دراسة هندسة الطيران في تركيا وأهم مميزاتها

دراسة هندسة الطيران في تركيا وأهم مميزاتها

دراسة هندسة الطيران في تركيا وأهم مميزاتها

237

تتعرف في هذا المقال على تخصص هندسة الطيران وأهم مجالاتها وأقسامها بالإضافة الى مميزات هذا التخصص وأهم المواد والمساقات الدراسية التي يشملها هذا التخصص

 

 مميزات دراسة هندسة الطيران في تركيا

تعد دراسة هندسة الطيران في الجامعات التركية من التخصصات المتميزة، كونها من أفضل الجامعات عالمياً من حيث جودة التعليم في المجالات الهندسية والتقنية، كما أن الطالب في تركيا يدرس التخصص على أيدي متخصصين من شتى الدول، ليتزود بالمهارات اللازمة، إضافة إلى ما يشهده قطاع الطيران في تركيا من تطورات هائلة، ومن مزيات دراسة هندسة الطيران في تركيا إمكانية دراسة التخصص باللغة الإنكليزية مع توفير التدريبات العملية داخل الجامعات، وفي شركات الطيران المختلفة.

ماهي عدد سنوات دراسة هندسة الطيران في تركيا؟ 

عدد سنوات دراسة تخصص هندسة الطيران في تركيا أربع سنوات، وإذا لم يحمل الطالب شهادةَ لغةٍ عند دخول التخصص فإن المدة تزيد سنة واحدة، وهي بمنزلة سنة تحضيرية للغة.

ماهي شروط دراسة هندسة الطيران في تركيا؟ 

يعتمد القبول في الجامعات التركية الحكومية على طريقتين، تعتمد الأولى على معدل الشهادة الثانوية العامة، ويتم القبول بموجب مفاضلة داخلية لكل جامعة، كما وتعتمد الثانية على اختبار قدرات إضافي، مثل اختبار القدرات التركي اليوس، أو اختبار القدرات الأمريكي السات، إضافة إلى وجود شهادة الثانوية بمعدل يتجاوز السبعين في المئة.

 وعند اختيار لغة الدراسة بالإنكليزية فيشترطون وجود التوفل، واختبار كفاءة اللغة التركية التومر إذا كانت لغة الدراسة بالتركية.

أما شروط دراسة هندسة الطيران في الجامعات الخاصة في تركيا، فإنها لا تشترط على الطلاب أي شروط إضافية، فيكفي وجود شهادة الثانوية بمعدل 50% كحد أدنى، وعند اختيار لغة الدراسة بالإنكليزية فيشترطون وجود التوفل، واختبار اللغة التركية التومر إذا كانت لغة الدراسة بالتركية.

تكاليف دراسة هندسة الطيران في تركيا واهم المميزات

ما هو معدل قبول هندسة الطيران في تركيا؟ 

كما بينا أعلاه، فإن هناك جامعات تشترط تحقيق معدل معين، وفي الغالب يتجاوز سبعين في المئة، وعند التقدم على المنح فبعضها تشترط الحصول على معدل أعلى، أما الجامعات الخاصة فلا تشترط معدلاً عالياً.

هل دراسة هندسة الطيران في تركيا صعبة؟ 

دراسة تخصص هندسة الطيران من التخصصات التي تحتاج إلى جهود عالية وتركيز كبير، ويجب على مهندس الطيران أن يتقن تطبيق الأبحاث العملية والنظرية التي تتعلق بتصنيع قدرات الطائرات والمركبات المختلفة وصيانتها وتطويرها، وأن يعمل على اختبار مؤشرات أداء المحركات وأجهزة الطوارئ وتقييمها لضمان سلامة الطائرات، وأن يطور من مهارات تحليل المعلومات والبيانات حول الطائرات أو المركبات ومراجعتها؛ لتحديد مستوى جودتها قبل تشغيلها، وغيرها، إلا أنه تخصص يعوض الطالب عن كل سنوات تعبه.

دراسة هندسة الطيران في تركيا باللغة الانجليزية 

هناك العديد من الجامعات التي تدرّس هندسة الطيران باللغة الإنكليزية، ومن أهم الجامعات: جامعة إسطنبول التقنية، وينقسم التخصص فيها إلى قسم هندسة الطيران ويدرس بنسبة 30% فقط باللغة الإنكليزية، وقسم الفضاء ويدرس باللغة الإنكليزية بنسبة 100%، وهناك جامعة الشرق الأوسط التقنية، وجامعة أضنا للعلوم والتكنولوجيا، وجامعة غازي عنتاب، وجامعة تارسوس، وجامعة يلدريم بيازيد، ومؤسسة الطيران التركية، وجامعة إزمير الاقتصادية، وجامعة بيكوز.

ماهي الجامعات التي تدرس هندسة الطيران في تركيا؟ 

هناك العديد من الجامعات التي تدرّس هندسة الطيران، مثل جامعة إسطنبول التقنية، وجامعة الشرق الأوسط التقنية، وجامعة أضنا للعلوم والتكنولوجيا، وجامعة غازي عنتاب، وجامعة تارسوس، وجامعة يلدريم بيازيد، ومؤسسة الطيران التركية، وجامعة إزمير الاقتصادية، وجامعة بيكوز، وجامعة إسطنبول جيليشيم، وجامعة إسطنبول آيدن، وجامعة أوكان.

ما هي أفضل جامعة لدراسة هندسة الطيران في تركيا؟

أهم الجامعات التي تدرّس تخصص هندسة الطيران بتقنيات عالية ومهارات فائقة، هناك: جامعة إسطنبول التقنية، وجامعة الشرق الأوسط التقنية وجامعة اتيليم وجامعة اوزيجين وجامعة اوكان وجامعة جيليشيم.

افضل الجامعات التركية الخاصة لدراسة هندسة الطيران

تكاليف دراسة هندسة الطيران في تركيا 

تعد أجور دراسة تخصص هندسة الطيران في تركيا من الأجور المتوسطة مقارنة بالدول الأخرى، ما بين أربعة آلاف دولار، وعشرة آلاف دولار في الجامعات الخاصة، أما المنح فدون ذلك، وهناك تخفيضات كبيرة لمن يسجل في الجامعات التركية عبر منصة الدراسة.

ماجستير ودكتوراة هندسة الطيران في تركيا

تتمثل مهمة برامج الدراسات العليا في هندسة الطيران من خلال إجراء دراسات بحث وتطوير علمية لتدريب المهندسين والأكاديميين الباحثين المؤهلين في مراكز البحث والجامعات، من أجل تلبية متطلبات الجامعات وهندسة الطيران، والمساهمة في الدراسات العلمية والتكنولوجية في إطار التعاون مع مؤسسات البحث والتطوير المحلية والأجنبية والمنظمات الصناعية، ومن السياقات في مرحلة الدراسات العليا لهندسة الطيران: الطاقة والدفع، والميكانيكا وهياكل الطائرات، والأنظمة المدمجة، وقاذفات الفضاء والأقمار الصناعية، وما إلى ذلك.

لماذا منصة الدراسة؟

انطلاقاً من خبرتنا التراكميّة، ومواكبةً لاحتياجات طلبتنا الأعزّاء، نواصل من خلال برامجنا ومشاريعنا خدمة الطلاب، عاملين على دعم طلابنا إلى أبعد مدى، من خلال توفير معظم الخدمات الطلّابيّة، وتقديم فرص الدراسة المتكاملة، مراعين في سبيل ذلك أعلى معايير الجودة العالميّة.

ومن خلال تعاقداتنا كوكلاء رسميين للتسجيل والحصول على قبولات في الجامعات الخاصة، نضمن لكم الحصول على مقعد دراسي في الجامعة بتخفيضات تصل حتى % 70 من القسط الدراسي، من خلال:

  • تقديم خيارات الجامعات الخاصة والحكومية وتبيين التخصصات والأقساط ومدة الدراسة فيها والأوراق المطلوبة.
  • تقديم نصائح اختيار بما يناسب وضع كل طالب، مع الأخذ بعين الاعتبار الرغبات التي يطمح لها.
  • بعد اختيار الجامعة والتخصص نقوم بتسجيل الطالب عليها ونتابع تسجيله مع مكتب الطلاب الدوليين فيها حتى الحصول على القبول النهائي.
  • نرشد الطالب لكل الإجراءات التي ينبغي عليه إتمامها حتى يسجل رسمياً في الجامعة ويحصل على "وثيقة الطالب".
  • نساعد الطالب على تأمين السكن الجامعي المناسب وفي أمور استخراج الإقامة الطلابية.
  • نبقى على تواصل مع الطالب لتقديم الاستشارات والاستفسارات التي قد يحتاجها.

 

كما أننا نوفّر لطلبتنا الأعزاء في منصة الدراسة:

  • خصومات مميّزة للقبول في الجامعات الخاصّة.
  • التسجيل في الجامعات الخاصّة والحكوميّة.
  • التسجيل في المنح التركيّة.
  • دورات تعلم اللّغات ودورات لامتحانات القبول الجامعي.
  • الدراسة في المدارس التركيّة الخاصّة والدوليّة.
  • تأمين خدمات ما بعد القبول الجامعيّ.

 

تحرير: منصة الدراسة©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن