كل ما تود أن تعرفه عن دراسة هندسة المعدات الطبية في تركيا !

كل ما تود أن تعرفه عن دراسة هندسة المعدات الطبية في تركيا !

كل ما تود أن تعرفه عن دراسة هندسة المعدات الطبية في تركيا !

649

تعرف على كل مايخص دراسة هندسة المعدات الطبية في تركيا وتكاليفها وتعرف أيضا على افضل الجامعات التركية لدراسة الهندسة الطبية وعدد سنوات الدراسة وأكثر..

 

مميزات دراسة هندسة المعدات الطبية في تركيا

نال تخصص هندسة المعدات الطبية موقعاً مهماً إلى جانب التخصصات الهندسية الأخرى عند مجلس التعليم التركي، نظراً لأهميته، وازدياد الحاجة إليه، كما أن دراسة هندسة المعدات الطبية في الجامعات التركية تمكن الطالب من فهم الإمكانيات التكنولوجيّة الحديثة، والمعدات التي يحتاجها ليواكب التطورات الطبية الهائلة، كما أن دراسة هندسة المعدات الطبية في تركيا تعتمد على التطبيق العملي أكثر من الدراسة النظرية، إضافة لما توفره الجامعات من أدوات حديثة وكوادر علمية عالية تسهم في تطوير التخصص وإتقانه.

ماهي عدد سنوات دراسة هندسة المعدات الطبية في تركيا؟

عدد سنوات دراسة تخصص هندسة المعدات الطبية في تركيا أربع سنوات، وإذا لم يحمل الطالب شهادةَ لغةٍ عند دخول التخصص فإن المدة تزيد سنة واحدة، وهي بمنزلة سنة تحضيرية للغة.

ماهي شروط دراسة هندسة المعدات الطبية في تركيا؟

تختلف الشروط باختلاف الجامعات، فالجامعات الحكومية تشترط على الطلاب الراغبين في دراسة تخصص هندسة المعدات الطبية اختبار قدرات إضافي، مثل اختبار القدرات التركي اليوس، أو اختبار القدرات الأمريكي السات، إضافة إلى وجود شهادة الثانوية بمعدلات مختلفة بين جامعة وأخرى، وعند اختيار لغة الدراسة بالإنكليزية فيشترطون وجود التوفل، أو التومر إن كانت لغة الدراسة بالتركية.

أما شروط دراسة هندسة المعدات الطبية في الجامعات الخاصة في تركيا، فإنها لا تشترط على الطلاب أي شروط إضافية، فيكفي وجود شهادة الثانوية بمعدل 50% كحد أدنى، وعند اختيار لغة الدراسة بالإنكليزية يخضع الطالب لسنة تحضير لغة.

ماهي شروط دراسة هندسة المعدات الطبية في تركيا

ما هو معدل قبول هندسة المعدات الطبية في تركيا؟

كما بينا أعلاه، فإن هناك جامعات تشترط تحقيق معدل معين، وعند التقدم على المنح فبعضها تشترط الحصول على معدل أعلى، أما الجامعات الخاصة فلا تشترط معدلاً معيناً.

هل دراسة هندسة المعدات الطبية صعبة في تركيا؟

مما يُلحَظ في دراسة تخصص هندسة المعدات الطبية، أن الطلاب بدؤوا يتجهون إليه رغبة في المجالات التي تنتظرهم بعد التخرج، إذ يعد من المجالات الجديدة الواعدة، لكن التخصص يحتاج إلى جهود ومتابعة، كونه يهتم بفحص الأجهزة والمعدات الطبية والتأكد من سلامتها، كما أن على المتخصص أن يستحدث تقنيات طبية، وأن يحسن المُعدات الطبية المُستخدمة في وقتنا الحالي، وأن يجمع بين فروع مجال الهندسة المختلفة لتحسين الصحة العامة، وتطوير المجال الطبي.

دراسة هندسة المعدات الطبية في تركيا باللغة الإنجليزية

هناك العديد من الجامعات التي تدرّس هندسة المعدات الطبية باللغة الإنكليزية في تركيا، ومن أهم الجامعات: جامعة يدي تبه، وجامعة ميدي بول، وجامعة إشك، وجامعة بهشة شهير، وجامعة البيروني، وجامعة إزمير للاقتصاد، وجامعة أنقرة، وجامعة إزمير كاتب شلبي.

ماهي الجامعات التي تدرس هندسة المعدات الطبية في تركيا؟

هناك العديد من الجامعات التي تدرّس هندسة المعدات الطبية، مثل جامعة بهشة شهير، وجامعة يدي تبة، وجامعة اشك، وجامعة اسطنبول ميدى بول، وجامعة الاقتصاد والتكنولوجيا، وجامعة باشكنت، وجامعة البيرونى، وجامعة إزمير للاقتصاد، وجامعة السلطان محمد الفاتح، وجامعة بيكنت، وجامعة إسطنبول اريل، وجامعة الشرق الأدنى، وجامعة أنقرة، وجامعة إزمير كاتب شلبي، وجامعة كوجالي، وجامعة إزمير الديمقراطية، وجامعة تشوكوروفا، وجامعة باموكالى، وجامعة ارجيس، وجامعة افيون كوجاتبه، وجامعة نامق كمال، وجامعة دوزجه، وجامعة إينونو، وجامعة بولنت أجاويد، وجامعة كارابوك، وجامعة كستمونو.

ما هي أفضل جامعة لدراسة هندسة المعدات الطبية في تركيا؟  

وفقاً للتقييمات الدولية واستطلاعات سوق العمل تعتبر الجامعات التالية هي الأفضل: جامعة إسطنبول اريل، وجامعة باشكنت، وجامعة إيشك، وجامعة بهشة شهير، وجامعة بيكنت، وجامعة ميديبول، وجامعة يدي تبه.

ما هي أفضل جامعة لدراسة هندسة المعدات الطبية في تركيا؟ 

تكاليف دراسة هندسة المعدات الطبية في تركيا

تعد أجور دراسة تخصص هندسة المعدات الطبية في تركيا من الأجور المتوسطة مقارنة بالدول الأوربية والأمريكية، ما بين أربعة آلاف دولار، وأحد عشر ألف دولار في الجامعات الخاصة، أما المنح فدون ذلك بكثير، كما أن التسجيل عن طريق منصتنا يتيح للطالب تخفيضات كبيرة.

ماجستير ودكتوراة هندسة المعدات الطبية في تركيا

تقدم درجة الماجستير في الهندسة الطبية الحيوية طريقاً تطويرياً لمهنة الخريجين في التخصصات الأخرى، إضافة إلى تقديم بعض برامج الماجستير تدريباً متقدماً في التخصص للأشخاص الذين يحملون درجة البكالوريوس، وتشتمل تخصصات الدراسات العليا على تخصصات البكالوريوس، كما أن الطلبة في درجة الماجستير في الهندسة الطبية الحيوية يتعرفون أكثر على عالم التكنولوجيا العلمية وصناعة الرعاية الصحية المتنامية باستمرار، وخلال برامج الدراسات العليا يزور الطلاب المستشفيات والمعامل وغيرها من مرافق الرعاية الصحية مع الطاقم الطبي والمرضى الذين يعتمدون على المهندسين لتطوير التكنولوجيا التي يستخدمونها كل يوم.

لماذا منصة الدراسة؟

انطلاقاً من خبرتنا التراكميّة، ومواكبةً لاحتياجات طلبتنا الأعزّاء، نواصل من خلال برامجنا ومشاريعنا خدمة الطلاب، عاملين على دعم طلابنا إلى أبعد مدى، من خلال توفير معظم الخدمات الطلّابيّة، وتقديم فرص الدراسة المتكاملة، مراعين في سبيل ذلك أعلى معايير الجودة العالميّة.

ومن خلال تعاقداتنا كوكلاء رسميين للتسجيل والحصول على قبولات في الجامعات الخاصة، نضمن لكم الحصول على مقعد دراسي في الجامعة بتخفيضات تصل حتى % 70 من القسط الدراسي، من خلال:

  • تقديم خيارات الجامعات الخاصة والحكومية وتبيين التخصصات والأقساط ومدة الدراسة فيها والأوراق المطلوبة.
  • تقديم نصائح اختيار بما يناسب وضع كل طالب، مع الأخذ بعين الاعتبار الرغبات التي يطمح لها.
  • بعد اختيار الجامعة والتخصص نقوم بتسجيل الطالب عليها ونتابع تسجيله مع مكتب الطلاب الدوليين فيها حتى الحصول على القبول النهائي.
  • نرشد الطالب لكل الإجراءات التي ينبغي عليه إتمامها حتى يسجل رسمياً في الجامعة ويحصل على "وثيقة الطالب".
  • نساعد الطالب على تأمين السكن الجامعي المناسب وفي أمور استخراج الإقامة الطلابية.
  • نبقى على تواصل مع الطالب لتقديم الاستشارات والاستفسارات التي قد يحتاجها.

 

كما أننا نوفّر لطلبتنا الأعزاء في منصة الدراسة:

  • خصومات مميّزة للقبول في الجامعات الخاصّة.
  • التسجيل في الجامعات الخاصّة والحكوميّة.
  • التسجيل في المنح التركيّة.
  • دورات تعلم اللّغات ودورات لامتحانات القبول الجامعي.
  • الدراسة في المدارس التركيّة الخاصّة والدوليّة.
  • تأمين خدمات ما بعد القبول الجامعيّ.

 

تحرير: منصة الدراسة©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن