالوريوس: جامعة نيشان تاشي، وجامعة مالتبه، وجامعة بيكنت، وجامعة إسطنبول آيدن، وجامعة اتيليم، وجامعة باشكنت، وجامعة بيكوز، وجامعة جيليشيم، وجامعة يدي تبه.

ما هي أفضل جامعة لدراسة التصميم الجرافيكي في تركيا؟

أهم الجامعات التي تدرّس تخصص التصميم الجرافيكي بتقنيات عالية ومهارات فائقة: جامعة قادر هاس، وجامعة بيلكنت، وجامعة دوغوش (بالتركية والإنكليزية)، وجامعة نيشان تاشي، وجامعة مالتبه، وجامعة بيكنت، وجامعة إسطنبول آيدن، وجامعة اتيليم، وجامعة باشكنت، وجامعة بيكوز، وجامعة جيليشيم، وجامعة يدي تبه.

تكاليف دراسة التصميم الجرافيكي في تركيا

تعد رسوم دراسة تخصص التصميم الجرافيكي في تركيا من الأجور المتوسطة مقارنة بالدول الأخرى، ما بين ثلاثة آلاف دولار، وأحد عشر ألف دولار في الجامعات الخاصة، أما المنح فدون ذلك، وهناك تخفيضات كبيرة لمن يسجل عبر منصة الدراسة.

ماجستير ودكتوراه التصميم الجرافيكي في تركيا

تهدف الدراسات العليا لتخصص التصميم الجرافيكي في تركيا إلى إعداد الكوادر البشرية المختصة، من خلال تدريب الطلاب على زيادة مهارات التصميم المختلفة وفق البرامج المتطورة، كما أن معظم الجامعات التركية الخاصة والحكومية مواكبة للتطورات، سواء أكان ذلك في التكنولوجيا أم في أساليب التدريس والتطبيق العملي في الورش والمعامل المجهزة بأحدث أجهزة الحواسيب.

دراسة الجرافيك ديزاين في تركيا

لماذا منصة الدراسة؟

انطلاقاً من خبرتنا التراكميّة، ومواكبةً لاحتياجات طلبتنا الأعزّاء، نواصل من خلال برامجنا ومشاريعنا خدمة الطلاب، عاملين على دعم طلابنا إلى أبعد مدى، من خلال توفير معظم الخدمات الطلّابيّة، وتقديم فرص الدراسة المتكاملة، مراعين في سبيل ذلك أعلى معايير الجودة العالميّة.

ومن خلال تعاقداتنا كوكلاء رسميين للتسجيل والحصول على قبولات في الجامعات الخاصة، نضمن لكم الحصول على مقعد دراسي في الجامعة بتخفيضات تصل حتى % 70 من القسط الدراسي، من خلال:

  • تقديم خيارات الجامعات الخاصة والحكومية وتبيين التخصصات والأقساط ومدة الدراسة فيها والأوراق المطلوبة.
  • تقديم نصائح اختيار بما يناسب وضع كل طالب، مع الأخذ بعين الاعتبار الرغبات التي يطمح لها.
  • بعد اختيار الجامعة والتخصص نقوم بتسجيل الطالب عليها ونتابع تسجيله مع مكتب الطلاب الدوليين فيها حتى الحصول على القبول النهائي.
  • نرشد الطالب لكل الإجراءات التي ينبغي عليه إتمامها حتى يسجل رسمياً في الجامعة ويحصل على "وثيقة الطالب".
  • نساعد الطالب على تأمين السكن الجامعي المناسب وفي أمور استخراج الإقامة الطلابية.
  • نبقى على تواصل مع الطالب لتقديم الاستشارات والاستفسارات التي قد يحتاجها.

 

كما أننا نوفّر لطلبتنا الأعزاء في منصة الدراسة:

  • خصومات مميّزة للقبول في الجامعات الخاصّة.
  • التسجيل في الجامعات الخاصّة والحكوميّة.
  • التسجيل في المنح التركيّة.
  • دورات تعلم اللّغات ودورات لامتحانات القبول الجامعي.
  • الدراسة في المدارس التركيّة الخاصّة والدوليّة.
  • تأمين خدمات ما بعد القبول الجامعيّ.
 

تحرير: منصة الدراسة©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن