دراسة الهندسة الكهربائية والالكترونية في تركيا وأهم تخصصاتها

دراسة الهندسة الكهربائية والالكترونية في تركيا وأهم تخصصاتها

دراسة الهندسة الكهربائية والالكترونية في تركيا وأهم تخصصاتها

607

معلومات هامة عن دراسة الهندسة الكهربائية والالكترونية في تركيا والتعرف على مجالات هذا الإختصاص وتكاليفه ومميزاته وأهم الجامعات التركية لدراسة الهندسة الكهربائية..

 مميزات دراسة الهندسة الكهربائية والالكترونية في تركيا

تعد دراسة الهندسة الكهربائية في الجامعات التركية من التخصصات المميزة؛ كون تركيا من أهم الدول في مجال دراسة الهندسة عموماً، بفضل التطور العلمي والبحثي في السنوات الأخيرة، ومن خلال تطبيق أحدث الوسائل التكنولوجية في التدريس، وإشراف نخبة كبيرة من الأساتذة والخبراء المتخصصين في مجال هندسة الإلكترونيات، وكذلك لما توليه الجامعات التركية من عناية خاصة في إقامة الندوات والنشاطات العلمية التي تحث الطلاب على تبادل الخبرة والمعرفة بينهم، إضافة إلى توفير مختبرات ومعامل مُجهزة  بأعلى مستوى، كما أن بعض الجامعات تدرس تخصص هندسة الإلكترون والكهرباء بالإنكليزية.

دراسة هندسة الكهرباء والالكترون في تركيا

ماهي عدد سنوات دراسة الهندسة الكهربائية والالكترونية في تركيا؟ 

عدد سنوات دراسة تخصص الهندسة الالكترونية والكهربائية في تركيا أربع سنوات، وإذا لم يحمل الطالب شهادةَ لغةٍ عند دخول التخصص فإن المدة تزيد سنة واحدة، وهي بمنزلة سنة تحضيرية للغة.

ماهي شروط دراسة الهندسة الكهربائية والالكترونية في تركيا؟ 

يعتمد القبول في الجامعات التركية الحكومية على النجاح في اختبار القدرات التركي اليوس، أو اختبار القدرات الأمريكي السات، إضافة إلى وجود شهادة الثانوية بمعدل يختلف بين جامعة وأخرى، وعند اختيار لغة الدراسة بالإنكليزية فيشترطون وجود التوفل، واختبار كفاءة اللغة التركية التومر إذا كانت لغة الدراسة بالتركية.

أما شروط دراسة الهندسة الكهربائية والالكترونية في الجامعات الخاصة في تركيا، فإنها لا تشترط على الطلاب أي شروط إضافية، فيكفي وجود شهادة الثانوية بمعدل 50% كحد أدنى، وعند اختيار لغة الدراسة بالإنكليزية فتدرس سنة تحضيرية، وكذا الحال عند الدراسة باللغة التركية.

ما هو معدل قبول الهندسة الكهربائية والالكترونية في تركيا؟ 

كما بينا أعلاه، فإن هناك جامعات تشترط تحقيق معدل معين، وعند التقدم على المنح فبعضها تشترط الحصول على معدل أعلى، أما الجامعات الخاصة فلا تشترط معدلاً.

هل دراسة هندسة الإلكترون والكهرباء في تركيا صعبة؟ 

دراسة تخصص هندسة الإلكترون والكهرباء من التخصصات التي تحتاج إلى إعداد خاص حتى يستطيع الطالب مواجهة العقبات المستقبلية التي تواجهه في الحياة العملية، إلا أن الجامعات التركية وفرت كل ما من شأنه أن يساعد الطالب في تخصصه وفي التطورات الراهنة.

دراسة الهندسة الكهربائية والالكترونية في تركيا باللغة الانجليزية 

هناك العديد من الجامعات التي تدرّس الهندسة الالكترونية والكهربائية باللغة الإنكليزية، ومن أهم الجامعات: جامعة البوسفور، وجامعة كوتش، وجامعة بيلكنت، وجامعة شرق الأوسط التقنية، وجامعة حجي تبه، وجامعة بهشة شهير، وجامعة يدي تبه، وجامعة بلغي، وجامعة مرمرة، وجامعة قادر هاس، وجامعة باشكنت، وجامعة اشك، وجامعة إسطنبول كولتور، وجامعة أتيليم، وجامعة اوكان، وجامعة ميدي بول، وجامعة إسطنبول آيدن، وجامعة مالتبه، وجامعة إسطنبول أريل، وجامعة أوزيجين.

ماهي الجامعات التي تدرس الهندسة الكهربائية والالكترونية في تركيا؟

يعد تخصص الهندسة الالكترونية والكهربائية من التخصصات المتوفرة في الجامعات التركية، ومن الجامعات التي تدرس تخصص هندسة الإلكترون والكهرباء، إضافة إلى الجامعات أعلاه، وما سيذكر هنا هو للجامعات التي تدرس التخصص باللغة التركية: جامعة غازي، وجامعة باشكنت، وجامعة ايجه، وجامعة إسطنبول آيدن، وجامعة اولو داغ، وجامعة أكدنيز، وجامعة سكاريا، وجامعة سلجوق، وجامعة صباح الدين زعيم، وجامعة تراكيا، وجامعة اريجيس، وجامعة باموك كالي، وجامعة مرسين، وجامعة نجم الدين أربكان، وجامعة نيشان تاشي، وجامعة باشكنت، وجامعة إسطنبول أريل، وجامعة حران.

ما هي أفضل جامعة لدراسة الهندسة الكهربائية والالكترونية في تركيا؟

أهم الجامعات التي تدرّس تخصص الهندسة الكهربائية بتقنيات عالية ومهارات فائقة: جامعة اشك، وجامعة اسطنبول بلغي، وجامعة اوكان، وجامعة كولتر، وجامعة باشكنت، وجامعة يدي تبه، وجامعة مالتبه، وجامعة آيدن، وجامعة قادر هاس، وجامعة دوغوش.

افضل الجامعات التركية في الهندسة الكهربائية

تكاليف دراسة الهندسة الكهربائية والالكترونية في تركيا 

تعد أجور دراسة تخصص هندسة الهندسة الكهربائية والالكترونية في تركيا من الأجور المتوسطة مقارنة بالدول الأخرى، ما بين ثلاثة آلاف دولار، وعشرة آلاف دولار في الجامعات الخاصة، أما المنح فدون ذلك، وهناك تخفيضات كبيرة لمن يسجل في الجامعات التركية عبر منصة الدراسة.

ماجستير ودكتوراة الهندسة الكهربائية في تركيا

شهد التقدم والتطور في مجال الهندسة الكهربائية والإلكترونية ثورة لم يسبق لها مثيل، وهذا لم يساعد فقط في نمو الجوانب الأخرى من الهندسة والتكنولوجيا، ولكن أدى الى تقديم مساهمة إيجابية في كل جانب من جوانب المجتمع.

تعد الدراسات العليا في الهندسة الكهربائية والإلكترونية من البرامج التي تمتد إلى مجالات دقيقة في التخصص، وتتيح الفرصة لاختيار مجالات مختلفة، من خلال اختيار الدورات ذات الصلة، ويمنح الطالب فرصة الدراسة في إحدى المجالات التالية:

  • الإلكترونيات الدقيقة والنظم الدقيقة.
  • الاتصالات السلكية واللاسلكية ومعالجة الإشارات.
  • نظرية التحكم والروبوتات.

 

لماذا منصة الدراسة؟

انطلاقاً من خبرتنا التراكميّة، ومواكبةً لاحتياجات طلبتنا الأعزّاء، نواصل من خلال برامجنا ومشاريعنا خدمة الطلاب، عاملين على دعم طلابنا إلى أبعد مدى، من خلال توفير معظم الخدمات الطلّابيّة، وتقديم فرص الدراسة المتكاملة، مراعين في سبيل ذلك أعلى معايير الجودة العالميّة.

ومن خلال تعاقداتنا كوكلاء رسميين للتسجيل والحصول على قبولات في الجامعات الخاصة، نضمن لكم الحصول على مقعد دراسي في الجامعة بتخفيضات تصل حتى % 70 من القسط الدراسي، من خلال:

  • تقديم خيارات الجامعات الخاصة والحكومية وتبيين التخصصات والأقساط ومدة الدراسة فيها والأوراق المطلوبة.
  • تقديم نصائح اختيار بما يناسب وضع كل طالب، مع الأخذ بعين الاعتبار الرغبات التي يطمح لها.
  • بعد اختيار الجامعة والتخصص نقوم بتسجيل الطالب عليها ونتابع تسجيله مع مكتب الطلاب الدوليين فيها حتى الحصول على القبول النهائي.
  • نرشد الطالب لكل الإجراءات التي ينبغي عليه إتمامها حتى يسجل رسمياً في الجامعة ويحصل على "وثيقة الطالب".
  • نساعد الطالب على تأمين السكن الجامعي المناسب وفي أمور استخراج الإقامة الطلابية.
  • نبقى على تواصل مع الطالب لتقديم الاستشارات والاستفسارات التي قد يحتاجها.

 

كما أننا نوفّر لطلبتنا الأعزاء في منصة الدراسة:

  • خصومات مميّزة للقبول في الجامعات الخاصّة.
  • التسجيل في الجامعات الخاصّة والحكوميّة.
  • التسجيل في المنح التركيّة.
  • دورات تعلم اللّغات ودورات لامتحانات القبول الجامعي.
  • الدراسة في المدارس التركيّة الخاصّة والدوليّة.
  • تأمين خدمات ما بعد القبول الجامعيّ.

 

تحرير: منصة الدراسة©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن