دراسة الهندسة الكيميائية في تركيا 2020

دراسة الهندسة الكيميائية في تركيا 2020

دراسة الهندسة الكيميائية في تركيا 2020

512

نتناول في هذا المقال معلومات هامة عن دراسة هندسة الكيمياء في تركيا وتكاليفها وشروطها وأهم الجامعات التركية والمواد الدراسية وأكثر..

 

 مميزات دراسة الهندسة الكيميائية في تركيا

تعد دراسة الهندسة الكيميائية في الجامعات التركية من التخصصات المتقدمة؛ كون تركيا من أهم الدول في مجال دراسة الهندسة عموماً؛ إذ حققت تركيا تقدماً نوعياً كبيراً في هذا المجال على مستوى العالم بعد كثرة المنشآت والمصانع التي صارت بحاجة ماسة إلى هذا التخصص، بفضل التطور العلمي والبحثي في السنوات الأخيرة، كل هذا جعل من الجامعات التركية مقصداً لجميع الطلاب الأجانب؛ لما توفره من خدمات وميزات فائقة، كما أن الجامعات التركية توفر أحدث الوسائل لدراسة التخصص، وبعض الجامعات تدرس تخصص الهندسة الكيميائية بالإنكليزية.

ماهي عدد سنوات دراسة الهندسة الكيميائية في تركيا؟ 

عدد سنوات دراسة تخصص الهندسة الكيميائية في تركيا أربع سنوات، وإذا لم يحمل الطالب شهادةَ لغةٍ عند دخول التخصص فإن المدة تزيد سنة واحدة، وهي بمنزلة سنة تحضيرية للغة.

ماهي شروط دراسة الهندسة الكيميائية في تركيا؟ 

يعتمد القبول في الجامعات التركية الحكومية على النجاح في اختبار القدرات التركي اليوس، أو اختبار القدرات الأمريكي السات، إضافة إلى وجود شهادة الثانوية بمعدل يختلف بين جامعة وأخرى، وعند اختيار لغة الدراسة بالإنكليزية فيشترطون وجود التوفل، واختبار كفاءة اللغة التركية التومر إذا كانت لغة الدراسة بالتركية.

أما شروط دراسة الهندسة الكيميائية في الجامعات الخاصة في تركيا، فإنها لا تشترط على الطلاب أي شروط إضافية، فيكفي وجود شهادة الثانوية بمعدل 50% كحد أدنى، وعند اختيار لغة الدراسة بالإنكليزية فتدرس سنة تحضيرية، وكذا الحال عند الدراسة باللغة التركية.

ماهي شروط دراسة الهندسة الكيميائية في تركيا؟

ما هو معدل قبول الهندسة الكيميائية في تركيا؟ 

كما بينا أعلاه، فإن هناك جامعات تشترط تحقيق معدل معين، وعند التقدم على المنح فبعضها تشترط الحصول على معدل أعلى، أما الجامعات الخاصة فلا تشترط معدلاً عالياً.

هل دراسة الهندسة الكيميائية في تركيا صعبة؟ 

دراسة تخصص الهندسة الكيميائية من التخصصات التي تحتاج إلى جهود وإحاطة واسعة بالمجالات المرتبطة، ويجب على المتخصص أن يكون مهتماً بمهارات العمل الميداني والتواصل الفعَّال وإدارة الوقت واستخدام الحاسوب والرغبة الملحة، والقدرة على التعامل مع المواد الكيميائية والأجهزة الدقيقة، والقدرة على إجراء التجارب العلمية، وأن تكون لدى الطالب خلفية جيدة في المواد العلمية وأساسياتها.

دراسة الهندسة الكيميائية في تركيا باللغة الانجليزية 

هناك بعض الجامعات التي تدرّس الهندسة الكيميائية باللغة الإنكليزية، مثل: جامعة اتليم، وجامعة يدي تبه، وجامعة اسكودار.

ماهي الجامعات التي تدرس الهندسة الكيميائية في تركيا؟

تخصص الهندسة الكيميائية من التخصصات الموجودة في الجامعات التركية، ومن الجامعات التي تدرس تخصص الهندسة الكيميائية، جامعة ايجة، وجامعة سلجوق، وجامعة مرمرة، وجامعة يلدز التقنية، وجامعة تشكوروفا، وجامعة ازمير التكنولوجيا، وجامعة فرات، وجامعة 19 مايس، وجامعة اسكي شهير، وجامعة اينونو، وجامعة الأناضول، وجامعة كوجالي، وجامعة باموك كاله، وجامعة يدي تبه، وجامعة مرسين، وجامعة أفيون كوجاتبي، وجامعة جمهوريت، وجامعة القوقاز، وجامعة هيتيت، وجامعة العثمانية، وجامعة اوشاك، وجامعة بورصة التقنية.

ماهي الجامعات التي تدرس الهندسة الكيميائية في تركيا؟

ما هي أفضل جامعة لدراسة الهندسة الكيميائية في تركيا؟

أهم الجامعات التي تدرّس تخصص الهندسة الكيميائية بتقنيات عالية ومهارات فائقة: جامعة اتليم، وجامعة يدي تبه، وجامعة اسكودار.

تكاليف دراسة الهندسة الكيميائية في تركيا 

تبلغ أجور دراسة تخصص الهندسة الكيميائية في تركيا بين ثلاثة آلاف دولار، واثني عشر ألف دولار في الجامعات الخاصة، أما المنح فدون ذلك، وهناك تخفيضات كبيرة لمن يسجل في الجامعات التركية عبر منصة الدراسة.

ماجستير ودكتوراة الهندسة الكيميائية في تركيا

يقدم برنامج الدراسات العليا في الهندسة الكيميائية والكيمياء التطبيقية الدراسات البحثية في ثلاثة مجالات رئيسية: الهندسة الكيميائية والكيمياء والكيمياء التطبيقي، وتغطي الموضوعات البحثية القائمة على أصل الهندسة الكيميائية الدراسات التطبيقية والحاسوبية أو كليهما، كما تركز الدراسات البحثية أساساً على مجالات إنتاج الطاقة النظيفة، والاحتراق التحفيزي، والكيمياء الحاسوبية، والكيمياء الكهربائية، وخلايا الوقود والطاقة المتجددة.

كما تعمل المجموعة القائمة على الكيمياء في مجالات مثل خلايا وقود التكنولوجيا النانوية الحيوية والطاقة الشمسية، وتصميم الأدوية وتطويرها، وكيمياء البوليمر، وكيمياء الصبغ والبقع.

لماذا منصة الدراسة؟

انطلاقاً من خبرتنا التراكميّة، ومواكبةً لاحتياجات طلبتنا الأعزّاء، نواصل من خلال برامجنا ومشاريعنا خدمة الطلاب، عاملين على دعم طلابنا إلى أبعد مدى، من خلال توفير معظم الخدمات الطلّابيّة، وتقديم فرص الدراسة المتكاملة، مراعين في سبيل ذلك أعلى معايير الجودة العالميّة.

ومن خلال تعاقداتنا كوكلاء رسميين للتسجيل والحصول على قبولات في الجامعات الخاصة، نضمن لكم الحصول على مقعد دراسي في الجامعة بتخفيضات تصل حتى % 70 من القسط الدراسي، من خلال:

  • تقديم خيارات الجامعات الخاصة والحكومية وتبيين التخصصات والأقساط ومدة الدراسة فيها والأوراق المطلوبة.
  • تقديم نصائح اختيار بما يناسب وضع كل طالب، مع الأخذ بعين الاعتبار الرغبات التي يطمح لها.
  • بعد اختيار الجامعة والتخصص نقوم بتسجيل الطالب عليها ونتابع تسجيله مع مكتب الطلاب الدوليين فيها حتى الحصول على القبول النهائي.
  • نرشد الطالب لكل الإجراءات التي ينبغي عليه إتمامها حتى يسجل رسمياً في الجامعة ويحصل على "وثيقة الطالب".
  • نساعد الطالب على تأمين السكن الجامعي المناسب وفي أمور استخراج الإقامة الطلابية.
  • نبقى على تواصل مع الطالب لتقديم الاستشارات والاستفسارات التي قد يحتاجها.

 

كما أننا نوفّر لطلبتنا الأعزاء في منصة الدراسة:

  • خصومات مميّزة للقبول في الجامعات الخاصّة.
  • التسجيل في الجامعات الخاصّة والحكوميّة.
  • التسجيل في المنح التركيّة.
  • دورات تعلم اللّغات ودورات لامتحانات القبول الجامعي.
  • الدراسة في المدارس التركيّة الخاصّة والدوليّة.
  • تأمين خدمات ما بعد القبول الجامعيّ.

 

تحرير: منصة الدراسة©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن